غواص يجد طريقة للتخلص من أسماك التنين السامة


 وجد غواص طريقة للسيطرة على العدد المتزايد لسمكة التنين السامة في سواحل كوبا؛ بإطعامها إلى القرش الكاريبي. وتعد سمكة التنين من المخلوقات البحرية الجميلة، لكنها من أكثرها سميِّة، ويوجد السم فيما يشبه الإبر في صف من الزعانف؛ ما يجعلها تشكل تهديدًا للصيادين والغواصين. وقد التقط هذه الصور المصور وخبير الحياة البحرية الفرنسي “ماثيو فولك” خلال رحلة إلى حديقة الملكة الوطنية البحرية، وهي إحدى أهم مقاصد السياح في كوبا.

غواص

وتظهر الصور التهام القرش لهذه السمكة السامة؛ لتعريف المرشدين المحليين في كيفية السيطرة على هذه الأنواع السامة بتدريب القروش على التهامها. تعد سمكة التنين من الأنواع الغازية والسامة في البحر الكاريبي، لكن الحيوانات البحرية المفترسة لا تأكلها. فإن تم تعليم القرش على تناولها؛ فسيتم التحكم بأعدادها طبيعيًا.

التخلص من أسماك التنين السامة

وقد غاص فولك إلى عمق 25 مترًا في البحر الكاريبي، ويركز على أن الغواصين المدربين هم فقط المخولون لإطعام أسماك التنين للقرش؛ لأن ذلك قد يعرض الحياة للخطر. تنتشر أسماك التنين في الشعاب المرجانية والشقوق الصخرية في محيطات العالم، ولها أسماء عديدة، مثل: سمك الأسد، والسمك الرومي، ودجاجة البحر.

سمكة تنين  سامة

قرش

سمكة تنين

قرش يأكل سمكة تنين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

غواص يجد طريقة للتخلص من أسماك التنين السامة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول