في أبو ظبي.. حديقة تهدف لتحويل الصحراء الي واحة ؟!! ( 5 صور)


دولة الإمارات العربية المتحدة و موجة من التطورات المكلفة  الباهظة على مدى العقد الماضي بما في ذلك جزر النخيل وبرج خليفة في دبي  الآن و الحديقة  ذات الـ 125،000 متر مربع في أبو ظبي ينضم اليهم ، ليس هذا فقط بل انه أكثر من ذلك من خلال تحويل الصحراء الي واحة.

أبو ظبي

يعود الفضل في تصميم الحديقة إلى توماس هيذرويك المهندس المعماري  ذو الخيال و الإبتكار الواسع في عالم التصميم و الذي لديه تاريخ غني من تصاميم الأماكن الطبيعية من المواقع  في مشاريعه التي تم تصميمها في الماضي  أما علي ناحية تصميم الحديقة قال أنه يستخدم مخيلته  المميزة في تصميمة  لصحراء جافة ومشققة وتحويلها الي حديقة مغطاة  بالأشجار و الواحات المائية.

تحويل الصحراء الي واحة

و سيتم الانتهاء من هذا المشروع في عام 2017م نظراً للتكاليف الباهضة التي سيتكبده المشروع و ايضاً المشكلة التي تواجه الدول الخليجية ذات الطابع الحار و التي تفتقر الي الواحات و البحار فيما بينها و لكن المهندس أراد أن يتغلب علي هذه المشكلة بطريقته الخاصة حيث عد هذا المشروع تحدياً له.

تحويل الصحراء الي واحةتحويل الصحراء الي واحة

تصميم الحديقة ليست جميلة فحسب ، بل هو درجة عالية من الذوق الفني لأنها تمزج المناظر الطبيعية مكتفية ذاتياً بنفسها، وبدلا من إنكار وجود الصحراء التي بنيت المدينة علىها ، وضعت مهمة جعل الحديقة جزء الصحراء نفسها وبالتالي الحفاظ علي المناطق الطبيعة و المزج فيما بينها كما أشار المهندس .تحويل الصحراء الي واحة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

في أبو ظبي.. حديقة تهدف لتحويل الصحراء الي واحة ؟!! ( 5 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول