فلم تعليمي ( التلوث مفهومه وآثاره )


الأفلام التعليمية كنا نسمع فيها ولا نراها للأسف ومن بعد التحري والبحث لم أجد سوى موقع عربي واحد فقط فقط فقط
وقد قمت بإنتاج فلم تعليمي وأجريت التجربة على الطلاب واستخلصت النتائج ومن باب التحميس ونقل الخبرات لم أجد أفضل من شبكة ابو نواف ومن أعضاء الشبكة حبايب قلبي , لأنقل لهم التجربة والنتائج تقرير تجربة وسيلة تعليمية ( الفلم التعليمي )

مكان التجربة المدرسة السعودية بمهد الذهب .
الجهة المستهدفة طلاب الصف الخامس الابتدائي .
المنهج المستهدف دراسات اجتماعية .
الدرس المستهدف مفهوم التلوث وآثاره السلبية .
التاريخ 10 – 6 – 1433 هــ
الحصة 5 – 6
طريقة التدريس المناقشة .
الوقت المستنفذ في التدريس = 20 دقيقة
الوقت المستنفذ لإجراء الاختبار = 20 دقيقة
عدد المجموعات 2 عدد الطلاب في كل مجموعة 10 طلاب – 9 طلاب
المجموعة الأولى تم تطبيق تجربة الوسيلة عليهم والمجموعة الثانية لم تستخدم أي وسيلة .

نتيجة التجربة :المجموعة الأولى ( مجموعة الوسيلة ):- عدد الأسئلة المحلولة = 135 عدد الإجابات الصحيحة = 119 عدد الإجابات الخاطئة = 16 نسبة الإجابات الصحيحة = 88.148 % نسبة الإجابات الخاطئة = 11.85%
المجموعة الثانية :- عدد الأسئلة المحلولة = 122 عدد الإجابات الصحيحة = 87 عدد الإجابات الخاطئة = 35 نسبة الإجابات الصحيحة = 71.31% نسبة الإجابات الخاطئة = 28.68%
الفرق بين المجموعتين المجموعة الأولى تتفوق على المجموعة الثانية بفرق 17 % الافلام التعليمية تؤثر بأكثر من 16 % من الإنتاج .
أترككم مع الفلم


تعليقات 4

  1. مجهود ممتاز ورائع للاستاذ محمد جاسر الاحمدي وليت بعض المدرسين يستفيد من خبرات بعض المعلمين امثال الاستاذ محمد مدرس يبذل مابوسعه لكي يستوعب الطلاب ولك منا جزيل الشكر والامتنان

  2. ابو جاسر رغم انك ذكرتني بايام نسيتها لاكن على قوله المثل الله يذكرك بالشهادة وفقك الله يا ابو جاسر في الدنيا والاخرة استمر ونحن خلفك انت مثال للمدرس الطموح والمجتهد استمر استمر استمر وفقك الله في الدارين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فلم تعليمي ( التلوث مفهومه وآثاره )

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول