قف .. (أمامك دِبَشْ)


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم بعد طول غياب ورحمة الله وبركاته
وتقبل الله منا ومنكم الصيام والقيام وصاله الأعمال
آمين ,,,

قف .. (أمامك دِبَشْ)

عبارةٌ ذاتُ معنىً عميق كتعبير عن واقعنا (الغير) سليم !! كتبها أحدهم على جدار جاري .. اكاد اجزم ان كاتبها هو احد (الدبش) الذين قَصَدَهم , وبذلك شهد هذا الشاهد على نفسه (بكتابته على جدار بريء) لم يكن ليرضى بتشويه جداره !!
المقصود بالعبارة ان تتوخى الحذر في قيادة سيارتك فالآخرون يتساوون مع (الدبش) , واقول ان ليس كلهم , ولكن أغلبهم !!
ولم يكن في بال (الكاتب) انه وضع نفسه ضمن قائمة (الدبش) التي كان يحذر منها , لأنه اتى عملاً لا يقل بذاءة عن إهمال كثير من قادة السيارات عندنا , فقد شوه مظهرمنزل تعب صاحبه وخسر في بناءه وتجميله ..
كيف لنا ان نفسر (تفحيط) مفحطٍ اثناء الإفطار في رمضان ؟! اين اباه ؟ هل كان (المفحط) صائماً ؟ هل يعي – وهو من سمح له ابوه بقيادة سياره – ما معنى رمضان وصومه , وكف الأذى عن الآخرين ؟ إنه من فصيلة (الدبش) الذين حذر عنهم كاتبنا , وربما ادخل اباه معه ايضا ..
إلى متى ونحن لا نقيم وزناً لممتلكات الآخرين بينما نُجَنُّ إذا مُسَّتْ ممتلكاتنا بسوء ؟!! وإلى متى نواصل (مُصادرةُ) حرية الآخرين بالأمان في الطريق ونحن الناقد الأول لمن يأتي بمثل فعلنا المشين ؟!! نقتحم الدوَّارت وفي سابق عِلْمِنا ان الحق (لمن بالدوار) الا يدخلنا هذا الفعل في قائمة (الدبش) ؟!! ألمْ نسمع بقوله عليه الصلاة والسلام : (فأعطِ الطريق حقها) ؟! ومن ضمن حقوق الطريق ان نصرف اذانا عن سالكيها ..
بقي ان اقول : ان (الدبش) تعني (البهائم) !! اسأل الله ان لا ينزلنا منازلها ..
تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال

جار سهيل


تابعوا جديد شبكة أبونواف على فيس بوك وتويتر

   


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قف .. (أمامك دِبَشْ)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول