قائمة فوربس للأثرياء العرب يتصدرها الوليد بن طلال


كشفت مجلة فوربس في عددها الصادر في شهر إبريل قائمة 2014 تضم 100 ثري من 13 دولة في العالم العربي، وتصل ثرواتهم مجتمعة إلى 166.07 مليار دولار. وسواء أكان ممن صنع ثروته بنفسه أو انحدر من عائلة ثرية، فإن كل واحد منهم قد جمع ما لا يقل عن 140 مليون دولار. ونشرت فوربس أن الأهم من ذلك، أن هذا التصنيف العالمي لثروات الأغنياء لا يقتصر فقط على عرض حجم الثروة، ولكن هي مؤشر مالي لتحديد الخيارات الاستثمارية المفضلة لدى أثرياء العالم، وما القطاعات التي تعود عليهم بفوائد مالية مجدية، وكذلك لإظهار مواطن الثروات في أي مكان من القارة الاقتصادية تتوزع، ومَنْ هم أهلها.

الوليد بن طلال

وتصدر القائمة الوليد بن طلال ، بثروة تقدر بـ 20.4 مليار دولار. ويأتي في المرتبة الـ2 البرازيلي من أصل لبناني جوزيف صفرا بثروة تبلغ 16 مليار دولار، يليه السعودي محمد العمودي بثروة تبلغ 15.3 مليار دولار.
ويأتي ضمن الـ12 الأوائل شخصيات من مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة، في حين انضمت الجزائر لأول مرة لقائمة أصحاب المليارات بدخول مواطنها، المتخصص في الصناعات الغذائية، أسعد ربراب.
وتصدرت المملكة العربية السعودية القائمة بوجود 39 ثرياً سعودياً يقيمون فيها، وتصل ثرواتهم مجتمعة 64.9 مليار دولار. وتأتي مصر بالمرتبة الـ2 بوجود 15 ثرياً، تليها الإمارات بوجود 14 ثرياً، وحجم ثرواتهم 18.52 مليار دولار، بينما تحاول لبنان جاهدة البقاء في المركز الـ2 من حيث مجموع الثروات بمبلغ قيمته 30.65 مليار دولار.

مجلة فوربس

ولضمان الشفافية والنزاهة آثرت مجلة (فوربس- الشرق الأوسط) أن تعتمد على المعلومات الموثقة بدلاً من التخمين، واقتصرت دراستها على الأسهم المطروحة للتداول العام اعتباراً من 13 فبراير/ شباط 2014 فيما تم احتساب الثروة باستخدام أسعار الصرف في ذلك اليوم. كما قمنا أيضاً باعتماد التقارير المالية المعتمدة من جهات رسمية تشير إلى حجم الثروة، وإلى أي معلومات موثوقة تمت الإشارة إليها بالمصادر العامة. اضغط هنا لمشاهدة قائمة لأكثر 100 عربي ثراءً.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قائمة فوربس للأثرياء العرب يتصدرها الوليد بن طلال

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول