فوائد مذهلة من الشاي الأخضر بالياسمين (5 صور)


الياسمين هو نبات مزهر يوجد في المناطق المدارية، وإضافة إلى مذاقه اللذيذ فهو يحتوي على العديد من الفوائد الصحية خصوصاً عند مزجه مع أوراق الشاي الأخضر، تعرف على هذه الفوائد:

:::::::::::::

محاربة البكتيريا

يساعد الشاي الأخضر بالياسمين على محاربة البكتيريا، بالإضافة إلى أنه يساعد أجسامنا على تشكيل بكتيريا مفيدة والتي تساعد في عملية الهضم.

خسارة الوزن

يحتوي الشاي الأخضر بالياسمين على مضادات الأكسدة التي لها خصائص حرق الدهون وبالتالي هي تساعد على فقدان الوزن عن طريق زيادة معدل الأيض مما يساعد لاحقاً في حرق الدهون بشكل أسرع، وقد أظهرت دراسات حديثة أن الأشخاص الذين يشربون الشاي الأخضر بالياسمين يساعدهم ذلك على فقدان الوزن بصورة أسرع من آولئك الذين لا يشربونه بإنتظام.

تخفيف التوتر

وجدت دراسة نشرت في مجلة أوروبية لعلم النفس أن مجرد إستنشاق الياسمين يمكن أن يقلل معدل ضربات القلب وبذلك يكون له تأثير مهديء على المزاج والنشاط العصبي.

الوقاية من السرطان

الشاي الأخضر بالياسمين يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة وبالتالي يساعد على تقليل خطر الإصابة بالسرطان ذلك لأن المواد المضادة للأكسدة تعمل على مهاجمة الجذور الحرة التي تتشكل بالجسم وتسبب السرطان.

مكافحة الشيخوخة

كما ذكرنا سابقاً بأن الشاي الأخضر بالياسمين يعمل على محاربة الجذور الحرة وبالتالي يبطيء عملية الشيخوخة، كما أن مضادات الأكسدة تعلب دوراً قيما في إبطاء عملية الشيخوخة.

تنظيم الدورة الدموية

ثبت أن الشاي الأخضر بالياسمين مفيد جداً لتحسين الدورة الدموية وبذلك يساعد على منع بعض الأمراض كالشرايين المسدودة وتخثر الدم وتلف الدماغ وجلطات الدم.

صحة القلب

يعرف عن الشاي الأخضر بالياسمين أنه يعمل على خفض الكوليسترول والدهون الضارة داخل الجسم كما أنه يمنع تشكيل الكوليسترول الضار للجسم، وهذه الأمور تساعد بشكل طبيعي للحد من فرصة الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية.

منع نزلات البرد

يمنع الشاي الأخضر بالياسمين نزلات البرد والإنفلونزا لوجود خصائص مضادة للفايروسات ومضادة للجراثيم، كما إن استهلاك المرضى بنزلات البرد للشاي يمكن أن يساعدهم على تسريع عملية الشفاء.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فوائد مذهلة من الشاي الأخضر بالياسمين (5 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول