غرائب: حيوانات لم تسمع بها من قبل – الجزء الأول


العالم الذي نعيش فيه مليء بالحيوانات الغريبة والنادرة. هناك أنواع عديدة من الحيوانات البرية التي لا يعرفها الكثير من الناس وسنتناول في موضوعنا هذا بعضاً منها.

الذئب ذو العرف

/

أكبر عضو في عائلة الكلاب في أمريكا الجنوبية. الذئب المسترجل لديه منظر فريد من نوعه. سيقان طويلة وشعر يميل إلى الحمرة يجعله أشبه بالثعلب أكثر من كونه ذئباً.

حيوان الفوسا

/

من أكبر الثدييات آكلة اللحوم في جزيرة مدغشقر. ولها قرابة مع حيوانات ما قبل التاريخ يصل حجمها إلى حجم الأسد.

/

الفوسا غريب من نوعه، فشكله الخارجي يشبه إلى حد ما حيوان أسد الجبال الصغيرة jaguarundi، واستغرق وقت طويل لتصنيفه مع السنوريات.

الدكدك الوحشي

/

ظباء صغيرة تعيش في غرب أفريقيا. تتميز بلونها الذهبي أو البني المحمر مع خطوط مثل الحمار الوحشي (ومن هنا جاء الاسم). تعيش في الغابات الاستوائية المنخفضة وتتغذي في المقام الأول على أوراق وثمار الأشجار.

المدرع الوردي

/

طوله 3.5 – 4.5 بوصة بدون الذيل، ولونه وردي شاحب. لديه القدرة على دفن نفسه تماماً في بضع ثواني إذا كان خائفاً. وهو حيوان ليلي يعيش في جحور صغيرة بالقرب من مستعمرات النمل ويتغذى بالأساس على النمل.

طائر الأمازون الملكي صائد الحشرات

/

صغير جداً ويتغذى على الحشرات الطائرة. مع أن حجمها صغير لكنها تبني أعشاش كبيرة جداً وتكون معلقة فوق الماء ليصعب على الحيوانات المفترسة الوصول إليها.

غزال رقبة الزرافة

/

تعيش في شرق أفريقيا ولها رؤوس صغيرة بالنسبة إلى أجسادها ولها عيون وآذان كبيرة جداً. تتغذى على شجر الأكاسيا. لذلك غالباً ما تقف على أرجلها الخلفية لكي تصل إلى الفروع العالية.


تعليقات 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

غرائب: حيوانات لم تسمع بها من قبل – الجزء الأول

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول