عندما نولي الخادمات أطفالنا


 
/

في زمن تحولت فيه المفاهيم وتعددت فيه الأساليب أصبحت الخادمات تربي وترعى أطفالنا فلذات أكبادنا ويطعموهم الطعام ويحكون لهم الحكايات حكايات أجنبية وقصص تغير العادات و التقاليد و المفاهيم العربية الأصيلة التي عرفنها عن أجدادنا
وأصبحت الأم في الأسواق أو عند الجارات لآخر الليل وطفلها قد نام بين أحضان الخادمة , لماذا ؟؟
قد نام هذا الطفل في أحضان تلك الأم البديلة لما لم ينام مع أمه التي أنجبته ، لماذا حملته في بطنك تسعة أشهر وتكلفتي عناء الولادة ، لكي توليه خادمة رخيصة تعامل طفلك وكأنها أمه !!!
كيف يكون ذالك إلا يستحق ذالك الطفل حنان أمه الحقيقية … أمه التي أنجبته… لمن سيشتاق هذا الطفل لأمه أم إلى تلك الخادمة التي رعته وأرضعته واحتضنته وتلاعبه
وتلك إلام لا تعرف كيف تمسك ولدها!!
أين الحب أين الأمومة لماذا تحرمين هذا الطفل من معاني كلمة أم وأنتي موجودة و أصبحتِ أم على حبر وورق ، ماذا ستقولين الآن هل سيكون عذرك انشغالك في عملك أم في واجباتك تجاه مجتمعك وذلك الطفل ولدك ؟؟ أليس له واجبات؟؟ إلا يستحق حبكِ ؟عطفكِ؟ حنانكِ ؟
أم أن هناك أم أخرى توليه الرعاية والاهتمام بدلاً عنكِ ؟ كيف تثقين بغريبة ودخيلة على بيتك وحياتك وأسرتك كيف تسمحين لها بتربية أبنائك وبناتك فلذات أكبادك .

أني في حقيقة الأمر أستغرب وأستنكر هذا السلوك الغريب الدخيل على مجتمعنا وأصبحت النساء لا تردن الزواج إلا والخادمة قبلها في العش الزوجي !
حتى تنام طول اليوم وتسهر طول الليل وإمام التلفاز تشاهد وبسماعة الهاتف تحكي عن فلان وفلانة وحفلة ذاك اليوم ، كم يؤلمني عندما أشاهد الأطفال في الأسواق وعند الملاهي يلهون مع تلك الخادمات لا نعرف ما في نواياهم وماذا يخبئون لنا في أعماقهم .

رسالتي إليكِ يا أيتها إلام غداً ستكبرين وتشيخين حتى تقعين أرضاً صدقيني لن تجدي أولادك حولك أو بجانبك بل سيدعون تلك الخادمة التي رعتهم في صغرهم ترعاكِ ألان وستذوقين أمر من المر الذي ذاقه أولادك من قبل ، وأعلمي أن رسالتي من أجل تذكيرك بحق أولادك عليكِ , وأني أقول الحق وستعلمين مع مرور الزمان .

جميع الحقوق محفوظة للكاتب ويمنع نسخ أو نشر المقال بدون أذن خطي من الكاتب
ايميلي


تابع جديد رسائل المجموعة على تويتر

/
twitter.com/AbuNawafNet


تعليقات 6

  1. موضوع مهم جدا خاصه انو انشغال الام يبعدها عن مراقبه السلوكيات والتصرفات من ابنائها وكمان الاطفال صارو يكتبون اشياء خاطئه من الخادمات يعطيك العافيه

  2. للاسف في الاونه الاخيره تم الاعتماد الكلي على الخادمة في تربية الطفل وهذا عائق كبير جدا امام التنشئة التربويه السليمه ومرحله الطفوله وهي الخمس سنوات الاولى في حياة الطفل من اهم المراحل التي يكتسب فيها السلوكيات والعادات الصالحه ولكن للاسف يقضيها مع الخادمه فا ارجوا ان نكثف التوعية بقدر المستطاع للحد من اهمال بعض الاسر.

  3. عجبني المقال وانا من الي ما يحبون يخلون اولادهم عند الشغاله الحمدلله صحيح عندي شغاله بس انا ما اثق فيها في كل شي تعمله واخاف على بنتي كثير منها وانا ارعى بنتي واكلها والبسها الحمدلله بس كمان الاب ليه دور في الموضوع لازم ينبهه زوجته ويعاونها في تربية الابناء حتى تستطيع ان تتحمل الاعباء التربيه والمنزل ولا ترى هو يرمي عليها المسئوليه وهيه بغبائها ترمي المسئوليه حق العيال على الشغاله

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عندما نولي الخادمات أطفالنا

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول