في بيوت المملكة كنوز مخفية بقيمة 370 مليار ريال


Saudi House

222 مليون قطعة ملابس غير مستعملة تكفي لكسوة فقراء العالم!

900 مليون غرض غير مستعمل في بيوت المملكة تُقَدَّر قيمتها بـ 370 مليار ريال سعودي. كانت تلك نتائج بحث جديد أجراه موقع دوبيزل المتخصص بالإعلانات المبوبة في الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا. يعد البحث الأول من نوعه والذي يتم على مستوى المملكة. وأُجري بالتعاون مع مؤسسة أبحاث السوق العالمية “يوغوف”.

“إن كنور المملكة ليست مدفونة تحت رمال الصحراء، إنها توجد داخل كل بيت سعودي. فمستخدمو الإنترنت في المملكة يجلسون على أكوام من الأموال النقدية، دون أن يعلموا بذلك”. كانت تلك الكلمات التي قالها “عبد الله الغدوني” المدير العام لـ دوبيزل في السعودية. أما أرقام الأغراض غير المستعملة في بيوت المملكة فكانت صادمة، إذ يوجد 60 مليون من الهواتف النقالة غير المستعملة، وهذا الرقم ضعف عدد الهواتف النقالة الموجودة في الإمارات العربية المتحدة خمس مرات.

بيوت المملكة

لتكون قيمة هذه الهواتف 56 مليار ريال سعودي، وهو ضعف تكلفة مشروع السكك الحديدية الذي يتم تنفيذه في المملكة. أما إن تحدثنا عن الكتب، فيوجد أكثر من 288 مليون كتاب غير مرغوب به. أما الملابس فهناك حوالي 222 مليون قطعة ملابس غير مستعملة في بيوت المملكة والتي تكفي لكسوة فقراء العالم.

عبد الله الغدوني

عبد الله الغدوني

يوجد في كل بيت سعودي 18 كتابًا غير مرغوب به، 13 قطعة ملابس غير مستعملة، 4 ألعاب مهملة؛ فإذا ما تم تناقلها بين المنازل السعودية فسيكون لها تأثير على المجتمع المحلي على حد قول الغدوني. وتأتي هذه الدراسة بعد عدة تحذيرات ونداءات من خطر يحدق بالمجتمع السعودي، والمتعلق بإهدار 16 مليون وجبة طعام في جميع أنحاء المملكة، 12 مليون منها في المنطقة الوسطى لوحدها.

المصدر

تعليقات 3

  1. مقال جميل واحصاء ممتاز. الرجاء من المؤسسات واللجان الخيرية في السعودية بتبني مبادرة لجمع الملابس والالعاب الفائضة عن الحاجة وتجميعها في مكان معين ثم توضيبها وشحنها للاخوة النازحين واللاجئين السوريين خارج وداخل سورية فالجميع يعلم مايعانون. وهذه تكون مبادرة إنسانية فقط.
    ويمكن تعميم هذه المبادرة على جميع الدول العربية فالجميع سوف يرحب ويساعد وجزاكم الله كل خير.

  2. دوبيزل لا أثق فيه ..
    كيف تم إحصاء هذه الكمية ؟ الإعلانات التي في موقع دوبيزل عبارة عن إعلانات تم أخذها من مواقع أجنبيه بالتالي كلامهم غير صحيح بشكل كبير أو دقيق .

    إذا أردت أن تعرف فعلاً هذه المعلومات لن تستطيع بالطريقة التي قاموا باستخدامها . كيف تم تجميع هذه المعلومات ؟ومتى ؟وكم المدة التي احتاجوها لك يخرجوا لنا بمثل هذه الاحصائيات العجيبه التي تدل على عدم فهم علم الاحصاء بشكل كامل .

    وكأن هذه الاحصائيات أخرجت لنا فائدة عظيمة , من المعروف أن المستعمل في كل العالم له قيمة , الغرب بالذات لديهم مواقع عدة لبيع المستعمل ..ليست لدينا ثقافة بيع المستعمل ولو كانت لدينا لوجدت لدينا إعادة تصنع للعديد من المواد .ليست ثقافتنا , فكيف يقوم موقع دوبيزل بوضع هذه الإحصائيات العشوائية لكي يبرز قوة المعلومات ! وهو في الحقيقة لا يملك هذه المعلومات .

  3. الشعب السوري اولا مو بحاجة صدقة من حدا شدة وبتزول ياذن الله وثانيا لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون مو مما ترمون

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

في بيوت المملكة كنوز مخفية بقيمة 370 مليار ريال

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول