أمور لا بد أن تعرفها لتحافظ على صحة قلبك


الموت هو سنة الله في خلقه، ولكن الله أمرنا بالأخذ بالأسباب وهنا سنتحدث عن هذه الأسباب التي قد تحميك وقلبك من الأمراض، فأمراض القلب هي أكثر الأمراض خطورة على جسم الإنسان وأكثر الأمراض المتسببة بموت البشر، بعد قرائتك لهذا الموضوع ستكون مدركاً لعديد الأمور التي قد تحافظ بها على صحتك.

النوم لمدة تتراوح ما بين ال 7 و 8 ساعات، فقد أثبتت الدراسات بأنه من ينام أقل من 7 ساعات يومياً تزيد نسبة إصابته بأمراض القلب وذلك عائد لاختلال تنظيم انتاج الأنسولين مما يؤدي لزيادة نسبة السكر في الجسم وبدورها تؤثر على القلب سلباً

تقليل الوزن دائما ما يحافظ على جسدك من الأمراض، ويمكن قياس هذا الأمر من خلال قياس محيط الخصر عند الإنسان، فالنساء يجب أن يكون محيط الخصر عندهن 100 سم كحد أقصى أما بالنسبة للرجال فالحد الأقصى يصل ل 115 سم.

الضحك، نعم لا تستغرب فقد وجد أن الضحك يعمل على خفض مستوى الكورتيزول في الدم ويريح الشرايين مما يؤدي لخفض مستوى ضغط الدم في الجسد، وهذا ما تم إثباته حيث أن الإنسان الذي يعيش في حالة من الكآبة معرض أكثر من غيره للإصابة بأمراض القلب.

تاريخ العائلة مع أمراض القلب، فلا بد لك أن تتتبع هذا الأمر في عائلتك حيث أن العائلة التي تضم بعض المرضى يكون أبناؤهم عرضة أكبر للإصابة بأمراض مشابهة، لذلك يجب على من يجد في عائلته أحد المرضى أن يعلم طبيبه بذلك.

تخفيف تناول الأملاح، فقد وجد أيضاً أن الإكثار من تناول الأطعمة المالحة يؤدي لزيادة نسبة الضغط في الدم وذلك بسبب زيادة نسبة الصوديوم المكونة للملح في جسم الإنسان.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أمور لا بد أن تعرفها لتحافظ على صحة قلبك

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول