غرائب: حيوانات لم تسمع بها من قبل – الجزء الثاني


حيوانات لم تسمع بها من قبل

باتاغويا مارا

حيوانات غريبة

هو حيوان قارض كبير نسبياً يوجد في مناطق من الأرجنتين. هذا الحيوان العاشب، يشبه إلى حد كبير الأرنب، ولديه آذان طويلة مميزة وأطراف أمامية طويلة ولكن أطرافه الخلفية أطول منها وبها عضلات أكثر نسبياً.




 

ليمور السوندا

ليمور السوندا

معروف أيضاً باسم ليمور سوندا الطائر، لكنه في الواقع ليس ليمور ولا يطير ! لكنها تنساب بين الأشجار بسهولة. هذا الحيوان يسكن في الشجر وينشط في الليل، ويتغذى على أجزاء النبات اللينة، مثل البراعم والزهور والفاكهة والنباتات الصغيرة.
يتواجد ليمور سوندا في جميع أنحاء جنوب شرق آسيا في أندونيسيا وتايلاند وماليزيا وسنغافورة.

 

دلفين الحوت الجنوبي

دلفين الحوت الجنوبي

هو نوع صغير ونحيل من الثدييات التي توجد في المياه الباردة من نصف الكرة الجنوبي. هذه الحيوانات تسبح بسرعة ولا يوجد لديها أسنان ظاهرة ولا زعنفة ظهرية. وهي رشيقة جداً وغالباً تتنقل عن طريق القفز في الماء بشكل مستمر.

 

قرد الأنف الأفطس

قرد الأنف الأفطس

تعيش هذه الأنواع من القرود في أجزاء مختلفة من آسيا وحصلت على اسمها كما هو واضح في الصورة من أنفها الأفطس المميز.
تسكن هذه القرود الغابات الجبلة، وفي فصل الشتاء تنتقل إلى مناطق عميقة منعزلة. تقضي معظم حياتها في الأشجار، وتعيش معاً في مجموعات كبيرة جداً تصل إلى 600 عضو.

 

الكلب البري الآسيوي

الكلب البري الآسيوي

تتواجد هذه الحيوانات في جنوب شرق آسيا. وهي حيوانات اجتماعية للغاية، تعيش في عشائر كبيرة تنفصل أحياناً إلى مجموعات صغيرة للصيد. تفترس الحيوانات المتوسطة حيث تتعب الحيوانات بعد مطاردتها لمسافات طويلة، ثم تقتلها عن طريق نزع أحشاءها منها.
هذه الحيوانات جريئة كفاية لمهاجمة حيوانات كبيرة وخطرة مثل الخنزير البري وجاموس الماء وحتى النمور.

 

الغزال المعنقد

الغزال المعنقد

هو نوع من الغزلان الصغيرة التي تتميز بخصل سوداء بارزة على جبهتها. هذا الحيوان يتواجد في وسط الصين ويعتبر حيوان خجول ولذلك هو منفرد عادةً أو يعيش في أزواج ويفضل الأماكن المموهة حيث تكون مخفية بشكل جيد.

 

جرذ الخلد العاري

جرذ الخلد العاري

هذا المخلوق لديه الكثير من الخصائص التي تجعله مهم جداً للإنسان، فهذا الحيوان مقاوم للسرطان، وتعيش حتى 28 عاماً حيث لم يسمع عن ذلك من قبل لحيوان في مثل حجمه، وأيضاً لا يبدوا تأثير العمر عليها خلال تلك السنوات حيث تبقى شابة وبصحة جيدة.
تستخدم هذه الحيوانات في أبحاث السرطان ودراسة الشيخوخة. مما يجعلها مخلوق مهم بجانب أنها مخلوق غريب.

 

الخلد نجمي الأنف

الخلد نجمي الأنف

هو خلد صغير يتواجد في المناطق الرطبة والمنخفضة في شرق كندا وشمال شرق الولايات المتحدة. يتم التعرف عليه بسهولة حيث يتميز بـ11 زوج من الزوائد اللحمية الوردية التي تساعده على التعرف على فريسته واستشعار الطريق من حوله.

 

سلطعون ييتي

سلطعون ييتي

هذا السلطعون من الأحياء البحرية ذوات الأرجل العشرية، يعيش في المياه العميقة ويتميز بمخالبه وأرجله الطويلة.

 

دولفين إيراوادي

دولفين إيراوادي

هو نوع من دلافين المحيط التي توجد بالقرب من سواحل البحار ومصبات الأنهار وتوجد في خليج البنغال وجنوب شرق آسيا. يرتبط هذا الدولفين وراثياً بالحوت القاتل. يتغذى عادة على الأسماك الصغيرة وبيوض الأسماك وبعض القشريات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

غرائب: حيوانات لم تسمع بها من قبل – الجزء الثاني

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول