محكمة تغرِّم رجل بـ 50 ألف دولار لإخلافه بالزواج من خطيبته


لقنت محكمة أمريكية رجلاً من ولاية جورجيا درساً لن ينساه بتغريمه 50 ألف دولار أمريكي لقاء إخلافه وعده بالزواج من خطيبته، حيث أجبرت المحكمة كريستوفر كيلي بتعويض خطيبته ميليسا كوبر بعد وعده بالزواج منها ولكن ما سيؤول إليه الأمر بعد ذلك هو خراب العلاقة بينهما وهذا ما سيلقي بظلاله على ميليسا فقط.

وتبعاً للوثائق المقدمة من صاحبة الإدعاء الخطيبة ميليسا أن خاتم الخطوبة الذي اشترته لخطيبها كريستوفر كلفها 10 آلاف دولار أمريكي وقد أمضيا مع بعضهما عشر سنوات وأنجبا طفل واحد إلا أنه قرر الإنفصال، وقامت مليسيا بترك عملها لإنجاب المزيد من الأولاد وكانت تعتقد أن خطيبها سيوافق على الفكرة ليدعم عائلته الجديدة.

وكانت مليسيا قد اكتشفت للمرة الثانية خيانة خطيبها ولكنها لم تعد صامتة بعد الآن، حيث هددته برفع دعوى ضده في المحكمة بإخلافه بالزواج منها وكان ما كان، وكان كريستوفر قد دافع عن نفسه بقوله أنه ليس هناك ما يلزمه من جهة قانونية بالزواج من مليسا وأن ما بينهم هو غير قانوني منذ البداية، وهذه النقطة كانت بمثابة صعقة كهربائية شديدة لخطيبته، حيث أضاف أنه لم يقل من قبل أنها يود الزواج منها ولم يسألها هذا السؤال مطلقاً كما أنه أكد أنها لم تبادر بالسؤال من قبل!

ولكن المحكمة لم تكن في صفه مطلقاً، حيث قررت معاقبته بتخريب عائلة كاملة لمجرد طيشه ولامبالاته، فقامت بتغريمه 50,000 دولار ولكنه لم يوافق على هذا الحكم وقرر الاستئناف المحاكمة ولكن المحكمة لم تقبل الطعن وقررت الغرامة بشكل نهائي.

إن هذا المثال على هذه العلاقات الزوجية الهشة نتيجة لغياب الدين الذي ينظم العلاقة بين الزوجيين، ولو نظروا في ديننا الإسلامي لوجدوا حسن التنظيم الذي تفتقده أي شريعة غير شريعة الإسلام الحنيف، فالحمد لله الذي هدانا إلى الإسلام فهي نعمة تكاد تغيب عن أذهاننا ونراه جلية في مثل هذه الحالات من الفوضى الأخلاقية والاجتماعية.


تعليقات 1

  1. السلام عليكم

    اخوي حسان اشكرك على نقل الموضوع اولا
    وثانيا اشكرك واقدم لك التحية لما كتبت من تعليق يعكس حسن تربيتك وسلامة عقيدتك .
    اقول ذلك لان كثير ممن تصدر الكتابة يعزلون النصيحة الدينية عن مقالاتهم بداعي الاحتراف والمحايدة للاسف .

    شكرا لك وكثر الله من امثالك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

محكمة تغرِّم رجل بـ 50 ألف دولار لإخلافه بالزواج من خطيبته

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول