منوعات

قاعدة الخمسة .. طريقة تساعدك على تحقيق أهدافك‎‎

بسم الله الرحمن الرحيم
إخواني / أخواتي ..
أسعد الله أيامكم بكل خير وسعادة ..
يشرفني ويسعدني مشاركتكم في بعض التغريدات كتبتها عن طريقة مبسطة تساعدكم بإذن الله للاقتراب وتحقيق أهدافكم وأحلامكم بطريقة مبسطة ..
..
( قاعدة الخمسة )
طريقة بسيطة تساعدك على تحقيق أهدافك والاقتراب منها بإذن الله

1) لديك أهداف وأحلام تريد تحقيقها .. بينما أنت موظف مغرق في عملك؟ أو طالب تأخذ منك الدراسة وقتك؟ أو بأي وضع كنت؟! بحاجة لتُطبق قاعدة الخمسة ..
2) ” لو ذهبتما كل يوم إلى شجرة ضخمة للغاية وضربتماها خمس ضربات ببلطة حادة، ففي النهاية لابد أن تسقط الشجرة، مهما كان حجمها” قاعدة الخمسة ..
3) قاعدة الخمسة تساعدك كثيراً لتقترب من أحلامك وأهدافك تحت أي محنة أو ظرف، مهما كان وضعك بالحياة بإذن الله، وبطريقة بسيطة جداً ..
4) الكثير أحلامه مهمة، وارتباطاته وأعماله مرهقة، ويوم بعد يوم يبتعد عن أحلامه..
أنت بحاجة لتعمل عليها بطريقة بسيطة لتقترب منها ..
5) عند استيقاظك في الصـباح اسئل نفسـك؛ ماهي الأشياء الخمسة التي يجب علي فعلها اليوم؟
قاعدة الخمسة تصل لأهدافك وأحلامك، ومن خلالها تنظم وقتك
6) مهما كانت الفئة العمرية، أو حالتك الحالية.. اختر هدفك وحلمك وطبق قاعدة الخمسة على الهدف.. وفي كل يوم اعمل 5 أشياء تقربك منه..
7) ربما من الأشياء الخمسة؛ تأمل، تفكير، استكشاف مكان جديد، لقاء صديق، حضور مؤتمر، تطوع، التسوق، قراءة مقالة، مدونة، .. إلخ قاعدة الخمسة
8) نتيجة تطبيق قاعدة الخمسة ؛ بإذن الله تساعدك كثيراً لتقترب من هدفك وحلمك بشكل غير مباشر، وعلى أقل الاحتمالات تجعل هدفك قريب منك، وتنظم وقتك
9) تذكر !
5 أهداف في اليوم = 150 هدف في الشهر = 1800 هدف في السنة ..
وسيكون إنجاز رائع لأي هدف ستضعه ..
10) بانتظار تجاربكم وتطبيقاتكم على قاعدة الخمسة
وبإذن الله تبشروني بالنتائج بعد فترة من تطبيقها يومياً بشكل مستمر ..
..
وتجدون ( قاعدة الخمسة ) بالكامل في هذه الصورة


….

دمتم بخير وسعادة
وحقق الله لكم أهدافكم وأمانيكم 🙂

أخوكم وشريككم في النجاح/
صفوان بن عاصم القريوتي
@SafwanQr

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. السلام عليكم اخي الكريم جزاك الله خير كلامك صحيح مئة بالمئة ولكن ارغب في طرح تجربتي وهي قريبة نوعا ما واطلب رأيك قانا عندي احلام مهمة في حياتي ولكن للاسف نتيجة لظروف معينة اصطدمت بواقع مؤلم وتباعد بيني وبين احلامي فترة 6 سنوات ومازالت ونتيجة لهذا الامر انحصر تفكيري في هذه الاماني والسعي البطئ بما هو متاح واصبحت احاول ان افعل اي شئ في كل يوم اشعر به بتحقيق شئ ما بمعنى مشاريع صغيرة رغم اني ابذل جهدا لتحقيقها ولكن لا تصل الى خمسة وقي كثير من الاحيان عند عدم استطاعتي لتحقيقها ينتابني الشعور بالاحباط وما يتبعه فما رايك اخي الكريم في تجربتي الصغيرة وما نصيحتك لي جزاك الله خير ووفقك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى