غرائب: بحيرة Chargoggagoggmanchauggagoggchaubunagungamaugg !!


لا، لا لم يقفز القط على لوحة المفاتيح الخاصة بي!.

 إنه الإسم الفعلي للبحيرة التي تقع في بلدة ويبستر في ولاية ماساشوستس، بالولايات المتحدة الأمريكية. بعض الناس يسمونه باسمه البديل – بحيرة Chaubunagungamaug، في حين يفضل البعض الاخر أن يسميها ببساطة بحيرة وبستر على أسم البلدة.

ويعتبر أسم بحيرة المياه العذبة هذا هو أطول أسم لمكان في الولايات المتحدة كما يعتبر من أطول الأسماء فى العالم!. هذا الأسم غريب لدرجة أن السلطات يصعب عليها التعبير عنه حتى في علامات الطريق، فبعد كتابته يعتقد كاتبه بوجود أخطاء إملائية يصعب عليه أسترجاعها!.

وقد عرف البحيرة، من العصور الأولى، بأسماء مختلفة مثل Chabanaguncamogue ، Chaubanagogum ، و Chaubunagungamaug . ولكن المؤرخين يتفقون على أن جميع هذه الأسماء تحمل نفس المعنى – ” مكان الصيد على الحدود “. هذه بركة الكبيرة، بها قنوات ضيقة تفصل بين ثلاث أجزاء مختلفة من برك المياه ، وقد اشتهرت في جميع أنحاء المنطقة وكانت مكان التجمع المركزي للهنود الحمر و أصدقائهم.

بدأت تسمية البحيرة بهذا الأسم بعد الأستعمار الأنجليزى لأمريكا، حيث سكن أحد الأنجليز هذه المنطقة وأنشأ بها مطحنة، فقام الهنود باطلاق إسم رمزى للبحيرة على أسم الرجل الأنجليزى، وبعدها تم تحريف الأسم وإضافة المذيد من الأحرف عليه حتى وصل إلى ماهو عليه اليوم.


تعليقات 1

  1. اقتراح .. بعض المواضيع لازم تكون سماعي ,, يكون فيها تسجيل صوتي للأسماء الغريبة عشان
    تعرف تنطقه لأنك مهما قريته ماتقدر تقراه صح : )
    شاكر لصاحب الموضوع .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

غرائب: بحيرة Chargoggagoggmanchauggagoggchaubunagungamaugg !!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول