فندق Icehotel يحتفل بالذكرى الـ25 لتأسيسه


فندق Icehotel يحتفل بالذكرى الـ25 لتأسيسه

احتفل الفندق السويدي Icehotel المصنوع بالكامل من الجليد بمرور 25 عاما عاى تأسيسه، حيث توجه قرابة 42 فنان وفنانة من جميع أنحاء العالم إلى قرية Jukkasjarvi السويدية لإنشاء الفندق وتزيينه بمجموعة تحف فنية مصنوعة من الجليد للاحتفال بالذكرى السنوية الـ 25 على تأسيس الفندق الجليدي Icehotel.

واستخدم الفنانون أكثر من 1600 طن من الجليد والثلوج من نهر تورن القريب من فندق Icehotel لبناء الفندق من جديد و تزيينه بمجموعة التحف الفنية، يذكر أن فندق Icehotel تم تأسيسه في عام 1990.

فندق Icehotel

يفتتح فندق Icehotel أبوابه سنويا في شهر ديسمبر كانون الأول قبل أن يذوب الثلج في شهر مارس من العام التالي، وتختلف أفكار الفنانين في تشييد الفندق في كل عام عن العام الذي يسبقه، حيث صمم الفنانون لهذا العام 16 منحوتة فنية مختلفة تدور فكرتها حول مفهوم الوقت، التغير في الفصول و الحب.

وتراوحت أعمال الفنانين بين جنيات الغابات المجمدة إلى الأعمال الداخلية للساعة إلى لوحة الشطرنج للحجم البشري، وتم تصميم غرفة الاستقبال والقاعة الرئيسية تكريما لأولئك الذين ساهموا في بناء فندق Icehotel إضافة لمعرض الصور الفوتوغرافية والمنحوتات من الحياة البرية والمحلية المضيئة.

فندق Icehotel

جمالية التصميم في فندق Icehotel

يتمثل جمال تصميم الشريط الجليدي لفندق Icehotel لهذا العام بأنه ظهر كما لو أنه خرج من انفجار ضخم بوجود شظايا جليدية متناثرة تزين الجدران والأرضيات، كما يشتمل الفندق على قاعة أورورا للرقص والتي جاءت على شكل قبة بمساحة 1800 متر مربع وبسقف شفاف ومضيئ، ويمكن تأجيير هذه القاعة للمناسبات الخاصة والعروض الحية تتسع لنحو 150 شخص.

فندق Icehotel مصمم لأولئك الأشخاص الذين يبحثون عن الهدوء التام بعيدا عن ضوضاء الحياة المستمر وهروبا لبيئة صحية وباردة جدا! ويحتوي الفندق على أكثر من 16 جناحا مختلفا يشمل غرف النوم وصالات الاستقبال ودورات المياه، وهو مناسب للغاية لمن يحبون العزلة والوحدة التامة أو للباحثين عن المناظر الخلابة والمثيرة، فسقف وأرضية الفندق تم نحتها بطريقة فنية باهرة وتزيينها بمجموعة من الأضواء مختلفة الألوان ليبدو الفندق كلوحة فنية مفعمة بالحياة.

فندق جليدي

فندق جليدي

فندق جليدي

فندق جليدي

فندق جليدي

فندق جليدي

فندق جليدي

فندق جليدي

فندق جليدي

(الرجاء أخفض الصوت، الفيديوو يحتوي على موسيقى)

https://www.youtube.com/watch?v=ePnjcyuZo0o

المصادر:icehotels.co.uk – dailymail.co.uk

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فندق Icehotel يحتفل بالذكرى الـ25 لتأسيسه

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول