علاجات منزلية غريبة، لكنها فعالة!


tomato

لا شك بأن العلاجات الطبية أمرًا لا غنى عنه على الإطلاق، فقد تطورت العقاقير بشكل لافت جدًا. لكن قد يلجأ البعض إلى العلاجات المنزلية التي ترجع في كثير من الأحيان إلى الطب الشعبي التقليدي بعدما يئسوا من الحلول الطبية المختلفة. فهذه علاجات منزلية غريبة أثبتت فعاليتها بشهادة العلوم.

  • غسول الفم ليسترين يعالج فطريات الأظافر

listerine

اترك قدميك في غسول الفم ليسترين لمدة 15 إلى 20 دقيقة، مرتين يوميًا، فيساهم ذلك في علاج فطريات الأظافر. فغسول ليسترين يحتوي على مكونات معقمة، ومطهرة. ويمكن استخدامه حتى في علاج التقرحات 2 أو 3 يوميًا، أو لعلاج القشرة، وحتى في تنظيف الأرضيات.

  • اللبن يعالج رائحة الفم الكريهة

اللبن

فأثبتت الدراسات أن البكتيريا الحية التي توجد في اللبن الخالي من السكر يمكن أن تقلل من مستويات الرائحة الكريهة للفم التي تسببها البكتيريا. فإن لم تعش البكتيريا الضارة، فستتمتع بنفس جميل!

  • زيت الزيتون يعالج الإكزيمة

علاجات منزلية

زيت الزيتون غني بفيتامين إي، فهو مرطب فعال للبشرة. ضع كمية من زيت الزيتون البكر غير المكرر إلى بشرتك بعد الاستحمام في الوقت الذي لا تزال رطبة فيه، فيساعد على ترطيب المكان، وفي علاج الأكزيمة التي تصيب الطبقات العليا للجلد وتؤدي إلى الجفاف والطفح الجلدي.

  • السكر يوقف الحازوقة “زغطة”

سكر

الحازوقة من الأمور المزعجة، لكن الآن بإمكانك أن توقفها بدقيقة واحدة وذلك بابتلاع ملعقة كاملة من السكر الجاف. فيعتقد الخبراء بأن المذاق الحلو المفاجئ على اللسان يزيد من النهايات العصبية في الفم؛ فيوقف الحازوقة.

  • علكة القرفة أو النعناع لتخفيف التوتر

علكة

فأثبتت الدراسات بأن علكة القرفة، أو النعناع ترفع مستوى اليقظة، وتقلل الإعياء بنسبة تفوق 20%، وتقلل من الإحباط بـ 25%، وتزيد اليقظة بنسبة 30%.

  • شريط لاصق عريض لعلاج البثور

علاجات منزلية

يلجأ البعض لعلاجات طبية مختلفة لعلاج البثور، لكنها لم تكن فعالة. ويبدو بأنه وضع قطعة من الشريط اللاصق على المكان يمكن أن يزيد نسبة الشفاء 85%. فيتم وضع قطعة الشريط اللاصق، ومن ثم غسل المنطقة بالماء، واستخدام حجر الخفاف، والاستمرار لمدة أسبوع في ذلك.

  • عض قلم الرصاص يخفف الصداع

Pencil-1919217

فقد ينشأ الصداع من انقباض الفك، فعض قلم الرصاص بين الفكين يعمل على استرخاء عضلاته، وتخفيف الصداع.

  • الزيتون والليمون لعلاج دوار البحر

علاجات منزلية

يسبب دوار البحر اللعاب الزائد، والذي يؤدي إلى صعوبة في الهضم، فيمكن تناول الزيتون، أو الليمون مع بداية ظهور علامات دوار البحر؛ كونه يحتوي على مادة التانين القابضة.

الطماطم يعالج حب الشباب

tomato

تحتوي الطماطم على فيتامين “ألف” و “ج”، ومكونات حمضية ومضادة للأكسدة؛ لذا فهي قادرة على علاج الأمراض الجلدية الخفيفة، ومناسبة للبشرة الدهنية. استخدم لب الطماطم، وافركه على الوجه، ثم اغسل بالماء الفاتر،كرر العملية مرة أسبوعيًا.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

علاجات منزلية غريبة، لكنها فعالة!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول