عصابات تسرق السيارات وتصدرها في أقل من 60 دقيقة


 تعمل العصابات في بريطانيا على سرقة السيارات الفاخرة من الطرق، ومن المنازل الفاخرة، وتصديرها إلى الخارج في أقل من 60 دقيقة. وتستهدف العصابات المنظمة سيارات “بي إم دبليو، رانج روفر، أودي”، وحتى الشاحنات الأخرى. وتستخدم العصابات التقنيات الحديثة لسرقة السيارات، وهذا يعني أنها ليست بحاجة للمفاتيح. ويتم نقل السيارات المسروقة في حاويات شحن، وتوريدها إلى العملاء في أفريقيا، وقبرص، والولايات المتحدة، وماليزيا، وبورما. وتتميز بعض العصابات ببراعتها، إذ تسرق السيارة، وترسلها خارج البلاد في أقل من ساعة.

سيارات مسروقة

وقد استعادت السلطات أكثر من 44 مركبة، تصل قيمتها إلى أكثر من 1.2 مليون جنيه إسترليني. وقد اكتشفت هذه العملية الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة، والقوة الحدودية، حيث رصدت قيام العصابات بوضع السيارات في حاويات شحن على الموانئ تحضيرًا لتصديرها خارج البلاد. وقد سُرقت السيارات من أماكن مختلفة من لندن، وألمانيا، وهولندا. وقد أخفيت السيارات بوضع قطع الملابس، والبضائع الأخرى عليها في الحاويات.

تفكيك سيارات مسروقة

 وتعمل العصابات على تفكيك بعض السيارات، ووضعها في قطع للشحن. ويرى “توم دوديل” من شرطة الحدود بأن بيع السيارات المسروقة تجارة مربحة للعصابات المنظمة حيث تتجنب الضرائب، أو رسوم الاستيراد. ولا يؤثر مثل هذا النوع من الجرائم على مالكي السيارات فحسب، إنما على صانعيها، وشركات التأمين، وشركات تأجير السيارات.

تهريب سيارات مسروقة

وتستخدم طرق عديدة لسرقة السيارات منها اختراق أنظمة الحاسوب للسيارة، والاستيلاء على المفاتيح، واستخدام وثائق مزورة لاستئجار السيارات. ويمكن للعصابات أن تقتحم السيارة، وتعيد برمجة قفلها الإلكتروني لمنعها من إطلاق صافرات الإنذار لحظة السرقة. ويخشى الخبراء من استخدام العصابات للبرمجة الخبيثة للاستيلاء عليها عبر الأقمار الصناعية، وإعطائها الأوامر لعدم القفل. وقد سُرقت 90,000 سيارة في بريطانيا العام الماضي، وتعتقد السلطات بأن جميعها قد تم تصديرها.

عصابات السيارات

عصابات السيارات المسروقة

سيارات مسروقة 1

سيارات مسروقة 2

تهريب سيارات مسروقة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عصابات تسرق السيارات وتصدرها في أقل من 60 دقيقة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول