قراصنة روس يخترقون 5 مليون حساب “جيميل”


قام كثير من مستخدمي جيميل بتغيير كلمات مرور حساباتهم بعد أن تعرضت قواعد بيانات المستخدمين وكلمات المرور لاختراق عبر موقع إنترنت. فكشف القراصنة تفاصيل 5 مليون حساب وكلمات السر عبر الموقع الروسي “Bitcoin Security”. وقال الشخص الذي سرَّب التفاصيل بأن أصحاب الحسابات كانوا من إنجلترا، وروسيا، وإسبانيا وأن 60% من حساباتهم كانت نشطة. لكن جوجل نفت أن تكون هذه المعلومات صحيحة.

قراصنة روس يخترقون 5 مليون حساب "جيميل"

 ولا تمنح كلمات المرور القدرة على الدخول إلى البريد الإلكتروني فحسب؛ إنما إلى خدمات جوجل، مثل: “جوجل درايف”، ونظام الدفع عبر جوجل “Google Wallet”. وقالت “سفتلانا أنوروفا” ممثلة شركة جوجل بأن جوجل يقظة لموضوع الاختراق الأمني، ونصحت الشركة المستخدمين بتغيير كلمات مرورهم، وتنفيذ خطوتي التحقق وهو قياس أمني يطلب من المستخدمين تزويد “رمز المرور” الذي يُرسل إلى هواتفهم قبل إحداث أي تغييرات في حساباتهم.

اختراق 5 مليون حساب "جيميل"

ويأتي هذا الاختراق بعد دراسة أظهرت بأن الجيميل الأسهل في الاختراق؛ لمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط. ويأتي اختراق الجيميل بعد اختراقين أمنيين تسربا على ذات الموقع، واستهدفا مزود خدمات البريد الإلكتروني في روسيا “Mail.ru”، ومحرك البحث “Yandex”، وقد أثر الاختراق على 6 مليون مستخدم.

وقد زاد في الفترة الأخيرة نشاط القراصنة من روسيا وشرق أوروبا. وبحسب آخر تقرير لمؤسسة “أمن شبكات الإنترنت” الأمريكية، فإن القراصنة الروس تمكنوا من اختراق أكثر من مليار من البيانات الشخصية للمستخدمين، واختراق 420 ألف موقع أمريكي. ويعتقد خبراء الأمن أن القراصنة من جنوب شرق روسيا تحديدًا، وتتكون هذه المجموعة من عشرة أشخاص دون سن الثلاثين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قراصنة روس يخترقون 5 مليون حساب “جيميل”

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول