ابداعات بصرية

فنان فلسطيني ينشر رسالة بأسلوب حر من أجل دعم غزة (7 صور)

بعد مضي أكثر من شهر من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتعرض غزة لدمار كبير وخسائر جسيمة في الأرواح وكذلك في المباني والممتلكات، حيث استشهد أكثر من 2000 شهيد وغالبيتهم من الأطفال والنساء والشيوخ، وهُدم أكثر من 10,500 منزل ومسجد، وجُرح أكثر من 10,000 شخص.

تصميم لدعم غزة

بفعل هذه المجازر فإن الكثير من الفلسطينيين قاموا بالدفاع عن أرضهم وكلٌ بأسلوبه، فهذا الفنان الفلسطيني “جهاد عبد الحق” قام بنشر رسالة إلى العالم مخاطباً عقلهم الباطن لكي يلفت الانتباه لما يحصل في غزة من أجل المساندة والدعم وإيقاف هذا العدوان الغاشم.

وكانت هذه الرسالة تحمل معنى كبير، إذ إنه قام بعرض بعض من أهم معالم العالم في أنها تتعرض للهجوم والتدمير كما يحصل في غزة، وهو على أمل في أن تحرك هذه التصميمات والمنشورات نوع من الشعور بالإنسانية في قلوب هذا العالم الحر.

ماذا لو كنت مكاني 4

وقال هذا الفنان على حسابه الخاص في “بيهانس” عندما نشر هذه الصور :” هذا العمل الفني لا يحمل أي توجه سياسي أو هدف تخريبي ونتمنى الاستقرار لكل دول العالم، لكن مضمون العمل يكمن في أن نتخيل ما يصيب أهل غزة يصيبنا على سبيل الحس بمعاناة الآخرين، فماذا لو كان الطفل الذي يستشهد في غزة هو ابنك أو أن البيت الذي يهدم هو بيتك هنا يجب علينا أن  نقف ونساند”.

ماذا لو كنت مكاني 3ماذا لو كنت مكاني 2ماذا لو كنت مكاني 1ماذا لو كنت مكاني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى