قارئ الكف يكشف عن تناول الخضروات


قد يكون جهاز قارئ الكف نهاية للحيل التي يقوم بها الأطفال عند إلقاء طعامهم المفيد والمكون من الخضروات والفواكه في القمامة. فكشف العلماء عن جهاز قارئ للكف، يعمل كأدة استشعار بضوء الليزر؛ ليخبر إن تم تناول الخضار والفواكه أم لا!  وقال الباحثون بأن هذه الأداة ستكون جيدة في التحقق من نظام الوجبات الغذائية للأطفال. وقد كشف الباحثون في “كلية ييل للصحة العامة” عن قارئ الكف للمرة الأولى. ويستخدم قارئ الكف ضوء ليزر أزرق لمسح الجلد ضوئيًا، فيقيس بدقة التغيرات في العلامات البيولوجية في كاروتينات الجلد كنوع من الاستجابة لتناول الوجبات الغنية بالكاروتينات.

قارئ الكف

وقال الباحثون في الدراسة التي نشرتها “المجلة الأمريكية للتغذية السريرية” بأن هذه التقنية غير الجراحية راقبت كاروتينات الجلد خلال 28 أسبوعًا لمجموعة من المشاركين؛ لتحديد الأنظمة الغذائية التي تحتوي على الخضروات والفواكه. ولجهاز قارئ الكف القدرة على خدمة أخصائي التغذية، والأطباء، وتحسين الوجبات الغذائية للأطفال. ويعمل قارئ الكف عن طريق قياس التغيرات في مستويات طاقة الإلكترونات في الجزيئات بعد تسليط ضوء الليزر.

ويتكون الجهاز من مسبار للألياف البصرية، مرتبط بجهاز مركزي ثم يسلط على راحة الشخص. وتقوم برمجية الأداة المرتبطة بجهاز لابتوب بمعالجة النتائج والتي تستغرق 30 ثانية. ترتبط الوجبات الغذائية الغنية بالخضروات والفواكه بنتائج صحية هامة، بما في ذلك تقليل أمراض القلب والأوعية الدموية، والسكري النوع الثاني، وبعض أنواع السرطان.

قارئ الكف2

وبحسب آخر إحصائية فإن 11% من سكان الولايات المتحدة الأمريكية يتبعون التوصيات اليومية بتناول الخضروات، في حين 20% منهم يتبعون إرشادات تناول الفواكه. وتعد طرق القياس الشخصية لمدى استهلاك الشخص للخضروات والفواكه أكثر عرضة للخطأ، ويقدم قياس الكاروتينات في الدم دقة عالية في النتيجة، لكن العملية التي تتطلب تدخلًا طبيًا كالحقن والمشارط قد تكون مكلفة وصعبة على لأطفال.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قارئ الكف يكشف عن تناول الخضروات

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول