فيسبوك استحوذت على نظارة ثلاثية الأبعاد مقابل ملياري دولار أمريكي! (4 صور)


قامت شركة فيسبوك بشراء النظارة الثلاثية الأبعاد “Oculus VR” والتي تعد المستقبل للعالم التخيلي وذلك مقابل 2 مليار دولار أمريكي وذلك بعد قترة قصيرة من شراء تطبيق التراسل الفوري الشهير “Whatsup” مقابل 19 مليار دولار قبل حوالي الشهر.

نظارة ثلاثية الأبعاد

وصرحت شركة فيسبوك عن الدوافع وراء شراءها هذا المشروع الصاعد بأن هذه التقنية ستشهد تطوراً في السنوات القليلة القادمة وستبدأ بالتوظيف داخل المؤسسات المختلفة في استخدامات متعددة في عالم الاتصالات وقطاع التعليم ولربما نرى تطبيقات قريبة في مجال الترفيه، وستحظى هذه التقنية على اهتمام كبير لما توفره من تجسيد ثلاثي الأبعاد لعالم افتراضي لطالما رأيناه ببعدين فقط.

وعلّق مارك زوكربيرج على أن هذه التقنية ستحظى بدعم كبير من قبل فيسبوك وسيعمل على دعمها من خلال انشاء منصة برمجية مخصصة لهذه النظارة، ويقول أنه يمكنك أن تتصور الأمر وكانك تشاهد محاضرة عن بعد بحيث ترى كل زملاءك والمحاضر ويمكنك أن تشارك بكل سهولة بشكل تفاعلي غير مسبوق.

وتمت الصفقة بدفع 400 مليون دولار أمريكي نقداً وتأجيل 1.4 مليار دولار في البورصة، وتباينت ردود مواطني دولة فيسبوك، وكانت احدى التعليقات تدعو مارك زوكربيرج إلى شراء كافة الشركات وآخر يقول هذا الرجل لا يقف أمامه شئ وكأنه سيد العالم.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوك استحوذت على نظارة ثلاثية الأبعاد مقابل ملياري دولار أمريكي! (4 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول