فيسبوك سيقوم بتوزيع الإنترنت على 5 بليون شخص


فيسبوك كأحد الشركاء الرئيسين في منظمة internet.org التي تسعى بشكل حثيث إلى امداد المناطق المعزولة عن الشبكة العنكبوتية وفي بادرة جديدة صرح فيسبوك بعزمه توصيل الانترنت إلى خمس بلايين شخص لا يصل إليهم الانترنت مطلقاً حول العالم.

إنترنت مجاني من فيسبوك

ويبقى التساؤل كيف يمكن لفيسبوك أن يقوم بهذه المهمة التي تعتبر للناظر إليها بالمهمة الكبيرة بينما الحل المطروح يجعل الإجراء سهلاً إلى حد ما، فقد أوكل فيسبوك المهمة إلى سرب من طائرات بدون طيار تقوم بتغطية الأماكن المعزولة عن طريق شبكة لاسلكية بواسطة مستقبلات أرضية تعمل على توصيل الانترنت إلى المحطات الأرضية.

إنترنت مجاني من فيسبوك

تعمل هذه الطائرات على الطاقة الشمسية ويمكنها أن تستمر رحلتها في الأعلى لمدة 5 سنوات متواصلة دون الحاجة إلى النزول إلى الأرض، ويتجه فيسبوك إلى نشرها بدايةً في القارة الأفريقية التي تعاني من انعزال نسبة كبيرة من أراضيها عن العالم الانترنتي.

إنترنت مجاني من فيسبوك

يتكون السرب من 11,000 طائرة بدون طيار تعمل بالطاقة الشمسية والتي تتصل بشكل مباشر بالأقمار الصناعية ويمكنها أن تقدم خدمات أخرى تشمل مراقبة الطقس ووالتصوير الفضائي والقيام بعمليات اتصال متعددة ومن ناحية أخرى قامت مؤخراً شركة جوجل بمشروع مماثل يدعى “Loon” حيث يعمل على شبكة كبيرة من البالونات التي تجول السماء مع مستقبلات أرضية لتوفير الانترنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوك سيقوم بتوزيع الإنترنت على 5 بليون شخص

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول