حالات مرضية مدهشة عجز الأطباء عن تفسيرها


جميعنا قد أصبنا بأمراض “تقليدية” كالزكام أو الصداع ، لكن هناك بعض الأمراض الخطيرة في العالم وهي ليست كالسرطان أو الإيدز بل هي أمراض غريبة لم تراها من قبل ولم يكتشف لها الاطباء أي حل ، وسنذكر اليوم ثلاث حالات تعاني من أمراض غريبة ليس لها تفسير:

::::::::::::

أقوى فتاة في المملكة المتحدة




لارسيك براون تلميذة عمرها 16 عاماً من المملكة المتحدة والتي ساعدها مرضها لتصبح أقوى فتاة ، قبل عامين تم تشخيص مرضها بمتلازمة فرط المرونة ، حيث جلب مرضها الألم المستمر لها وكان هناك خوف من خلع مفاصلها نتيحة لحركة مفاصلها الكثيرة ، لكنها لم تستسلم وإتجهت إلى رياضة رفع الأثقال وهذا ما ساعدها على التعامل مع ألمها لتصبح أقوى تلميذة في المملكة المتحدة.

حيث يقول مدربها أن مرضها هو سر نجاحها فهي لديها مرونة أكبر من معظم الناس وهذا ما يميزها.
وهذا المرض يعد وراثياً ويعتقد بأنه يترافق مع تغيرات في بروتين يسمى الكولاجين ويعتقد بأن حوالي 30 % من الناس قد يكون لديهم درجة من فرط المرونة وهذا المرض أكثر شيوعاً بين النساء.

::::::::::::

فتاة تبكي وتتعرق دماً

دلفينا سيدينو فتاة تبلغ من العمر 19 عاماً بدأ مرضها منذ 4 سنوات ولكن الأطباء لم تتمكن من مساعدتها حتى الأن فهي تعاني من نزيف في عينيها وأنفها وتتعرق دماً ، وفي إحدى المرات عانت من نزيف في عينها لمدة 15 يوماً مما أضعف دمها وكانت بحاجة الى نقل الدم.
وتقول دلفينا بأن زملائها في المدرسة يخافون منها مما اضطرها لترك المدرسة ، وقد أدى مرضها الى تساقط شعرها وسيلان الدم من أظافرها ايضاً.

ويعتقد بان حالتها تسمى التعرق الدموي حيث تؤدي نوبات القلق لديها إلى ارتفاع ضغط دمها مما يجعلها تتعرق بشدة فيخرج العرق على شكل دماء والتي تأتي نتيجة تمزق الأوعية الدموية التي تصل الى غدد العرق ، وقد تم وصف أدوية للسيطرة على القلق لها لتخفيف النزيف.

::::::::::::

فتاة ينتفخ بطنها بعد أي وجبة تتناولها

فتاة تبلغ من العمر 19 عاماً تعاني من مرض نادر حتى أن الخبراء عجزت عن مساعدتها وهو إنتفاخ بطنها بعد تناول أي وجبة وكأنها حامل في الشهر التاسع !

راشيل هيرلي تعاني من مشاكل في جهازها الهضمي بعد تناولها للطعام حتى وان كانت وجبات خفيفة ، ويظن بعض الاطباء بأن مرضها نتيجة لإلتصاق في الأنسجة الليفية والعصبية في آمعائها مما يسبب انتفاخاً والماً في بطنها ، وراشيل ما زالت في المستشفى منذ شهر أكتوبر بإنتظار حل لمرضها.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حالات مرضية مدهشة عجز الأطباء عن تفسيرها

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول