عجائب أشعة إكس


أشعة إكس

أن يكشف الفحص باستخدام أشعة إكس عن وجود كسر في عظام الترقوة، أو مياه في الرئة، هذا أمرٌ طبيعي ويمكن تصوره، أما أن تكشف هذه الأشعة عن وجود هاتف نقال في معدة أحدهم، أو مسمارٍ في أنفه، فهذا هو الخيال في حد ذاته! طالعوا معنا هذه القائمة، والتي تضم أغرب خمس وعشرين جسماً وأداة تم الكشف عنها في أجسام بشرية باستخدام أشعة إكس!
واسأل الله العلي القدير أن يديم علينا وعليكم لباس الصحة والعافية ..

::

أكثر من مجرد ألم في الأسنان

أكثر من مجرد ألم في الأسنان

ربما ظن باتريك لاولر في بادئ الأمر أن الألم الذي يشعر به لا يعدو أن يكون وجعاً عادياً في ضرسه! هل لك أن تتخيل ملامح الدهشة التي ارتسمت على محيا طبيب الأسنان عندما وقعت عيناه على ذلك المسمار الذي يخترق سقف حلق باتريك ممتداً إلى دماغه ؟!

::

ملحمة بعنوان: مشروع زواج فاشل !

فتاة تبتلع خاتم

أراد شاب مكسيكي أن يفاجئ صديقته بعرضه الزواج منها، فخبأ لها خاتم الزفاف في كوب الميلك شيك. ولكن، ولسوء حظه، كانت الفتاة على ما يبدو تكابد عطشاً شديداً ذلك اليوم، مما أسفر عن تأجيل مشروع طلب الزواج إلى أن يكمل الخاتم مسيرته الطبيعية !

::

سكين مغروز في الرأس !

سكين مغروز في الرأس

لم يتوقع هذا الشاب أن تصل الأمور إلى هذا الحد، عندما كان يحاول مع اثنين من رفاقه إيقاف عملية سرقة وقعت في موقف للحافلات سنة 2008. غير أنه أثبت صلابة استثنائية حين تعافى تماماً من إصابته الخطيرة.

::

قُتل جراء طلقات من مسدس المسامير

قُتل جراء طلقات من مسدس المسامير

لم يكن بوسع أحد أن ينقض ما جاء في تقرير المحققين الذي أثبت أن تشن ليو كان قد أصيب بطلقات (مسمارية) أودت بحياته. حدثت هذه الواقعة سنة 2008.

::

مقص في المعدة

مقص في المعدة

بعد 18 شهراً من إجرائه عملية جراحية، عاد الأسترالي بات سكينر إلى المستشفى وهو يشكو من آلام في معدته، ليعثر الأطباء على مقصهم الجراحي بعد غياب دام عاماً ونصف العام !

::

سهم يخترق رأس طفل !

سهم يخترق رأس طفل

أصاب سهم أطلق عن طريق الخطأ طفلا صينياً، فاخترق محجر عينيه حتى استقر في مؤخرة جمجمته. برغم أن الطفل كان قاب قوسين أو أدنى من الموت، إلا أن العناية الإلهية أسعفته.

::

مقص تنظيف الأسنان !

مقص تنظيف الأسنان

يبدو أن أحدهم استعار هذا المقص لينظف به أسنانه بعد أن فرغ من تناول الطعام، إلا أنه ابتلعه عفواً في غمرة الضحك من طرفة ألقاها عليه صديقه !

::

الأفعى البورمية والسلك الكهربائي !

الأفعى البورمية والسلك الكهربائي

احتاجت هذه الأفعى البورمية إلى جراحة لاستخراج هذه التوصيلة الكهربائية بأسلاكها المتشابكة من أحشائها.

::

الجندي ذو الأعصاب الحديدية

الجندي ذو الأعصاب الحديدية

برغم أن السكين التي اخترقت رأس هذا الجندي توغلت لمسافة أربعة بوصات أعلى الحاجب مباشرة، إلا أن العملية الجراحية التي أجريت له مرت دون أية عقبات.

::

الجرو آكل السكاكين

الجرو آكل السكاكين

ظل نصل السكين المسنن هذا، والبالغ طوله 13 بوصة، مغروزاً بين معدة ذلك الجرو ومريئه لما يقرب من أربعة أيام، قبل أن تجرى له عملية جراحية لاستخراج النصل.

::

المصباح الكهربائي المقلوب

سجين ابتلع مصباح

هل من السهولة بمكان أن تحشر مصباحاً كهربائيا في أمعائك؟! استخرج الأطباء في أحد المستشفيات الباكستانية مصباحاً كهربائياً من أمعاء أحد المساجين، علماً أن الأخير نفسه لم يجد تفسيراً لما حدث، وبدا مندهشاً حاله حال غيره!

::

هاتف خلوي في القولون

هاتف خلوي في القولون

قد يصعب عليك تفسير الواقعة السابقة، أما هذه، فهي منطقية نوعاً ما، إذ يتبين لنا من الصورة أعلاه، والتي تظهر هاتفاً نقالاً في أحشاء سجين سلفادوري، أن البعض مستعد لتجشم المشاق وتحمل الصعاب في سبيل التواصل مع العالم الخارجي !

::

مثقاب يخترق الرأس

مثقاب يخترق الرأس

اخترق المثقاب الذي كان يستخدمه رون هامت محجر عينه ليخرج من مؤخرة رأسه بعد سقوطه من سلم مرتفع، ولكنه نجا من الموت بأعجوبة !

::

حصوات ما بعد الشجار العاطفي

حصوات ما بعد الشجار العاطفي

ابتلعت فتاة صينية ما يزيد على العشرين حصاة بعد شجار دب بينها وبين صديقها، معتقدة أن الحصوات ستذوب في أمعائها بمجرد أن تتناول الطعام والشراب، غير أن اعتقادها لم يكن صائباً !

::

مفاتيح في الوجه

مفاتيح في الوجه

لا نعلم بالضبط كيف حدث هذا، وكيف اخترقت هذه المفاتيح وجه الطفل ذي السبعة عشر شهراً من محجر العين وحتى الجمجمة، ولكننا نعلم أنه ولحسن الحظ، فد تعافى تماماً من إصابته البليغة هذه.

::

عندما يخترق مفتاح الصنبور عينيك

عندما يخترق مفتاح الصنبور عينيك

جاء يي زاو، والبالغ من العمر 57 عاماً، إلى قسم الطوارئ ذات يوم حاملاً قطعة من أنبوب غرزت في جمجمته عبر مقبض الصنبور. أغلب الظن أن زاو كان قد انزلق في الحوض أثناء الاستحمام، لينتهي به الأمر على هذا النحو البشع.

::

الحصوة العملاقة

الحصوة العملاقة

صدق أو لا تصدق! فلقد عثر على هذه الحصوة الضخمة (7 بوصات) في كلية مريض بالمجر، ولقد بدت بعد استخراجها أشبه ببيضة نعام مشوهة.

::

بطاريات ودعامات أسرّة

بطاريات ودعامات أسرّة

ربما لاحظت أن الزنازين كانت المسرح الرئيس لأغرب اكتشافات أشعة إكس. فلقد قبض على مجموعة من المساجين في نورث كارولينا وهم يحاولون تهريب بطاريات ودعامات (زنبرك) الأسرّة في أحشائهم !

::

دونك هذه الذخيرة الحية

الذخيرة الحية

ليس ثمة طريقة لدفع البواسير أو تحريكها (فهي عبارة عن عروق متورمة في المستقيم الأدنى)، ولكن أحدهم شعر أنه على وشك أن يفقد أمعاءه، فحاول أن يدفعها إلى داخل جسمه ثانية .. مستعيناً برصاصة!!!
على أية حال، تمت العملية بنجاح، واستخرجت الرصاصة، بالرغم من أن الأطباء قد اضطروا في لحظة من اللحظات إلى استدعاء فريق من خبراء المفرقعات تحسباً لانفجارها !!!

::

شوكة الطعام !

شوكة الطعام

هب أن صرصوراً انسل إلى داخل فمك، وواصل طريقه زحفاً حتى بلغ قاع حلقك. فهل ستحاول إخراجه مستعينا بشوكة الطعام ؟! هكذا فكرت امرأة إسرائيلية، لتزيد الطين بلة !

::

قطع الحلوى المغرية

قطع الحلوى المغرية

عندما شاهدت الطفلة ذات الثماني سنوات، هالي لينتس، قطعاً معدنية براقة ملقاة على أرض المنزل، ظنت أنها قطع من الحلوى، وسرعان ما امتلأت أمعاؤها بقطع المغناطيس، ليتم نقلها إلى المستشفى.

::

صداع حاد

صداع حاد

ما أكثر هؤلاء الذين اخترقت المسامير جماجمهم وهم لا يدرون عنها شيئاً ! تعود الصورة أعلاه إلى رجل من كوريا الجنوبية جاء إلى قسم الطوارئ ذات يوم وهو يشكو صداعاً حادًا، ليفاجأ بنتيجة الكشف !

::

قنبلة يدوية في الرأس

قنبلة يدوية في الرأس

ليس بوسعنا حتى التأكد من احتمالية حدوث أمر كهذا، ولكن إن حدث، فلابد أن الجميع عاجز تماماً عن معرفة الكيفية التي وصلت بها هذه القنبلة إلى رأس هذا الرجل!

::

أشعة إكس.. والانتحاري

أشعة إكس.. والانتحاري

قنبلة يدوية أخرى، ولكن في أحشاء إرهابي هذه المرة. من الواضح أن هذا الإرهابي لم يتدبر خطته جيداً، إذ كيف كان سيستخدم القنبلة اليدوية وهي في معدته ؟!

::

ساق كرسي

ساق كرسي

كلف شجار وقع في إحدى الحانات المدعو شفيق الفخري ثمناً غالياً، وذلك عندما قذف ليام بيرت ذو العشرين ربيعاً بكرسي باتجاهه، فاخترقت إحدى قوائم الكرسي محجر عينه وأكملت طريقها إلى عنقه.

تقبلوا أجمل تحياتي

YaSSeR
saudi4u@

تعليقات 1

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عجائب أشعة إكس

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول