غطاء Prynt لتحويل هاتفك الذكي إلى كاميرا فورية


التصوير الفوري يعود للواجهة مع هذا الإبتكار، ولعل شركة فوجي هي من أوائل المبادرون بهذا العمل، وذلك لتقديمها كاميرا “Instax” الرقمية، التي تقوم بطباعة الصور الملتقطة على الفور، وهذا الأمر ما أثار إعجاب الكثير من الناس في الفترة الأخيرة، ولكن يجب على المستخدم أولاً أن يمتلك هذه الكاميرا التي من الممكن ألّا تكون في متناول اليد، حيث يبلغ سعرها 200 دولار.

فكان الحل عن طريق استخدام الهاتف الذكي بدلاً من هذه الكاميرا في طباعة الصور الملتقطة فوراً، ومنتج ” Prynt ” هو الخيار الأفضل في هذه العملية، إذ إن هذا المنتج الفريد الذي يأتي على شكل غطاء للهواتف الذكية، يجمع العديد من المزايا التي تعتبر تلبية لرغبات الكثيرين من عشاق التصوير الفوري، وذلك لأنه يجمع بين الطباعة الفورية والتصوير النقال بطريقة مريحة للغاية.

كاميرا فورية Prynt تصوير هاتف ذكي

منتج Prynt هو حالياً مازال نموذج مبدئي يأتي مع تطبيق يمكن تثبيته على الهواتف الذكية، ويحتاج لبعض الوقت من أجل الخروج للعالم وإثبات مدى قوته، حيث يستعد لدخول حملة Kickstarter مطلع العام المقبل، من أجل الحصول على عدد كافي من التبرعات، يجعله قادراً على الانطلاق للعالم بقوة، والذي سيعيد للعالم ذكريات الصور الفورية بأسلوب تكنولوجيا متطور لم يسبق له مثيل، وسيكون الوسيلة الوحيدة والمثيرة للاهتمام في عالم الصور الفورية في عام 2015.

كاميرا فورية Prynt تصوير هاتف ذكي

هذا العمل كان نتاج شركة فرنسية صغيرة، والذي يحول الهاتف الذكي إلى كاميرا تصوير فورية. ويمتلك منتج Prynt  تصميم فريد للغاية، يجعله مناسب لأغلب الهواتف الذكية، ويكمن السر في عمل هذا المنتج، بعد التقاط صورة عبر تطبيق المثبت على الهاتف، يتم إرسال الصورة الملتقطة إلى الغطاء الخارجي عبر البلوتوث، وبعد ذلك يتم طباعة الصورة على ورقة خاصة.

كاميرا فورية Prynt تصوير هاتف ذكي

غطاء Prynt يستغرق حوالي 50 ثانية لطباعة صورة واحدة، ولكن النسخة الاستهلاكية المقرر اطلاقها في العام المقبل، سوف تكون قادرة على طباعة من 10 إلى 30 صورة من الورق، وتستغرق أقل من 30 ثانية للطباعة، بفضل الاتصال المادي المباشر بين الهاتف والغطاء.

كاميرا فورية Prynt تصوير هاتف ذكي

وتعتبر الميزة الأجمل والأكثر إثارة والتي لم يقم أي أحد من قبل بتقديم خدمة مشابهة لها، هي عند التقاط  صورة طباعة بواسطة تطبيق ” Prynt “، فإنه يتم تسجيل فيديو للحظة الالتقاط وأيضاً قبل وبعد أخذ الصورة. ويتم عرض هذا المقطع الصغير بعد طباعة الصورة الأساسية من خلال الغطاء، وتوجه الصورة المطبوعة إلى كاميرا الهاتف الذكي حتى يظهر زر تشغيل الفيديو، ليتم عرض شريط الفيديو القصير، الذي يعيد للمستخدم أجمل اللحظات السابقة.

كاميرا فورية Prynt تصوير هاتف ذكي

تم عرض هذا المنتج من خلال برنامج تك كرانش المخصص للإبداع والابتكارات التقنية الفريدة، وكما يظهر في الفيديو أعلاه فإن هذا هو النموذج الأول حتى الآن، وهو مازال بطيئاً بعض الشيء، ويتوقع الكثيرون بأن ينتهي الحال بهذا التطبيق إلى نسخة أكثر تطوراً وسرعة، وستكون النسخة القادمة مستعدة لطباعة 10 -30 صورة معبأة بالحبر، وبتكلفة 100 دولار، ويمكن إضافة المزيد من الورق بسعر 30 سنتاً للورقة الواحدة.

كاميرا فورية Prynt تصوير هاتف ذكي

وتم الكشف أيضاً بأن المنتج النهائي من هذا غطاء Prynt سيكون متوافق مع جميع أجهزة الهواتف الذكية التي تمتلك شاشة ×.4 بوصة، وأنه سيكون هناك ملحق للهواتف الكبيرة مثل سلسلة جالاكسي نوت وجهاز أيفون 6 بلس.

كاميرا فورية Prynt تصوير هاتف ذكي

المصادر 1 2 3 4

تعليقات 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

غطاء Prynt لتحويل هاتفك الذكي إلى كاميرا فورية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول