عمان تعود من بعيد وتسحق الكويت بالخماسية، وتتأهل أولاً إلى جانب الإمارات


انطلقت المواجهة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثانية في كأس الخليج “خليجي 22” بين عمان والكويت، حيث استطاع المنتخب العماني تفجير المفاجئة في وجه الكويت والإطاحة بهم بخماسية ثقيلة مقابل لاشيء. وهكذا فإن عمان تصعد من المركز الثالث إلى صدارة المجموعة الثانية لوصولها إلى النقطة الخامسة، وتتأهل رسمياً إلى نصف نهائي البطولة، في هذه المواجهة التي أقيمت على أرضية استاد الأمير فيصل بن فهد.

عمان الكويت كأس الخليج خليجي22

وفي المواجهة الثانية التي أقيمت بين الامارات والعراق، فقد انتهت بفوز ثمين لصالح المنتخب الاماراتي على العراقي بهدفين مقابل لاشيء، والذي استطاع خطف بطاقة التأهل من الكويت، والصعود إلى المركز الثاني برصيد 5 نقاط. وهكذا فإن الإمارات تتأهل رسمياً إلى الدور نصف النهائي إلى جانب المنتخب العماني الذي تفوق بفارق الأهداف.

الامارات العراق كأس الخليج خليجي22

تميزت مجريات المواجهة التي أقيمت بين المنتخب العماني والكويتي، بالسيطرة الهجومية الكبيرة لصالح المنتخب العماني، الذي استطاع حسم الأمور في ثلاث دقائق مجنونة قبل نهاية الشوط الأول، حيث افتتح عمان التسجيل في الدقيقة 43 عن طريق عبد العزيز المقبالي الذي سجل واحد من أجمل الأهداف، بعد تلقيه عرضية طويلة تابعها بكل سرعة ليضعها بقوة في شباك الكويت، ومن هنا بدأت الحفلة عند جماهير وعشاق المنتخب العماني، وفي الدقيقة 45 سجل عمان ثاني الأهداف عن طريق سعيد الرزيقي.

ومع بداية الشوط الثاني وبالتحديد عند الدقيقة 48 عزز المنتخب العماني الثلاثية عن طريق الرزيقي، وفي الدقيقة 59 يعود نفس اللاعب ليسجل رابع الأهداف بعد خروج خاطئ للحارس الكويتي من منطقته، ليضعها في الشباك بكل راحة، وأخيراً يختتم المقبالي الخماسية في الدقيقة 90، من ضربة رأسية سريعة باغت بها المدافعين والحارس الكويتي.

وهكذا فإن عمان على موعد مع المنتخب القطري الذي تأهل ثانياً من المجموعة الأولى، في الدور نصف النهائي.

عمان الكويت كأس الخليج خليجي22

فيما استطاع المنتخب الاماراتي حسم مواجهته مع المنتخب العراقي، وتسجيل ثنائية نظيفة في مرمى العراق جاءت من أقدام علي مبخوت في الدقيقة ال50 و62، لتبقى الامارات في المركز الثاني، وتخطف بطاقة التأهل من الكويت، التي ودعت البطولة رسمياً إلى جانب المنتخب العراقي.

ونحن على موعد مع ملحمة كروية كبيرة في الدور نصف النهائي من كأس الخليج بنسخته ال22 بين المنتخب الإماراتي الذي تأهل ثانياً من المجموعة الثانية والمنتخب السعودي صاحب صدارة المجموعة الأولى.

الامارات العراق كأس الخليج خليجي22

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عمان تعود من بعيد وتسحق الكويت بالخماسية، وتتأهل أولاً إلى جانب الإمارات

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول