جيوتشايقو .. أجمل بحيرات العالم


في رحالاتنا حول أجمل أماكن العالم، نجد المميز والمتميز، نجد الجميل ونجد النادر و الفريد و الغريب، بالنسبة للبحيرات، عند بحثك عن أجملها فلابد وأن تصل إلى هذه البحيرة الفريدة، بحيرة جيوتشايقو… أجمل بحيرات العالم.


وادي جيوتشايقو هو جزء من جبال “ماين” الموجودة على حافة هضبة التبت في شمال سيتشوان في الصين. وتمتد لمسافة 72،000 هكتار (180،000 فدان).

وتشتهر بإحتوائها على العديد من الشلالات متعددة المستويات والبحيرات الملونة والقمم المغطاة بالثلوج والتي يتراوح إرتفاعها من 2،000 إلى 4،500 مترا. وقد أُدرج وادي جيوتشايقو من قبل اليونسكو كموقع للتراث العالمي في عام 1992.


تتميز البحيرة بشدة صفاء ماءها وعذوبته، كما تتميز بالأشجار العتيقة الغارقة في أعماقها والألوان المميزة للنباتات على جانبيها مما جعلها من أشهر المناطق السياحية بعد تحويلها لمنطقة سياحية عام 1984 حتى أن عدد الزائرين اليوميين للمنطقة قد تخطى السبعة آلاف زائر.


تعليقات 1

  1. نعم كل ما قلته صحيح و لمعلوماتك.
    و قد ادرجت منظمة اليونسكو وادي جيوتشايقو كموقع للثرات العالمي و محمية طبيعية و حديقة وطنية تقع في شمال سيتشوان,اليابان,و جيوتشاقيو هو جزء من الجبال مين على حافة هضبة التبت و تمتد على 72،000 هكتار (180،000 فدان).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جيوتشايقو .. أجمل بحيرات العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول