قبعة نابليون بونابرت تحقق سعرًا خياليًا في مزاد


قبعة نابليون بونابرت

بيعت قبعة نابليون بونابرت في مزاد علني محققة سعرًا خياليًا ما يقارب من 2.2 مليون دولار. وقد ارتدى نابليون بونابرت هذه القبعة في أعظم انتصاراته العسكرية. وقد دفع شخص مجهول من كوريا الجنوبية هذا الرقم الخيالي للقبعة السوداء التي ارتداها بونابرت في معركة “مارينغو” عام 1800، والتي دارت بين القوات العسكرية الفرنسية، والقوات النمساوية. وقد كان بونابرت في أوج مجده العسكري وقوته، فسحق القوات النمساوية، وطردها من إيطاليا.

قبعة نابليون2




وقد كان نمط هذه القبعات منتشرًا من قِبل ضباط الجيش في ذلك الوقت، وقد كان بونابرت يرتديها بشكل دائم؛ ما يجعله مرئيًا وسهل المعرفة من قبل الآخرين على أرض المعركة. وقد ارتدى هذا القائد الفرنسي حوالي 120 قبعة في تاريخ حياته، واحدة منها كان ارتداها في معركة “واترلو” عام 1815، حين هُزم من قبل الجيش البريطاني الذي كان يقوده دوق “ويلينغتون”. وقد كانت آخر مرة تباع فيها هذه القبعات في فرنسا عام 1968. وقد كان هناك اهتمام كبير في المزاد هذا الأسبوع في فونتينبلو بالقرب من العاصمة الفرنسية باريس.

قبعة نابليون3

وقد وضعت إدارة مزادات “أوسنات” حدًا لسعر القبعة ألا يقل عن 700,000 دولار. وقال “جان بيير أوسنات” رئيس بيت مزادات أوسنات:” لقد ارتدى نابليون بونابرت هذه القبعات بطرق مختلفة عن غيره؛ ما كان يسهل تمييزه عن الأخرين. ولا توجد هناك الكثير من الشخصيات التاريخية التي يتم التعرف عليها من شيء واحد، فتشرشل كان مشهورًا بالسيجار، أما نابليون بونابرت فقد كان مشهورًا بالقبعات”.

قبعة نابليون4ويقال بأن هناك عشرين من القبعات الأصلية التي ارتداها بونابرت، وتوجد معظمها في المتاحف حيث لا يمكن التصرف بها وبيعها، وقد يكون موجودًا اثنان أو ثلاثة على الأغلب منها في أيدي أشخاص”. وكان نابليون بونابرت يغير قبعته ثلاث مرات في السنة على الأقل، وقد اكتشف هذه القبعة “جوزيف جيرارد” أحد معاوني بونابرت. وقد بقيت مع عائلته حتى عام 1926 حين بيعت لأمير موناكو “لويس الثاني” الذي كان على معرفة بالقائد بونابرت.

قبعة نابليون5

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قبعة نابليون بونابرت تحقق سعرًا خياليًا في مزاد

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول