كأس العالم: أولى لقاءات دور ربع النهائي يبدأ بصدام أوروبي وديربي لاتيني مثير (7 صور)


سيبدأ دور ربع النهائي من كأس العالم البرازيل 2014 اليوم الجمعة 04/07، وفي أولى المواجهات لقاء مثير بين عملاقين أوروبيين وهما المنتخب الفرنسي في مواجهة المنتخب الألماني، والأخرى بين المنتخب البرازيلي والمنتخب الكولومبي في مواجهة مثيرة القارة الأمريكية الجنوبية.

كأس العالم فرنسا 2014

المنتخب الفرنسي الذي يبدو عليه الجاهزية والهدوء بنسبة أكبر من نظيره الألماني، فبقيادة المدرب الداهية “ديديه ديشامب” تمكن من الوصول إلى دور ربع النهائي بدون أي إحراجات أو عوائق كبير، بل بالعكس وصل إلى هنا بأحقية كبيرة، فبعد أن تخطى الديوك دور المجموعات برصيد 7 نقاط في صدارة المجموعة الخامسة، التقى في دور الـ16 المنتخب النيجيري الذي لم يستطع إيقاف زحف الديوك وتكبد هزيمة بهدفين نظيفين.

كأس العالم فرنسا 2014 1

ويعتبر المنتخب الفرنسي من أقوى المنافسين على اللقب، والذي يسعى الليلة إلى إثبات ذاته في مواجهة حقيقة مع المنتخب الألماني، ويعتمد مدرب الديوك على كريم بنزيما كرأس حربة وفالبوينا وكريزمان على الأجنحة، في حين يأتي بالوسط الثلاثي الرهيب (كاباي – بوغبا – ماتويدي)، وفي الدفاع ( ديبوتشي – فاران – ساخو – ايفرا ).

المنتخب الفرنسي

ومن جهة أخرى يسعى المنتخب الألماني لخوض الاختبار الصعب أمام الديوك، فبعد التأهل بشق الأنفس من المجموعات، وتخطي المنتخب الجزائري بصعوبة كبيرة في الوقت الإضافي، سيكون المنتخب الألماني على موعد مع أقوى مواجهات الدور ربع النهائي.

مسعود أوزيل

ويدخل المدرب الألماني خواكيم لوف اللقاء بتشكيلة 4-3-3، حيث سيكون كل من بواتينغ ومرتساكر (هوميلز) في قلب الدفاع، وعلى الظهير الأيسر يأتي هوفيديس والأيمن القائد فيليب لام، وفي الوسط يأتي مصطفي ومسعود أوزيل وتوني كروس، وفي الهجوم كل من شفانشتايجر وجوتزه، ومولر كرأس حربة.

المنتخب الألماني

في المواجهة الأخرى يسعى المنتخب البرازيلي إلى استعادة ثقة الجماهير وذلك بعد التأهل الصعب من دور المجموعات، والأداء العادي أمام المنتخب التشيلي الذي تفوق عليه بفعل ركلات الترجيح وكان الفضل يعود للحارس جوليو سيزار لصده 3 ركلات، ويستعد البرازيليون الليلة إلى مواجهة المنتخب الكولومبي العنيد.

المنتخب البرازيلي

المنتخب الكولومبي الذي وصل إلى هذا الدور بعد تقديمه لمستوى كبير جداً في المراحل السابقة، إذ إنه تأهل من المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط في الصدارة، وتغلب على منتخب الأوروجواي بثنائية رودريجز، وكل الترشيحات الليلة تصب في جهة المنتخب الكولومبي في تخطي أبناء السامبا.

المنتخب البرازيلي 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كأس العالم: أولى لقاءات دور ربع النهائي يبدأ بصدام أوروبي وديربي لاتيني مثير (7 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول