عجائب الحياة البرية في ألاسكا


الحياة البرية في ألاسكا

ألاسكا هي ولاية من الولايات الأمريكية المتحدة، التقط فيها المصور “تيم بلودين” صورًا توثق عجائب الحياة البرية في الولاية النائية. وتتدرج سلسة الصور من حيوان الموظ إلى النهر المحمل بالسلمون الوردي، والغابات الجليدية. قضى بلودين شهرًا كاملًا يتجول في الولاية لالتقاط الصور التي توثق جمال المناطق النائية. وقد جاب السواحل النائية، والغابات، والجبال، والسهول، والحيوانات المراوغة لالتقاط الصور.

ألاسكا10 وتضمنت الرحلة لقاءات مع الدب البني، والأسود، وثعالب البحر، والموظ، وقطيع الرنة. وقد كشفت هذه الصور عن الجمال والسلام في بيئة ألاسكا القاسية، والمشهورة بالطقس البارد والمتجمد. وكانت لقطات حيوان الرنة محطة هامة في رحلة المصور، والذي كشف أنها لا تختلف عن غزلان اليحمور الأوروبية؛ إذ قضى سنوات طويلة في التقاط صورها. ألاسكا إحدى ولايات إقليم المحيط الهادئ، والذي يضم خمس ولايات، وهي: ولاية واشنطن، وولاية أوريجون، وولاية كاليفورنيا، وهاواي، وألاسكا.

ألاسكا9

 وتعد ألاسكا أكبر ولاية في الولايات المتحدة الأمريكية وتوازي مساحتها خمس بقية الولايات، وأكثر من ضعف مساحة تكساس بقليل. حيث تبلغ مساحتها 1,518,776 كيلومتر مربع. تتميز ألاسكا أنها ولاية منفصلة عن بقية أراضي الولايات المتحدة، فهي تقع شمال غرب كندا، ويفصلها عن ولاية واشنطن 800 كيلومتر من الأراضي الكندية. أما عن عدد سكانها فهو قليل مقارنة بكبر مساحتها. ففي آخر إحصاء عام 2000 وصل عدد السكان 629,932 نسمة.

ألاسكا9 ألاسكا8 ألاسكا7 ألاسكا6 ألاسكا5 ألاسكا4 ألاسكا3 ألاسكا2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عجائب الحياة البرية في ألاسكا

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول