فرص المراهقين في النجاة من الإيبولا أكثر من كبار السن


حمى الإيبولا هو مرض فيروسي تبدأ أعراضه بالظهور بعد 3 أيام إلى 3 أسابيع من الإصابة بالفيروس، ينشأ عنه التهاب في الحلق وآلام في العضلات وإسهال بعدها يتبعه انخفاض في وظائف الكبد مما يسبب نزيفًا بالجسم وتزيد احتمالات الموت بعدها.

شاهد بالصور هنا حالات الموت التي يعاني منها مصابوا الإيبولا “الحياة مع الإيبولا“.

الإيبولا

في دولة سيراليون، قام ما مجموعه 47 عامل صحة من موظفي الصحة الحكوميين بالتعاون مع عمّال صحة آخرين بإجراء دراسة حول الحالات التي تم التعامل معها ممن يحملون مرض الإيبولا، لمحاولة مواكبة تطور هذا الفايروس وإيجاد سبل للتعامل معه.

فرص المراهقين في النجاة من الإيبولا أكثر من كبار السن

أثناء اجراء الدراسة قضى 7 من الطاقم الصحي خلال تأديتهم لعملهم، لكن باقي الطاقم استمر في عمله ليخرج بالنتائج التالية في الرسم البياني.

1_5

أحد أهم النتائج التي توصل لها فريق العمل هي أن 94% ممن هم أعمارهم فوق ال 45 يموتون بسرعة بينما تنخفض نسبة الوفيات عند الذين تقل أعمارهم عن 21 سنة لتصل 57%.

الفريق الآن يقوم بمتابعة حالات 106 مريض مصاب بهذا المرض بهدف معرفة المزيد عن الفايروس الذي يشهد أكثر فتراته انتشارًا، وتتركز أعمال الفريق في دولة سيراليون بشكل رئيسي.

الإيبولا

الإيبولا

ومع استمرار المرض في النمو والإنتشار وصعوبة السيطرة عليه، بدأت العديد من شركات التأمين بإضافة بند يستثني الموت بسبب الإيبولا من بنود التأمين على الحياة.

وتختص هذه الشروط بأولئك الذين يسافرون لأفريقيا لتأدية أعمال تطوعية أو حتى رجال أعمال.

المصادر: 1, 2, 3

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فرص المراهقين في النجاة من الإيبولا أكثر من كبار السن

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول