علكة تتسبب بتغريم شخص 1364$


فرضت محكمة بريطانية غرامة باهظة على رجل بصق علكة من فمه على قارعة الطريق، وبلغت قيمتها 845 جنيهًا إسترلينيًا؛ لتركه المخلفات في الشوارع. “نيكلاس كوتلار” تجاهل غرامة فرضها ضابط دورية القمامة، والذي قبض عليه وهو يبصق العلكة. فأمره الضابط بدفع غرامة 50 جنيهًا إسترلينيًا، وإما المحكمة. ولم يصل كوتلار في الموعد المحدد للمحكمة، لتفرض عليه غرامة قدرها 600 جنيه إسترلينيي، وأن يدفع على الفور 245 جنيهًا، وبذلك تكون قيمتها 845 جنيهًا، أي ما يعادل 1364$.

علكة

وكان هذا الرجل هو آخر شخص تُفرض عليه غرامة باهظة لهذا الحد، حيث تفرض المجالس في المملكة المتحدة غرامات على من يلقي القمامة في الطريق. وتُفرض غرامات محددة على من يلقي أغلفة الطعام، وأعقاب السجائر، وأوراق الحلوى. لكن المجالس تعد العلكة كارثة كبيرة لأنها صعبة في التنظيف، فعلى السلطات المحلية أن تحضر مختصي تنظيف، ومعدات خاصة لإزالتها من الطريق.

أنواع العلكة

وقالت إدارة المجالس بأن التكلفة السنوية لإزالة العلكة من الطرق تبلغ 150 مليون جنيه إسترليني، والرقم في ارتفاع. وكردة فعل على زيادة إلقاء العلكة في الطريق فقد تشكلت مجموعة ” Chewing Gum Action Group” وبدعم من منتجي العلكة لمحاربة هذه الآفة الخطيرة التي تشوه المرافق العامة.

تنظيف العلكة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

علكة تتسبب بتغريم شخص 1364$

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول