علاج التصلب المتعدد بالصدمات الكهربائية


التصلب المتعدد
مرض التصلب المتعدد هو حالة عصبية تؤثر على حوالي 100,000 شخص في المملكة المتحدة فقط، ويسبب هذا المرض إقامة عازل حول الأعصاب لتصبح تالفة، مما يعطل التواصل بين الجسم والدماغ وذلك يؤدي إلى فقدان السيطرة على العضلات.

وفي محاولة لمعالجة هذا المرض، اكتشف العلماء طريقة جديدة وذلك عن طريق إرسال نبضات كهربائية عبر فم المرض، بحيث يتم توصيل اللسان بشكل مباشر مع جذع الدماغ، وذلك لتحفيز العضلات.

الصدمات الكهربائية

وقد أثبتت بالفعل فعالية التجربة بعد أن تم تطبيقها على ألسنة بعض المرضى على مدى 14 أسبوعًا، وكانت النتيجة تحسن التوازن وهذا يعني أنهم كانوا قادرين على المشي بسهولة أكبر. وتمت تلك التجربة من قبل فريق من جامعة ويسكونسن-ماديسون، بقيادة عالم الأعصاب “يوري دانيلوف” كجزء من جلسات العلاج الطبيعي كما ذكرت مجلة ساينتفيك أمريكان.

وكنتيجة لاحظوا أن توازن مرضاهم زاد إلى الضعف مع سيولة في الحركة، مقارنة مع الأشخاص الذين يعانون من نفس الحالة والذين قاموا بنفس تمارين العلاج الطبيعي التقليدية دون العلاج الجديد.

علاج

وقد أوضح الدكتور “دانيلوف” أنه يتم توصيل الأعصاب المتواجدة على طرف اللسان، مع جذع الدماغ وهو المسؤول عن الكثير من العمليات الأساسية في الجسم. ويعتبر اللسان مكان جيد لتطبيق الصدمات الكهربائية الصغيرة، وذلك بسبب اللعاب الذي يعمل كموصل للكهرباء. كذلك يدرس الفريق استخدام هذه الطريقة لعلاج المرضى الذين فقدوا بصرهم، أو يعانون من الشلل الرعاشي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

علاج التصلب المتعدد بالصدمات الكهربائية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول