غرائب: أغرب وسائل النقل حول العالم (30 صورة)


لعدة قرون والناس يخططون لتنفيذ مشاريع على سيارتهم ، البعض كان للمتعة والبعض الاخر للاستفادة ،

وهذه مجموعة مختارة من اكثر الألات غرابة من حول العالم .

/

/

/

/

/

/

/

/

/

/

/

/

/

/

/

/

/

/

/

/

/

/

/

/

/

/

/

/

/

/


Comments 1

  1. الحفاظ على التنوع البيولوجي والنظم البيئية الطبيعية، حماية التربة من الانجراف، التحسين من قدرة الارض على استيعاب مياه الامطار، تثبيت العناصر الغذائية في التربة، تنقية الهواء، القيمة الترفيهية والسياحة البيئية اما توزيع الغطاء الحرجي فهو يختلف من قضاء الى آخر:

    من غطاء شبه معدم في الجنوب اللبناني الى غطاء كثيف في القسم الشمالي من لبنان.

    اما بالنسبة لتوزيع الاصناف الحرجية والتي تختلف نسبياً من 58% اصناف البلوط الى 24% صنوبريات الى 13% لزاب الى 3% ارز و2% سرو و1% شوح. ويعزو ذلك الى الظروف المناخية القاسية التي سمحت لتلك الاصناف بالبقاء والنمو.

    وتقدر مساحات الغابات بحوالي 70 الف هكتار، تمثل حوالي 7% من المساحة الاجمالية للاراضي اللبنانية. اما مساحة الغابات المحروقة فتقدر بحوالي 35 كلم2.

    وبالنسبة لاسباب التصحر، فتفيد التقارير بان النمو السكاني يحتل المرتبة الاولى ويليه الري الزائد ثم الاساليب القديمة في الزراعة واستعمال الاسمدة والمبيدات الكيميائية والتملح والتوسع الصناعي وطوبوغرافية السطح، وهي عامة في لبنان منحدرة، مما يسرع في عملية التفكك وخاصة في المنطقة الداخلية المناخ العام في لبنان والذي يتميز بالانحباس معظم الاشهر التسعة ليتساقط في فترة قصيرة وبكمية كبيرة مما يؤدي الى تشكل الفيضانات.

    1

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

غرائب: أغرب وسائل النقل حول العالم (30 صورة)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول