فــي قــسـم الحـوادث ‎( 2 )‎ !!



/

أعود لأكمل الأحداث التي زعمت أنها ستكون مادة خصبة لأحد المخرجين لإنتاج فيلم درامي لا يخلو من ( الأكشن ) ، والآن أقول لإنتاج فيلم ممل يجلب النوم والشخير أيضاً وقد يعتمد كعلاج لمن يعانون من الأرق !!

وكما ختمت سابقاً أبدأ الآن لأؤكد أن القصة من ذوات ( الألف ليلة وليلة ) ، وأن مسلسل التعطيل والتأجيل والتسويف والمرمطة ما زال مستمراً !!
كما ذكرت سابقاً سلمنا أوراقنا كلها يوم السبت ، واتصل علي الطرف الآخر ليعطيني موعداً نلتقي فيه بعد يومين ، ظناً منه أن الأمر دعوة لحضور عشاء أو حفل زواج ! ذهبنا إلى المرور صباحاً وطلبوا منا العودة عصراً مع وعد لنا بإنهاء الموضوع ..




عدنا بعد العصر وقابلنا رئيس الرقباء ، فطلب مجدداً منا العودة في الليل ، ليكون الجندي المسؤول حاضراً ، وعندما هممت بالخروج وصاحبي ، ناداني قائلاً : ( تعال يا السوري ) ، قلبت شفتي تبرماً لنسيانه أن أبي قد سماني ، عدت إليه مع صاحبي ، فطلب منه الخروج ، وقال لي بكل بجاحة بعد أن عقد كتفيه وذكرني بجلسة جميل عازر مقدم قناة الجزيرة : ( أنت قطعت إشارة ) ، بحلقت فيه ورددت بكل بساطة : ( كيف أقطعها وأنا قادم من يمين الإشارة أساساً ؟ ) قال : ( لا إنت قاطع إشارة ، تحلف بالله وعلى المصحف ) ، قلت : ( لا مانع عندي ) ، قال : ( أنت قاطع إشارة يله مع السلامة ) ! خرجت من عنده وقد امتلأت ضحكاً لسذاجته ومحاولته السخيفة بإدارة الموضوع ضدي ..

عدنا ليلاً كما طلب منا حضرة رئيس الرقباء ، فتح معي الجندي المتابع للحادث تحقيقاً مفصلاً ، وبصمت على كل إجابة أجبتها ، وحاولنا الاتصال بالطرف الآخر ولكن لا إجابة ، عدنا إلى المذكور آنفاً ( رئيس الرقباء ) ، الذي بدأ يهدد ويتوعد ويرفع صوته الذي وصل مداه إلى الشارع المقابل ، وهددني مباشرة بالحجز ، ولا أدري لماذا ؟ ولم يكن ليجرؤ على ذلك لكنها محاولة ترهيب ، ثم عفا عني بكريم حلمه ، وهدد بإدخالي إلى الحجز إن عدت إلى المرور مرة أخرى ، لأن لدي موكلاً يكفي بالحضور عني ، فلما رأينا أن الأمور قد وصلت إلى ذلك الحد ، اضطررنا إلى الاستعانة بواسطة ( فيتامين واو ) ، لنواجه به فيتامين واو الطرف الآخر ..

بالفعل يسر الله لنا أحد النقباء الذي كان مشرفاً يوم الحادث ، لم يقصر معنا ، استدعى صاحبنا ( الطرف الثاني ) وولده ، وقاموا بإجراء تحقيق مفصل مع الولد أيضاً ، ثم حكموا بنسبة 75 بالمئة على الطرف الآخر ، و25 بالمئة علي ، وكادت المسألة أن تنتهي ، لولا زعيق الطرف الآخر ونعيقه ، واتهامه لي بقطع إشارة وبسرعة 140 ، ورفض النسبة المقررة جملة وتفصيلاً ، أما أنا فرددت ادعاءاته السخيفة ، ونفيت كل ما اتهمني به ، حاول رجال المرور أن ينهوا المسألة ويدفعونا للتنازل ، فلما رأينا اللعبة التي تجري ، ومحاولة قلب الموضوع علينا ، ومحاولة إخراج الطرف الآخر من المشكلة ، رفضنا التنازل عن أي حق من حقوقنا ، واضطروا إلى رفع الموضوع إلى المحكمة ، وطلب منا الانتظار إلى حين إعطاء رقم للمعاملة ، وتحديد موعد للجلسة ، وهذا ما نقوم به الآن وبكل جدارة ، فقد مضى على الحادث ثلاثة أسابيع ، والسيارة في مكانها في الورشة ، لا يمكننا تحريك قطعة منها إلى تنتهي القضية ، فحسبنا الله ونعم الوكيل ..

المفاجأة التي حصلت ، أن مر أحدنا على موقع الحادث بالصدفة ، ففوجئ بأن جندي المرور قد خطط الحادث وذلك بعد أسبوع من وقوعه ، وهذا مخالف تماماً لقوانينهم ، والأمر الآخر أن التخطيط حصل قبل موقع الحادث بأكثر من 20 متراً ، ووضعت مسافة الفرملة أكثر من 15 متراً ، وهذا يعني قلب الموضوع بشكل كامل وإدانتي بالتهمتين ، قطع الإشارة والسرعة بأكثر من 140 كيلو متراً ، رفعنا الأمر إلى النقيب ، وعدنا خيراً وطمأننا أن كل ذلك لن يعتمد ، وأن الموضوع رفع على حقيقته وبالنسبة المقررة من عنده ، وطلب منا أن نصبر يومين لأن في دائرته تلاعب كبير يريد أن يكشفه ، وأظن أن كل ذلك قد توقف بعد أن علم النقيب أن فيتامين واو الطرف الآخر عميد في المرور !!

الآن نحن نقوم بدورنا في الانتظار بجدارة ، ننتظر تحديد موعد للجلسة في المحكمة ، داعين الله أن لا يتأخر ذلك أكثر من هذا ، وسأعود لأكمل أحداث المحكمة إن حصلت ، أو على الأقل أخبركم بخاتمة القصة ( المملة ) !

لكم أطيب التحايا ..

عـبـد الرحـمـن الكـيلانـي
23 / 5 / 1431 هـ



تعليقات 14

  1. الحمد لله على السلامة وغن يالليل ما اطولكـ أخوي صار عليه حادث بشهر 12-1429هـ والى يومكـ نطارد وراهـ بمرور شمال الرياض

  2. كان الله في عونك يا عبدالرحمن …………. واصل قضيتك حتى المحكمه وسوف تأخذ حقك وافيا بإذن الله واجعل واسطتك هو الله عز وجل وهو احكم الحاكمين.

  3. العنصرية و المحسوبية لا تنفك منها إدارة المرور أنا أنصحك بالعفو قبل أن يصبح الخطأ 100% عليك….. فتضطر لإصلاح سيارتك و سيارته… و القاضي لن يعتمد إلا تقرير المرور و قد كنت أعمل في إحدى الشركات و متابع لحوادث العمال في الشركة و كل الحالات التي مرت علي 100% على العامل و هو بريء…………لأنه أجنبي طبعاً أخوك من أهل البلد لكن الله لا يرضى عن الظلم أبداً….

  4. اخي الكريم اجارك الله في مصيبتك واذكرك بامور : من يردك عن دعاء السحر ؟؟ من يردك عن عمرة تدعو فيها تحت باب الكعبة ؟؟ ( أمن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء ) والله إن للدعاء لعجائب والله يعينك

  5. حسبنا الله ونعم الوكيل فما تذكره ليس فلمًا ولا خيال ، وإنما واقع للأسف نعيش أحداثه كل يوم ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم غمامة صيف وتزول بإذن الله ولك بدل الأجر أجران بل أضعافه من المولى سبحانه وتعالى أجر الصبر وأجر الظلم ولك من الله النصر فوق ذلك وإن شاء الله ما هو قادم سار للجميع

  6. أخي عبد الرحمن… لا تستغرب ابدا من ما حصل وفعلا شيء ممل وتأخير لك ولأمورك الأخرى وأكل حقوق الناس بالباطل…. صدمت سيارة باسات بسيارتي الكورلا على طريق الدائري طبعا يوجد نسبة من الخطأ علي لكن الخطأ الأغلب على صاحب الباسات لأن الصدمه من الأساس في الخلف وهو كان مسرع…. لا أنفي التهمه عن نفسي فقد كنت مسرعا لكن ليست بتلك السرعة… المهم القصة طوييييييييييييييييييله في كيفية حصول الحادث لكن المفاجأه العظمى بأن الباسات كلفت أربعين ألف ريال لتصليحهاعلى حسب كلام شيخ المعارض مع العلم أنها تكلف أقل من ذلك بكثير واللذي يوضح ذلك أكثر أنه عندما قلنا أن المبلغ مبالغ فيه أنقص خمسة آلاف من القيمة…… النظام المروري وتقييم الحوادث هنا للأسف مازال متخلفا لأبعد الحدود حتى رجل المرور في تقريره لم يسألني عن ماحدث بل سأل والد صاحب السيارة الأخرى اللذي لم يكن متواجدا أصلا أثناء الحادث…. الحق عند الله لا يضيع وأنت اصبر عليهم ولا تسكت عن حقك أبدا وارفعها للمحكمه وارفعها لأبعد من المحكمه ان تداعى الامر لذلك…. وقبل كل هذا الحمد لله على سلامتك أخوي…. آسف على الاطاله..

  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اولا الحمدلله على السلامه ( في الحديد ولا فيكم ) بالنسبه لموضوع المرور صارت قصه معي انا واخوي مع المرور طالع انا واخوي هو الي كان يسوق وجاك واحد هندي خذا u تيرن وصدمانه في الوجه الحمدلله ماكان فيه اصابات حنا سيارتنا هوندا سيفيك الايرباقات طلعت وفيه قطع كثيره تأثرت سعرنا القطع بالوكاله طلعت 44 الف والسياره موديله 2004 والحادث على نهاية 2009 طبعا التأمين رفضوا دفع كامل المبلغ قالوا سعروا السياره عند شبخ المعارض مع ان العقد يقول السياره من 99 وتحت تتسعر عند شيخ المعارض والتأمين يدفع تعويض الى 5 مليون طبعا سعرنا السياره عند شيخ المعارض وسجلنا 15 الف ريال تخيل اكثر من 25 الف ريال راحت لكن حسبنا الله عليهم

  8. نفس السالفه صارت لعالم وعالم وأقرب مثال أخوي أخوي أنصدم من واحد والغلط على الثاني 100% بس صاروا يماطلون ويعرفون ناس بالمرور وخلوا الغلط 75% عليهم يا ليت السالفه انتهت على كذا .. راحوا يسعرون موترهم ورفعوا بالتسعيره فوق فوق والواسطة تسوي الهوايل بإختصار كنا نستحق قرابة 36 ألف لكن دقوا المرور على أبوي وقالوا ان الطرف الثاني يبي يدفع لكم 21 ألف .. موافقين ؟ والا نعيد التحقيق مدري ايش قال أبوي موافق بشرط انهم يدفعون الأن .. الحمد لله أدفعوا وراحت 15 ألف علينا .. وما أقول إلا حسبي الله عليهم فساد منتشر الله يحفظنا بحفظه

  9. سبحان الله .. !! كل هذا يحدث في دولة يسمونها مهبط الوحي .. !! الظلم والفساد منتشرين بشكل مريع عندنا .. و الله سبحانه لا يرضى بالظلم .. من يظلمك سينال عاقبة ظلمه عاجلاً أو آجلاً .. كيف الناس يستهينون بالظلم وهو ظلمات يوم القيامة .. ؟! الله يعينك يا أخوي ، تمسك بدعاء السميع المجيب سبحانه فهو واسطة المظلومين ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فــي قــسـم الحـوادث ‎( 2 )‎ !!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول