قنديل بحر سام يكتشف بعد أن شوهد قبل مائة عام


يعتبر قنديل البحر المربع أشد الكائنات البحرية سمية على الإطلاق، حيث قُتل بواسطة قرصاته في إحصائيات رسمية على الأقل 5567 حالة وفاة سجلت منذ عام 1954م، يمتلك الحيوان المائي أربعة عيون وليس له دماغ، ومع ذلك فإنه يتجنب أشد الأجسام صغراً عند حركته، وغالباً ما يتجنب البشر كذلك في حال أنهم لم يثيروا غضبه!

تم اكتشاف هذا القنديل السام النادر من نوعه قبيل سواحل جزيرة كوين في أستراليا، وذلك عندما ألقى صياد بشباكه إذ بالقنديل يتوسط تلك الشباك بحجمه المهول، وامتلأ الصياد بالرعب من شكله المخيف وبادر بتبليغ الجهات المسؤولة عن هذا المخلوق الغريب.

الاسم العملي للقنديل كرامبوين كوكي، وقد شوهد بواسطة العالم الأمريكي جينسبروغ مايور في ذات الجزيرة في عام 1910م، ويذكر أنه لا توجد معلومات كافية عن هذا المخلوق والذي يبلغ طوله أكثر من قدمين ويتمتع بقرصات قاتلة.

ويقول الصياد أنه أكبر قنديل يراه على الإطلاق في المياه الأسترالية على طول فترة عمله كصياد وتم التعرف على القنديل ذاته الذي شوهد قبل 100 عام من خلال رسمات سكتش رسمه العالم الأمريكي، حيث قورنت بالقنديل المكتشف.

ويعاني الناجون قرصة القنديل السام آلاماً شديدة لعدة أسابيع، ولا توجد فرصة للنجاة من تلك القرصة القاتلة ما لم تعالج فوراً، ويمكن تجنب تلك القرصات عن طريق ارتداء ملابس السباحة الطويلة التي تغطي الساقين كإجراء وقائي؛ حيث يمنع القناديل من بلوغ الساقين والإضرار بهما.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قنديل بحر سام يكتشف بعد أن شوهد قبل مائة عام

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول