طفل وليد يزن أكثر من 6 كيلو جرامات


أنجبت أم صينية في شنغهاي مولوداً يعتبر من أكبر الأطفال المواليد في الصين على مر التاريخ، وتقول الأم أنها كانت متبعة نظام غذائي متوازن من الحليب والبيض والفواكه حتى أنجبت هذا الطفل الضخم، ويذكر أنها بصحة جيدة الآن.

وتمكث الأم البالغة من العمر 27 سنة هي وطفلها الذي يزن أكثر من 6 كيلو جرام في المستشفى لإجراء الفحوصات والذي يعتبر ضعف المعدل الطبيعي للمواليد في الصين.

وعلّق الأطباء على هذه الحالة الغريبة أن الأسباب الأولية لبلوغ وزن الطفل الستة كيلو جرامات أن أمه كانت تأكل أكثر من العادة وبالأخص الفواكه وتمضي أوقات طويلة في الفراش.

وقالت الأم للتلفزيون الصيني أنها منذ بداية حملها كانت يومياَ تشرب كأس من الحليب وتأكل بيضة، وكانت تكثر من الفواكه، وأضافت أنها كانت تتغذى على لحم الدجاج مع الشوربة، وطيور الحمام والسمك بشكل متناوب كل يوم.

وقال طبيب من المستشفى أن الحالة الصحية للطفل جيدة الآن ولكنه قد يواجه مشاكل صحية في المستقبل، ولا يؤثر زيادة الوزن عن المعدل الطبيعي على علامات صحية كما يظن البعض.

ويبلغ وزن أضخم طفل وليد في العالم في بريطانيا والذي كان يزن 7.03 كيلو جرام وذلك في عام 1992م، وحسب موسوعة جينيس يبلغ وزن أضخم طفل على الإطلاق 10.5 كيلو جرامات ولكنه توفي بعد 11 شهر من مولده.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

طفل وليد يزن أكثر من 6 كيلو جرامات

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول