غرائب: قرية جانفيي.. قرية عائمة على البحيرة في جنوب إفريقيا !


جانفيي، هي قرية غريبة مبنية على بحيرة “نوكوي” التي تبعد ساعة من شمال مدينة كوتونو، العاصمة الإدارية وأكبر مدن جمهورية بنين في جنوب إفريقيا.

القرية بأكملها مبنية على الشقوق في منتصف البحيرة، ويبلغ عدد سكانها حوالي 20,000 نسمة، وربما تكون أكبر قرية مبنية على بحيرة في قارة إفريقيا، كما لها شعبية كبيرة بين السياح.

ويُعتقد بأن شعب التوفينو استقروا هنا في القرن السادس عشر أو السابع عشر و بنوا ديارهم فى قرية البحيرة هربا من تجار الرقيق الذين جاءوا من قبيلة الفون الذين لم يدخلوا المياه لأسباب دينية.

وهو ما جعل هذه القرية أمان حتى بالنسبة للقرى الأخرى التي كانت تهرب من الرق. ولـ500 عام، كون شعب التوفينو حضارتهم وتقاليدهم الخاصة في هذه القرية.

بُنيت جميع المنازل والمحلات التجارية و المطاعم في جانفيي على ركائز خشبية بطول عدة أقدام فوق سطح الماء. كما يوجد بالقرية سوق عائم يعرض فيه سيدات القرية بضائعهم.

كما يوجد بالقرية مساحة أرضية كاملة، وهي المساحة التي تُقام عليها مدرسة القرية. و تم إحضار هذه التربة في قوارب أهل القرية، و التي وضعوها ليكونوا مساحة أرضية مناسبة تمكنهم أيضاً من عمل مقابرهم. و معظم السكان يعتمدون على الصيد والسياحة كمصدر للدخل.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

غرائب: قرية جانفيي.. قرية عائمة على البحيرة في جنوب إفريقيا !

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول