كأس العالم: ثلاث مواجهات قوية الليلة وأبرزها لقاء الثأر بين إسبانيا وهولندا (10 صور)


تقام اليوم الجمعة 14-06 ثلاث مباريات قوية ضمن منافسات دور المجموعات لكأس العالم 2014 للمرة الـ20، وتعتبر مواجهة إسبانيا وهولندا ضمن منافسات المجموعة الثانية هي الأبرز من بين هذه المواجهات، ويلتقي المنتخب المكسيكي نظيره الكاميروني ضمن منافسات المجموعة الأولى، وأخيراً تشيلي في مواجهة أستراليا.

كأس العالم

اللقاء التاريخي يتجدد الليلة بين إسبانيا حاملة لقب كأس العالم 2010 على حساب هولندا، الذي يستعد الليلة إلى للثأر من الإسبان في أولى إنطلاقات المجموعة الثانية على استاد أرينا فونتي نوفا في سالفادور، الذي يتسع لـ56,500 متفرج، وتشير الإحصائيات والمقارنات بين الفريقين من ناحية تاريخية إلى تساوي الفرص بين الفريقين، ولكن في ظل المستويات الحالية تميل الكفة إلى صالح الاسبان، الذين يدخلون البطولة في محاولة للمحافظة على لقبهم، بوجود مجموعة مميزة جداً من اللاعبين القادرين على صنع الفارق بقيادة المدرب الكبير فيسنتي ديل بوسكي.




إسبانيا و هولندا

أما المنتخب الهولندي الذي يفتقر لخدمات نجمه فان دير فارت، يسعى الليلة للرد على كل المشككين في قدرة هذا المنتخب الكبير، والذي سيدخل المواجهة بقيادة لويس فان غال رافعاً شارة الثأر لآخر هزيمة تعرض لها أمام إسبانيا في نهائي كأس العالم 2010.

إسبانيا و هولندا

ويتعين على حارس مرمى المنتخب الاسباني ايكر كاسياس الحفاظ على شباكه نظيفة الليلة ضد المنتخب الهولندي، لأن حافظ على نظافة شباكه طوال 433 دقيقة، واذا لم تهتز في هذه المباراة يتخطى الرقم القياسي وهو 517 دقيقة حققه الايطالي والتر زينغا عام 1990.

إسبانيا و هولندا

والتقى المنتخبان 10 مرات في تاريخهما، ففازت اسبانيا خمس مرات وهولندا أربع مرات، وكان التعادل الوحيد بينهما 1 – 1 عام 1987 في برشلونة في لقاء ودي، ويقود مواجهة الحكم الايطالي نيكولا ريتزولي.

إسبانيا و هولندا

وتلتقي المكسيك والكاميرون الليلة في ختام المرحلة الأولى من الدور الأول للمجموعة الأولى، على استاد أرينا داس دوناس في ناتال، الذي يتسع لـ 42,096 متفرجاً، ويسعى كلا المنتخبين الليلة لكسر كل توقعات الجماهير والتأهل إلى الدور الثاني رغم وجود البرازيل و كرواتيا ضمن المجموعة الأولى.

إسبانيا و هولندا

 و رغم خسارة المكسيك ودياً إلا أنها ستعمل على تصحيح أخطائها الليلة أمام الكاميرون ثم القتال من أجل فوز آخر قد يساعدها على التأهل إلى الأدوار الإقصائية، وعلى الجانب  الآخر قدمت الكاميرون مستوى كبير أمام المانيا أحد المرشحين الأقوياء للفوز بالبطولة وتعادلت بنتيجة 2-2.

إسبانيا و هولندا

ويشارك المنتخب المكسيكي في النهائيات للمرة الـ15، وقد خاض منتخبها 49 مباراة أسفرت عن فوزه في 12 وتعادله في 13 وخسارته 24 مواجهة، أما الكاميرون التي باتت الدولة الإفريقية الأولى التي تصل إلى الدور ربع النهائي عام 1990 في ايطاليا، فشاركت في النهائيات للمرة السابعة وخاض منتخبها 20 مباراة أسفرت عن فوزه في 4 وتعادله في 7 وخسارته في 9 مواجهات.

إسبانيا و هولندا

وتلتقي تشيلي وأستراليا الليلة في ختام المرحلة الأولى من الدور الأول للمجموعة الثانية، على استاد أرينا بانتانال في كويابا، والذي يتسع لـ 42,968 متفرجاً، ويسعى كل الفريقين للمواجهة بكل في هذه المجموعة الصعبة والتي تضم اسبانيا وهولندا وهم المرشحين الأقوى في التأهل إلى الأدوار الإقصائية.

إسبانيا و هولندا

وقد إلتقا كل الفريقين من قبل في نهائيات كأس العالم 1974، بالدور الأول في برلين بالمانيا الغربية،وإنتهت نتيجة المباراة بالتعادل السلبي، وتشارك تشيلي في النهائيات للمرة التاسعة، وقد خاض منتخبها 29 مباراة، ففاز في 9 وتعادل في 6 وخسر 14، أما أستراليا فتشارك في النهائيات للمرة الرابعة، وخاض منتخبها 10 مباريات، ففاز في مباراتين وتعادل في مباراتين وخسر في 6 مواجهات.

إسبانيا و هولندا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كأس العالم: ثلاث مواجهات قوية الليلة وأبرزها لقاء الثأر بين إسبانيا وهولندا (10 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول