إكتشاف ديناصور عملاق من قبل شابين و بيعه بـ 651,000 دولار أمريكي


الكثير منا يعلم أن الديناصورات كانت تعيش منذ ملايين السنين، حيث كانت الحياة مستحيلة تماماً للإنسان على سطح الأرض بسبب الظروف المناخية الصعبة، وهناك الكثير من البشر المهوسيين بتلك المخلوقات الضخمة، واحداها هذا الديناصور الضخم الذي يعود إلى 160 مليون سنة حيث تم بيعه لمؤسسة عامة لم تفصح عن اسمها بمبلغ 651,000$ في بريطانيا الأربعاء الماضي.

وقد وجد هذا الديناصور عن طريق شابين مراهقين كانا في عملية بحث في أراضي في ومينج غربي الولايات المتحدة، وأعطوه لقب “ميستي”، ويذكر أن الديناصور سيظهر للعامة لاحقاً عن طريق الجمعية التي طلبت عدم الإفصاح عن أي تفاصيل بشأنها.

وعلّق الخبير في العلوم التاريخية الطبيعية  من لندن في مكالمة مع وكالة الأنباء رويترز أن اكتشاف ديناصور ويسمى بـ “ديبلودوكس” بحالته الجيدة ومكتمل الأجزاء لأمر نادر الحدوث، ولربما ساعدهم الحظ كثيراً في ذلك.

وكان والد الشابين “فولر” قد أرسلهما ليساعداه في بحثه عن الديناصورات، حيث وصل طول أنثى الديناصور المكتشفة إلى 17 متراً ، ويذكر أن هذا الديناصور هو الأطول والأكثر اكتمالاً من فصيلته.

ويقول الباحث فولر أنه أرسل ولديه إلى مكان لم يعتقد أنه فيه آثار هامة حيث كان منشغل بمناطق أخرى ظنها أنها أكثر أهمية، وكان ذلك على طلب من الشابين اصراراً منهما على اكتشاف شيء بنفسيهما، وعندما عادا قالا لأبيهما أنهما وجدا آثار لعظْمة كبيرة جداً تبين لاحقاً أنها تعود للديناصور المكتشف.

وكان ذلك الاكتشاف في أراضي لا تقع تحت حكم السلطات الفيدرالية، لذا تمكن عالم الآثار فولر من نقل الهيكل العظمي إلى هولاندا ليتم تجميع الهيكل العظمي هناك ومن ثم القيام بعمليات الترميم اللازمة، وكان ميستي قد استقر في بيته الجديد في بريطانيا بعد أن تم بيعه إلى تلك الجمعية التي ستعرضه لاحقاً.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إكتشاف ديناصور عملاق من قبل شابين و بيعه بـ 651,000 دولار أمريكي

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول