عدسة مجهرية تحول هاتفك إلي ميكروسكوب ( 3 صور)


طور باحث أمريكي عدسة صغيرة جداً أشبه بعدسات العين تحول الهاتف الذكي إلى مجهر. وعلى الرغم من أنها ليست الأولى في هذا الصدد، غير أنها واحدة من الحلول البسيطة المحيطة بنا في هذا المجال وتتميز هذ العدسة التي أطلق عليها اسم “Micro Phone Lens” بالبساطة في الاستخدام، فبمجرد لصقها مباشرة على كاميرا الهاتف، تحصل على ميكروسكوب قوي يسمح للكاميرا بالتقاط صور أو فيديو عالي الدقة وتفاصيل واضحة للغاية.

عدسة مجهرية تحول الهاتف إلي ميكروسكوب

ووفقاً للباحث “توماس لارسون” المتخرج من جامعة واشنطن قسم الهندسة الميكانيكية، تتوافق هذه العدسة مع معظم الهواتف الذكية والمحمولة والحواسيب اللوحية، قادرة على عمل زووم “تقريب للصورة للكشف عن تفاصيلها بمنتهى الدقة بنحو 150x”ومن مميزات العدسة التي أطلق عليها مُخترعها “توماس لارسون” اسم “عدسة الهاتف المُصغرة “Micro Phone Lens” بحجمها الصغير ومرونتها وسهولة حملها وإمكانية تثبيتها وإزالتها بشكل سهل وسريع وتمت صناعة العدسة من السيليكون الطريق بتقنية جديدة تقدم”لارسون” للحصول على براءة اختراع خاصة به.




و قد عرض”لارسون” مجموعة من الصور التي تُظهر إمكانيات التقريب التي تتمتع بهاالعدسة والتي قال أنها أصبحت جاهزة للطرح التجاري، حيث أطلق حملة للتمويل الجماعي عبر موقع KickStarter للحصول على التمويل اللازم لإنتاج العدسة وطرحها في الأسواق. وقد حصل المشروع حتى الآن على أكثر من 12,500 دولارأمريكي رغم أن المبلغ المطلوب للبدء بالإنتاج هو 5000 دولار فقط.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عدسة مجهرية تحول هاتفك إلي ميكروسكوب ( 3 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول