قرائتي للقرآن والسنه لاتفيدني ولاتفيدكم


بسم الله الرحمن الرحيم

في بادئ ذي بدء, لدي ثلاث باقات ورد.
الباقة الأولى:أهديها إلى الأخ الفاضل أبو نواف, صاحب هذه المجموعه البريديّه الرائعه وعلى منحه إيّاي ومن هم سواي هذه الفرصه الحره لـ نشر مواضيعنا وأفكارنا وما شابه ذلك.
الباقه الثانيه:أهديها إلى جميع الزملاء وأعضاء وزوار مجموعة أبو نواف البريديّه على جهودهم الجباره والتي لاينكرها كائناً من كان في المساهمه على أنجاح هذه المجموعه البريديّه من بعد الله سبحانه وتعالى.
أما الباقه الثالثه: فـ أحب أن أهديها إلى نفسي –أبتسامه- لـ شجعاتي في التسجيل بهذه المجموعه  وقيامي بـ نشر هذه الرساله دون كسلٍ أو ملل كما هي عادتي في النشر


شاااايب في ما مضى قال لي والدي أطال الله في عمره وأعمار المسلمين قصه جميله ذات معاني ساميه عندما كنت في الحاديه عشر من عمري, وهي من زمن بعيد
يقول أبي:أتى أحد الفتيان إلى والده, وكان والده رجلاً فاضلاً أوتي من العلم ماشاء الله أن يؤتيه,
فقال له أبنه:يا أبتِ لقد قرأة القرآن وأبحرت في الأحاديث النبويه الشريفه وسهرت الليالي في تمحيص كتب علماء الأسلام الفضلاء, وهذه ليست المشكله
أنما المشكله تكمن بـ أني لا أجد لكل مافعلت أثراً في نفسي أيّ  كما يقول المثل الشامي: تيتي تيتي مثل مارحتي جيتي

فـ رسم الوالد على مُحيّاه أبتسامه عذبه تنم عن ثقته في نفسه, ثم قال لأبنه:
(لحظه يالربع والله أني ما أعرف معنى خيشة الفحم بالفصحى  لكن جوازاً نبا نسميها كيس الفحم طيّب؟؟)

قولوا:طيّب
ثم قال لأبنه: أحضر لي كيس الفحم الفارغ الموجود هناك -وهو يأشر على مخزن البيت- ثم أتبعني إلى النهر.
ذهب الفتى الى مخزن البيت وهو يتساءل: ياترى هل خرّف أبي قلت له كذا وكذا وقال لي بـ برود أحضر كيس الفحم وأتبعني إلى النهر, أخذ الفتى الكيس وذهب إلى النهر فوجد والده جالس على الضفه
فقال:ها هو الكيس يا أبي
قال الوالد:أسمع يابُنيّ, أنا سـ أذهب وأقف هناك عند تلك الشجرة البعيده وأريد منك أن تملأ هذا الكيس بماء النهر وتأتيني مسرعاً حيث أقف
قال الفتى:وهو كذلك
ذهب الأب إلى الشجره البعيده بخطواتٍ واثقه ولازالت أبتسامته على مُحيّاه حتى وصل إليها
وملأ الفتى الكيس بالماء وذهب إلى والده مسرعاً كما أمره
فلما وصل إليه وجد أن الكيس فارغ من الماء
وقال لـ أبيه,يا أبي لقد فرغ الكيس من الماء بسبب تلك الشقوق الصغيره المتناثره على أنحاء الكيس يعني الخيشه خخخخخخخخ
قال له أبيه:أذهب وعاود الكره مره أخرى
ذهب مرةً أخرى وملأ الكيس  ونفس الحكاية وصل لأبووه والكيس فاضي
قال أبوه:رح ياولدي مره ثالثه
وراح الولد مره ثالثه ورابعه وخامسه وسادسه وسابعه لين طفش

وقال لأبووه:يبه تراها طالت وأمصخت وأنت الظاهر أنك مخرّف ولّا شارب لك شي وتبغا تتسلا فيني وأنا فيني اللي مكفيني واللي سويناه بالكيس مافيه فايده ولا أثر بشي
ضحك أبوووه وقال: تعيّن تعيّن ياولدي شف الخيشه
ناظر الولد الخيشه ولا هي نظيفه وتلمع ماهي مثل يوم ياخذها قذره ووصخه ولونها اسود

هنا أنتصف الشريطأسمعها كثيررر في الأشرطه الأسلاميه

خلاصة القصه أحبائي في الله
أننا نقوم بأمور نعتقد أنها جيده ولكن لانجد لها الأثر في أنفسنا, كما حدث لـ الفتى راعي الخيشه هو وأبووه 
لكن في الحقيقه أثرها لا نراه في أنفسنا ويراه الآخرون فينا
فهنالك أحبائي في الله, أشياء أثرها يكون في الداخل ولايكون في الخارج أحياناً
لذلك أوجه صوتي إلىكم وأقول: لايالعب عليكم الشيطان ويقول لكم ترا الأشياء اللي تسوونها مافيها خير ولا مامنها منفعه لأ ننا مانشوف أثرها باين فينا, بالعكس أنا أقول لازم أننا نبحث عن اثرها ونشوفه بـ عين غير العين
اللي نشوف فيها الأشياء الظاهر
و أسأل الله لي ولكم أن يثبت قلوبنا على دينه, وأن ينفعنا بما آتانا من علم وأن لايجعل لـ الشيطان أثر على نفوسنا

وفي الختام
ترا هذا أول موضوع لي أنشره في الشبكه العنكبوتيه فـ تكفوون تكفووون تكفووون لحد يحبطني تراني علمتكم 
شجعوني شجعوني شجعوني حتى لو تسوون أعلام من الورق وتكتبون فيها عاش تش تش وترفرفونها كل يوم خمس دقايق لـ مدة أسبوووع
وأن شاء الله مايكون الموضوع الأخير
ومن هنا حتى أصافحكم بـ رساله أخرى لكم من تش تش حلم يراود كل فتاء أعذب الحب وخالص الود
وشكراً لكم


تعليقات 30

  1. صراحة أحسن الأب بتصرفه مع ابنه ليت كل الأباء مثله 😀 جزاك الله خيرا

  2. موضوع رائع واسلوب اروع ,الله يجزيك كل خير يا غلاهم على التذكير ,كل عام وانتم بخير ان شاء الله ,بنتظار مواضيعك القادمه يا غلاهم ,تحياتي 🙂

  3. استمر اخوي اسلوبك جميل وممتع في طرح المواضيع وجزاك الله خير على القصه المفيده

  4. مشكوور اخوي ع الموضوع من جد يجي للأنسان وساويس من الشيطان تحبطه عن فعل العبادات والكثييييير نلاحطه بالدعاء فيتكاسل الانسان عن الدعاء بحجه عدم استجابه الله له…………..مشكور مره ثانيه وبدايه موقفه .^_^.

  5. بسم اللة الرحمن الرحيم اخي تش تش السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة الدعي اللة رب العرش الكريم ان ينور طريقك دنيا واخرة اكثر من المواضيع وانشاء اللة تقتنع انك مواضيعك تنفع وتسعد ناس في حاجة الى معرفة مايقومون فية من عمل الخير واتمناء لك ولقروب ابو نواف الاجر يوم لاينفع مال ولابنون وتقبل تحيات اخوكم خالدغازي الشريم الشمري

  6. مشكووور جددا والله صادق هذا الي نشوفه كثير ناس نشوفهم قدوه لنا بعدين يصيرون أقل منا وكل هذا من كيد الشيطان والعياذ بالله منه…واصل أسلوبك رائع وبالله التوفيق…

  7. كتاااابتن رايعه قريتها ولاانا مالي نفس للقرايه واذا دل دل على انك منتاز وطبعن مايختلف عليه اثنين >>شكلي بديت اخرف من النوم مواضيعن زين ..الله يخليك

  8. بصراحه يحلوك وياحلو كلامك قصه رائعه وبعدين اللي شدني لموضوعك هو العنوان بصراحه روووعه الله يعطيك الف عافيه وتبغى الصراحه ما ني من النوع اللي يعلق على المواضيع بس بصراحه كلماتك في اخر سطرين قطعت قلبي وقلت لازم ما نخذله ونشجعه عاااااااااااااااااش تش عااااااااااش تش على فكره العلم اللي معاي كبير مررره يستاهل اني اشجعك فيه

  9. الله يسعدك ياتس تس قل آمين ومبارك علينا وعليك الشهر الكريم… فيه اشياء كثير تحبط الواحد.. ويلعب عليه الشيطان 🙂

  10. من أدبيات الكتابة في الإنترنت الإشارة إلى ان الموضوع منقول وقد سبق أن نشر هذا المقال في جريدة الرياض.على العموم القصة جميلة لكن عدم الإشارة إلى المصدر !!!

  11. 😀 يمعوده انت بس اامري واحنا وياج اصلا كل خميس راح نسوي حفله لخاطرج بس حلوه هاي كلمة خشه اول مره اسمعها..تسلمين خيتي على الموضوع اللطيف

  12. اسعد الله اوقاتكم احبائي في الله بكل ماهو خير,, اشكركم على الردود المثلجه للصدر حقيقاً,, أما انت يا ابو ابراهيم,, فـ اتمنى ان تعيد قراءة القصه وتحديداً العباره التي تنص على ان القصه اخبرني بها والدي, وهو تلقاها اما من مصدره سواء كان شخص او كتاب, وهي قصه قديمه جداً ربما قرءها صحفي ونشرها في جريدة الرياض لكن بصياغه غير الصياغه التي ادرجتها لكم هنا,ولو اردت ان نرجع كل شيء الى مصدره الام, لقلنا لـ عائض القرني على كتابه اعظم سجين والذي يتناول قصة سيدنا يوسف عليه السلام ان القصه موجوده في القرأن ولا يحق لك التصرف فيها, حبيبي في الله ابا ابراهيم, نحن نقراء القصص من مصادرها ويحق لنا التصرف فيها والتعقيب عليها وانا ذكرت بأن مصدر القصه والدي,, على العموم شاكر لك تكبد عناء الرد واسال الله ان يشرح لك صدرك وييسر لك امرك ويرضيك في دنياك ويرضيك في اخرتك وليتك جبة رابط القصه في جريدة الرياض 🙂 والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته 🙂

  13. قصة رائعة لم يخطر في بالي ان يكون الامر ذو تأثير على نفسي دون ان الاحظه انا جزاك الله كل خير

  14. تش تش تش ابداع ابداع قدرة ممتازة على التعبير والكتابة واصل واصل واصل وثابر .تشتش:$ وكسر الخطوط الحمراء

  15. :فعلا معظمنا تفكيره مثل الولد اللي بالقصة. لازم نعيد النظر في سلوكياتنا…………. مبدع يا تش تش هو منتقديك.. واصل واستدم ابداعك في خدمة دينك :

  16. يعطيك العافيه هذا الكلام اللي كنت محتاج اسمعه:$ ان شاء الله ماتقصرين في الرسايل

  17. الله يعطيك العافيه اخوي تش تش ع هالقصه وكل سنه وانت بخير ..القصه رائعه بالفعل واجمل ما فيها حكمة الوالد في التعامل مع ابنه

  18. من قلب أثر فيني الكلام ..كنت محبطه نوعا ما بسبب اننا نمر بضائقه وندعوا ولايستجاب لنا .. استغفر الله واتوب اليه .. بارك الله ونفع فيما خطته يراعك ..

  19. اذا كانت هذي بدايتك شلون اذا صرت خبره !!:))) الله يوفقك صج موضوعك وقصتك جميله مشكوووووووووووور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قرائتي للقرآن والسنه لاتفيدني ولاتفيدكم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول