قائمة ب 20 من أكثر المخلوقات فتكاً وقتلاً للإنسان (صور)


المخلوقات على هذه الأرض كثيرة ومتعددة، ولكل منها طقوس مختلفة وحياة مختلفة، ولكل منها أصدقاء وأعداء، فإذا شعرت هذه المخلوقات بالخطر من حولها فإنها تستعد لمواجهته بكل ما أوتيت من قوة وحتى إن أدى ذلك إلى كارثة، أو القتل دفاعاً عن النفس أو عن المملكة. هذه قائمة من 20 مخلوقاً يعيشون على هذه الأرض ترصد الإحصائيات جرائمهم ضد الإنسان وتحصد قتلاهم. ونبدأ بأقلهم قتلاً للإنسان إلى أن نصل للفتاك الأكبر.

 أكثر المخلوقات فتكاً وقتلاً للإنسان

20 – أسماك القرش، يهاجم القرش حوالي 75 شخص سنوياً ويكون مصير 10 منهم كارثياً يؤدي بهم إلى الموت. وأشهر الأنواع الشائعة التي تهاجم البشر هي القرش الأبيض الكبير والقرش الثور.

أسماك القرش

19 – الفهد، لا يوجد مصدر ثابت عالمي في قاعدة البيانات يوثق عدد الهجمات التي نفذها الفهد، وبعض الدول لا تحتفظ بالسجلات، مع ذلك فإن المواجهات بين الفهد والإنسان شائعة في الهند. وحسب الإحصائيات هناك فإن الفهد يودي بحياة 15 شخصاً سنوياً.

الفهد

18 – الحصان، الحصن غالباً لا تقصد جرح أو قتل الإنسان، لكن بسبب الحوادث المتعلقة بركوب الخيول كفارس أو في المسابقات، الخيول عادة تودي بحياة 20 شخصاً كل سنة في أمريكا.

الحصان

17 – البقر، يبدو البقر بأنها مطيعة لكن يمكنهم أن يتحولوا إلى خطر يلاحق الإنسان في حال إثارتهم. في الولايات المتحدة يقضي 22 شخص مصرعهم كل سنة بسبب البقر، والغالبية العظمى منهم بسبب الركل.

البقر

16 – النمل، ربما هذه المعلومة من الصعب علينا أن نصدقها، لكن الحقيقة أن النمل يتسبب بموت 30 شخصاً سنوياً.

النمل

15 – النحل، على الرغم من أن حجمها صغير، إلا أن لديها قدرة عالية لقتل الإنسان وبشكل رئيسي بسبب رد فعل الإنسان مقابل الحساسية التي تسببها النحل. حوالي 53 شخص يموتون سنوياً نتيجة حوادث مع النحل، ومن المحتمل أن يزيد هذا الرقم بسبب نحل العسل الأفريقي العدواني.

النحل

14 – الأسود الأفريقية، بالرغم من أن البشر ليسوا جزءاً من النظام الغذائي للأسود لأنهم يفضلون الحيوانات أصحاب اللحم الكثير، إلا أن الأسود تترصد لنا لتصطادنا، وبحسب التقديرات فإن ضحايا الأسد حوالي 70 شخصاً سنوياً.

الأسود الأفريقية

13 – قنديل البحر، الغالبية العظمى من الناس يعرفون الحكة الشديدة التي تسببها لسعة قناديل البحر، مع ذلك لا يعلم الكثير بأن الناس يموتون كل سنة بسبب لدغة القنديل. في الحقيقة، وبحسب الصحيفة الطبية في أستراليا فإن قنديل البحر يقتل من 15-30 مرة أكثر من تلك التي تسبب هجمات القرش على مستوى العالم سنوياً.

قنديل البحر

12 – النمور، النمور تسببت بمقتل الكثير من الناس أكثر من أي قط بري آخر، في الحقيقة فإن العشرات وأحياناً المئات يقتلون بسبب النمور المتوحشة سنوياً. وهذه الإحصائية تضمن مناطق تواجد النمور ولا تضمن حالات القتل للنمور التي تكون مأسورة.

النمور

11 – الظبي، الظبية لديها قرون قادرة على قتل الإنسان وفتكه، ولكن غالبية حالات القتل المتعلقة بالظبية لم تكن بسبب تلك القرون وإنما بسبب حوادث على الطرق السريعة. الظبي غالباً يقوم بقطع الطريق السريع ويقف فجأة في منتصف الطريق مما يسبب تصادمات بين المركبات ووقوع الإصابات وحالات الوفاة، وتقدر حالات القتل بسبب الظبية إلى 120 شخص كل سنة.

الظبي

10 – الكلاب المحلية، يلقى حوالي 186 شخص مصرعهم سنوياً في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب هجمات الكلاب. عند الغضب والإستفزاز تتحول الكلاب إلى حيوانات مفترسة مهلكة. ومن الجدير بالذكر بأن معظم الأعمال العدوانية التي تسببها الكلاب تنجم عن سوء سلوك الإنسان معه.

الكلاب المحلية

9 – الجاموس، الجواميس حيوانات ثقيلة وضخمة، وتزن حوالي 1.5 طن. ويبلغ إرتفاعها حوالي 1.7 متر وطولها تقريباً 2.8 متراً. هذه الحيوانات تهاجم الإنسان باستخدام قرنيها الحادين وبشكل خاص عندما يشعرون بأنهم في خطر. وبحسب الإحصائيات فإن الجواميس يتسببون بمقتل ما يقارب 200 شخص سنوياً فوق الحيوانات الضخمة الأخرى.

الجاموس

8 – الفيلة، هذه الحيوانات الضخمة والكبيرة، يمكنها أن تكون خطيرة جداً إذا غضبت وتم إستفزازها. أكبر الحيوانات الأرضية الحية على الأرض يمكن أن تزن إلى أكثر من 7,000 كيلو غرام وارتفاع يصل إلى 4 متر. وهي مسؤولة عن مقتل حوالي 500 شخص سنوياً.

الفيلة

7 – التماسيح، إنها ضخمة وخطيرة بشكل كبير جداً. مع لونهم الذي يصعب تمييزه وهي تمشي على الأرض لتشابه لونها مع لون البيئة التي بها مما يجعلها مصائد سرية خطيرة خاصة عندما تكون تحت الماء. وبحسب التقارير فإن التماسيح تتسبب بمقتل حوالي 1000 إلى 2500 شخص سنوياً.

التماسيح

6 – مارد البحر (البرنيق)، يعتبر الحيوان الأخطر في أفريقيا، يبدو البرنيق أنه حيوان ثديي مائي مطيع ولكنه يمكن أن يتحول إلى خبيث جداً إذا تم إستفزازه وغضب. يلقى حوالي 2900 شخص مصرعه سنوياً بسبب هذا الحيوان.

مارد البحر

5 – العقارب، تعرف العقارب على أنها واحدة من أقدم الكائنات التي ما زالت تعيش على هذه الأرض، تطورت العقارب من كائنات تعيش في الماء إلى كائنات فوق الأرض تهدد البشرية منذ حوالي 340 مليون سنة. يوجد حوالي 1300 إلى 2000 فصيلة من العقارب في العالم لكن 25 نوع فقط لديها لدغة سامة كافية بأن تقتل الإنسان. ومع ذلك فإنها سبب لمقتل حوالي 1000 إلى 5000 شخص سنوياً.

العقارب

4 – الثعابين، إذا كنت تخاف من الثعابين، فخوفك في محله. الثعابين تقتل ما يقارب 50,000 شخص سنوياً حول العالم. ويقال بأن معظم حالات القتل كانت للدفاع عن النفس كرد فعل لنشاط الإنسان معها.

الثعابين

3 – ذبابة التسي تسي، هذه الذبابة هي سبب الإنتشار الواسع لمرض النوم الأفريقي، الذي يصيب ما يقارب 500,000 شخص سنوياً و 80% منهم يموتون في النهاية.

ذبابة التسي تسي

2 – البعوض، ربما تكون هذه الحشرة هي الأصغر حجماً في هذه القائمة، لكنها في مقدمة الأكثر قتلاً للبشر والأكثر فتكاً. هذه الحشرات تحمل في أجسادها العديد من الأمراض مثل الملاريا وحمى الضنك وأمراض أخرى، والتي تكون سبباً في قتل ما يقارب 660,000 إلى 1,000,000 شخص سنوياً.

البعوض

1 – الإنسان، نعم فالإنسان بلا منازع هو رقم واحد على قائمة المخلوقات الأكثر فتكاً بالإنسان، فلا يوجد أحد أفضل منا في قتلنا سوانا. فالحروب والنزاعات والجرائم الجنائية تودي بحياة الملايين سنوياً.

الإنسان

تعليقات 3

  1. فعلا كنت متوقعه ان الانسان هو اللي راح يتصدر القائمة ^_^

    للمعلومية: صورة الفهد اللي حطيتها مو لفهد بل لنمر الچاقوار ^^”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قائمة ب 20 من أكثر المخلوقات فتكاً وقتلاً للإنسان (صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول