غرائب: شاهد قادة العالم ووسائلهم الغير اعتيادية في التنقل


اعتاد فلاديمير بويتن على التنقل بواسطة غواصته المصممة خصيصاً له بينما رئيس البرتغال يستخدم عربة قديمة من نوع فولكس وايجين وهناك عدة وسائل نقل غريبة يستخدمها قادة العالم في تجوالهم حول العالم.

ومنها يخت بطول 200 قدم يستخدمه رئيس كوريا الشمالية ويتميز بغرابته و وحسب وصف نجم كرة السلة دينيس رومدان الذي أمضى بعضاً من الوقت فيها أنها تشبه سفينة نقل الركاب وإلى حدٍ ما تشبه قارب ديزني تبعاً لصورة فضائية تم التقاطها بواسطة الأقمار الصناعية نظراً لحظر وسائل الاعلام في كوريا الشمالية.

أما بوتين الزعيم الروسي في يوليو الماضي استخدم الغواصة التي شوهدت في أفلام جيمس بوند وكان أول ظهور له بها في الخليج الفنلندي، يذكر ان تكلفة الغواصة حوالي 2.4 مليون دولار أمريكي.

الرئيس الأمريكي باراك أوباما له طائرة بوينج مخصصة والتي تعتبر من أعلى طائرتين من حيث القدرات والمعدات، يمكن لهذه الطائرة أن تتزود بالوقود وهي تحلق عالياً بالسماء، كما أنها تتمكن من القيام برحلات طويلة قد لا تنتهي، ويمكن التحكم بالطائرة عن بعد بكل سهولة كما وتشمل على أجهزة اتصالات حديثة للتواصل مع مراكز القيادة على الأرض، ويتعدى ذلك إلى عيادة طوارئ مجهزة بغرفة عمليات بالإضاقة لوجود مطبخ يستطيع إطعام 100 شخص في آن واحد.

أما الرئيس الايطالي جورجيو نابولتيانو فله طريقته الخاصة في التنقل وهي دراجة ثلاثية بسيطة زرقاء اللون، وتشمل على كرسيين من الجلد وعربة تجرها لنقل الحاجيات.

الملكة البريطانية اليزابيث مازالت تتنقل بواسطة قطار يعود إلى عهد الملكة فكتوريا حيث تجوب به البلاد، ولكن حسبما ذكر مصدر مقرب من الحاشية الملكية أن القطار سيتوقف عن العمل قريباً حيث من الصعب أن يخدم أكثر من ذلك.

الأغرب بينهم هو الرئيس الاوروغوياني جوس موجيكا الذي يعتبر الرئيس الأفقر على مستوى العالم حيث تبرع بحوالي 90% من ثروته للمؤسسات الخيرية وكل ثروته تتمثل في سيارته الفولكسوايجين موديل 1987 التي لايتعدى ثمنها 1,300 يورو.

يمتلك ملك المملكة العربية السعودية عبدالله بن عبد العزيز أكبر يخت في العالم بطول 147 متر والأطول أيضاً لـ22 عام، حيث يعمل به قرابة 60-65 شخص بينما يستوعب حتى 64 ضيف على متنه، ويشمل على مهبط لطائرة هليوكبتر لنقل الملك في حالات خاصة.


تعليقات 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

غرائب: شاهد قادة العالم ووسائلهم الغير اعتيادية في التنقل

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول