رسائل المجموعة

عالم اليوم – 18

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،
أهلين بإخواني وأخواتي أعضاء مجموعتنا الرائعة ، نواصل معكم في الحلقة الثامنة عشر من رسائل عالم اليوم آملاً أن تحوز على رضاكم


أصغر مشغل صوتيات مع راديو FM

أصغر

هذا أحد مشغلات الصوتيات الحديثة التي لفتت انتباهي لها بسبب حجمها الصغير جداً ، يتضح من الصورة حجم هذا المشغل الأكبر قليلاً من فتحة علبة المرطبات . تصميم جهاز جيمي إم 5 بسيط جداً ويتكون من مفاتيح تشغيل سهلة . يحتوي هذا الجهاز على مشغل MP3 ، راديو FM وذاكرة داخلية بسعة 2 جيجابايت . أما سعره فقرابة 28 دولار .


تدشين جهاز الإنترنت الكفي نوكيا N810 الدعم لـ WiMax رسمياً

تدشين

تم تدشين نسخة جهاز الإنترنت الكفي نوكيا N810 الدعمة لـ WiMax رسمياً في معرض CTIA 2008 . يتميز هذا الجهاز بشاشة مساحة 4.13 إنش تعمل باللمس ولوحة مفاتيح منزلقة من نوع QWERTY وكاميرا ويب مدمجة ، متصفح موزيلا ، جهاز تحديد المواقع ، مشغل وسائط ، ذاكرة داخلية سعة 2 جيجا ومنفذ للذاكرة الخارجية من نوع microSD . أوضحت نوكيا قدرة الجهاز دخول الإنترنت من خلال الشبكة اللاسلكية  WiFi أو من خلال شبكة الجوال وذلك بالاقتران مع جوال متوافق عن طريق تقنية البلوتوث . كما تم الإعلان عن نظام التشغيل المحدث مؤخراً OS2008 والذي يحوي على تحسينات في برنامج الإيميل ، ودعم اللغة الصينية في المتصفح وخلاصات RSS ، وكذلك في وظائف التشغيل . سيحظى مالكي أجهزة N810 / N800 الحاليين بتحديث نظام التشغيل لديهم خلال الشهور الثلاثة القادمة .


ثلث مستخدمي iPhone لديهم جوال آخر

ثلث

في مسح شمل شريحة من مالكي جوال iPhone ، وجد مكتب روبيكون الاستشاري أن ثلث مستخدمي جوال iPhone يحملونجوال ثاني بالإضافة إلى جوال iPhone . يحتوي هذا المسح على نتائج مثيرة نلخصها لكم في التالي :
– مستوى رضا مستخدمي جوال iPhone مرتفع جداً عن هذا المنتج ويستخدمون وظائفه بشكل كبير.
– أكثر وظائف البيانات إستخداماً في جوال iPhone هو قراءة (وليس كتابة) الإيميلات .
– أكثر من 75% من المستخدمين قالوا أن هذا الجوال قادهم لزيادة استخدام الإنترنت عليه .
– تقريباً 40% قالوا بأن الجوال واجه مشاكل في عرض بعض المواقع التي يريدون تصفحها .
– ما يقارب 50% استبدلوا جوالات اعتيادية بجوال iPhone ، و ما نسبته 40% استبدلوا جوالات ذكية بجوال iPhone ، ونسبة 10% منهم لم يكن لديهم جوالات سابقة .
– 28% من المستخدمين قالوا أنهم يستخدمون جوال iPhone عوضاً عن كمبيوتراتهم المحمولة
– نصف عدد الذين شملهم المسح تقل أعمارهم عن 30 سنة ونسبة 15% منهم طلاب
– رفع جوال iPhone فواتير الجوال لمستخدميه بمعدل 24% أو ما يعادل 228 دولار سنوياً
– غير نصف المستخدمين مقدم خدمة الجوال عندما اشتروا iPhone
– زاد جوال iPhone في مبيعات شركة AT&T (المحتكرة له) بقيمة 2 مليار دولار سنوياً


احمي مقتنياتك الخاصة من الغرق

احمي

إنه من الجيد أن يستمتع المرء برحلة بحرية بعد أن بدأ الصيف وأرتفعت درجات الحرارة . السباحة ، ركوب الأمواج ، الصيد و ركوب دراجات البحر كلها أنشطة رائعة ويحبها الكثير لكن قد يحدث ما يعكر صفو هذه المتعة عندما تسقط بعض المقتنيات الخاصة في الماء ولا نستطيع العثور عليها . لن تخشى حدوث أمر مثل هذا بعد اليوم بفضل الميدلية العوامة Waterbuoy ، التي تحتوي على بالون مطاطي ينتفخ بمجرد غمره في الماء لعدة ثوان ويطفو على سطح الماء ، أضف إلى ذلك وجود لمبة LED تومض بشكل مستمر تساعدك على تحديد مكانها في الليل من مسافة 250 متر . تستطيع هذه الميدالية حمل وزن 1 كيلوجرام وتبقى طافية على سطح الماء لمدة 24 ساعة . سعر هذه الميدالية 30 دولار تقريباً .


خذ لك غفوة إثناء الدوام مع Nappak

خذ

حسب دراسة صادرة من ألمانيا عام 2004م تفيد أن أخذ قيلولة يومية تساعد على تحسين الكفاءه والروح المعنوية في العمل . لذا قام أربعة طلاب جامعيين بوضع هذه الدراسة في مجال التطبيق من خلال تصميم سرير متنقل بسيط ومريح مناسب للموظفين . Nappak عبارة عن عربة أسطوانية صغيرة بعجلات تحتوي على سرير وعلى منفاخ يمكن للموظف نقلها حيثما شاء وبمجرد الاحتياج يقوم بإخراج السرير ونفخه ، ويمكن لفه مرة أخرى ووضعه في الاسطوانة بعد تفريغه من الهواء . ينفع هذا السرير في أمكان أخرى مثل شاطئ البحر أو البر . ويمكن تحويله إلى كنبة (صوفا) تكفي لجلوس ثلاثة أو أربعة أشخاص متجاورين . لازال Nappak مجرد تصميم أولي لم يجد الجهة التي تتبناه للوصول إلى الاسواق العالمية ، لكننا نتمنى ذلك في أقرب فرصة .


برنامج صوّر وترجم من نوكيا

برنامج

قد يكون الأمر صعباً لو ذهبت إلى دولة تتحدث اللغة الإنجليزية أو الفرنسية (أو لغة تعتمد على الحروف اللاتينية) وأنت لا تجيد لغتها ولكنك بفضل القواميس الإكترونية الحديثة تستطيع ترجمة الكلمات أو الجمل التي ستواجهك بمجرد كتابتها في القاموس الإلكتروني ، لكن ماذا عن اللغة الصينية أو اليابانية ، حتى مع وجود القواميس الإكترونية فإنك ستواجه مشكلة كبيرة في تمييز و كتابة كلماتها ناهيك عن ترجمتها . أعتقد أن أحد مدراء نوكيا قد واجه مشكلة مماثلة مما حدا بالشركة لتطوير نظام ترجمة يسمى صور وترجم . يتضح من اسم البرنامج أنه يعمل من خلال تصويرك للكلمة أو الجملة وترجمتها بعد ذلك . يدعم هذا البرنامج الترجمة من الصينية إلى الإنجليزية ، لكن لم توضح نوكيا إذا كانت تنوي تحويل هذا البرنامج إلى منتج وإضافة دعم لغات أخرى .


مكعب الوسائط Cube3 بشاشة ملونة

مكعب

إنتشرت مشغلات الوسائط في الأسواق بشكل كبير لدرجة أننا نرى أنواع جديدة كل أسبوع ، وبسبب التشابه في الكثير من أنواعها لا نجد ما يلفت نظرنا وإنتباهنا إلا القليل منها ومن هذا القليل هو مشغل الوسائط Cube3 المكعب الشكل . يعتبر مشغل الوسائط هذا أصغر مشغل وسائط بشاشة ملونة ويحوي ذاكرة بسعة 2 جيجابايت ، يدعم تشغيل MP3 /WMA/ DRM-WMA ، راديو FM ، مسجل صوت ، عارض صور ، مشغل فيديو و Podcast. يزن الجهاز 18 جرام ويبلغ قياس أبعاده 1×1×1 إنش ، تستمر بطاريته لمدة 10 ساعات قبل إعادة شحنها . سيتوفر في الأسواق خلال شهر مايو القادم بسعر 99 دولار .


مشغل كاسيت كلاسيكي بمنفذ USB لتحويل أشرطة الكاسيت الى رقمية

مشغل

إنتهى عصر الأشرطة الكاسيت منذ فترة لكن لازال البعض يستخدمها حتى الآن وقد يرجع ذلك إلى حبهم للتقنيات التقليدية القديمة أو لكون المواد السمعية التي لديهم قديمة ولا تتوفر على إسطوانات السي دي أو بصيغ رقمية أخرى مثل MP3 ، وفي كلا الحالتين يستطيع هؤلاء الاستفادة من مسجل ومشغل الكاسيت Tape2PC ذو الشكل الكلاسيكي ثنائي الأشرطة حيث يمكن استخدامه لتحويل مواد الكاسيت إلى مواد رقمية عن طريق منفذ USB يتصل بالكمبيوتر أو استخدامه كمسجل كاسيت كلاسيكي تقليدي يحوي الوظائف الاعتيادية . عملية التحويل إلى مواد رقمية سهلة جداً ولا تحتاج أكثر من وصل الجهاز بمنفذ USB بالكمبيوتر وتشغيل البرنامج المرفق وبدء التسجيل ، يدعم البرنامج المرفق أنظمة ويندوز وماك ، سعر هذا الجهاز  199 دولار .


إصدار أداة PwnageTool الخاصة بفك شيفرة iPhone

إصدار

تبعاً لما قد كتبته قبل أيام قليلة حول نية فريق DevTeam إصدار إداة كسر شيفرة النسخة الجديدة لجوال iPhone والمسماة PwnageTool ، فقد تم إصدارها بالفعل ومتوفرة للتحميل من موقعهم لكن النسخة المتوفرة من هذه الأداة تعمل على أنظمة ماك وسيتم إصدار نسخة ويندوز خلال اليومين القادمين (حسب تصريحاتهم) .


جهاز كشف كاميرات التجسس

جهاز

إنتشرت أجهزة التجسس الصغيرة والدقيقة في كل مكان وبإمكان أي شخص شراءها وبأرخص الأثمان . سمعنا ولا زلنا نسمع عن قصص حول إساءة استغلال هذه الأجهزة ووضعها في أماكن عامة وخاصة للاطلاع على حرمات الناس ، وهنا يأتي دور هذا الجهاز الصغير الحجم في مساعدتك على الكشف عن وجود أي من تلك الأجهزة وذلك بمجرد تمريره بالقرب من الجدران والسقف أو المكان الذي تشك فيه ، وعندما يكتشف الجهاز وجود أي إشارة سيصدر تنبيها بذلك . يستطيع الجهاز كشف الترددات بين 50ميجاهرتز و 3 جيجاهرتز وهذا يعني أنه قد يتعرف على أجهزة إلكترونية أخرى غير الكاميرا . سعر هذا الجهاز 18 دولار تقريباً .


اليابان تستخدم شبكة الجوال لنقل رائحة العطور

اليابان

من بلاد العجائب وبلاد الغرائب اليابان تظهر لنا إعجوبة جديدة تسمى جهاز عطر الإتصالات المتنقل والذي قدمته شركة NTT DoCoMo ، يعمل هذا الجهاز بنفس فكرة الأجهزة التي تستخدمها هذه الشركة في أنظمة العرض السينمائي المنزلي وفي دور السينما . كل ما تحتاجه هو تحميل قائمة العطور إلى جهاز الجوال وتحويلها عن طريق الأشعة تحت الحمراء إلى جهاز مولد العبير الذي تم تعبئته مسبقاً بالمواد الأولية للعطور ، يقوم مولد العبير بخلط نسب من هذه المواد الأولية حسب القائمة وإصدار العطر الذي اخترته مترافقاً مع نغمات MIDI وصور متحركة للحفاظ على ذلك الشعور السعيد . سيعمل البرنامج التجريبي من 10 إلى 20 من شهر إبريل الجاري . هل تعتقدون بأن هذه الفكرة ستلاقي إقبالاً لو توفرت لدينا ؟! .. بلا شك أعتقد ذلك .


جوال همر HT2

جوال

لمالكي ومحبي سيارة همر الذين يودون جعل اسم همر يتواجد في جميع تفاصيل حياتهم ، نقدم لهم جوالHT2 Hummer الذي يأتي خلفاً لنجاح سابقه HT1 المباع منه 50,000 جوال في العالم . يتميز HT2 بالمواصفات التالية :
ثنائي الشريحة (تعمل في نفس الوقت)
شاشة TFT بدقة 220×176 بيكسل و256 ألف لون
كاميرا 2 ميجابيكسل
مشغل MP3
ذاكرة داخلية 11 ميجا
منفذ ذاكرة خارجية microSD
GPRS
بلوتوث
تستمر  البطارية لمدة 500 ساعة على وضع الاستعداد قبل إعادة الشحن
برنامج قراءة الإيميل
قياس الأبعاد 12×51×103 ملم
لا يوجد لدينا معلومات حول سعر هذا الجوال أو إمكانية توفره في الأسواق العربية .


سماعة البلوتوث جبرا BT4010 بشاشة LCD

سماعة

أعلنت شركة جبرا عن سماعة البلوتوث الجديدة BT4010 والتي تحتوي على شاشة LCD صغيرة ، تعتبر هذه الشاشة الميزة الرئيسة في هذه السماعة والتي تسهل الاستخدام إذا ما قورنت بلمبات LED الوامضة (المتوفرة في أجهزة بلوتوث بدون شاشة) . لن تشعر بوجود هذه السماعة الأنيقة على أذنك لأنها تزن 10 غرامات فقط ، وتعمل لمدة 6 ساعات متواصلة قبل إعادة شحنها .


جوال BenQ T60

جوال

أصدرت شركة BenQ مزيد من المعلومات حول جوالها T60 المدعم بشاشة 2.2 إنش ودقة 240 × 320 بيسكل ، أما كاميرا الجوال فتصل دقتها إلى 3.2 ميجابيسكل ، وذلك كله مدمج في جوال نحيل بسمك 8.9 ملم . وتشمل مواصفات الجوال الأخرى التالي :
راديو FM مدمج
ذاكرة داخلية 24 ميجا
منفذ ذاكرة خارجية microSD
دعم ملفات الوسائط المرئية والمسموعة
بلوتوث 2.0
عمر البطارية في هذا الجوال قليلة وتعتبر من عيوبه حيث لا يزيد عمر البطارية المشحونة عن ساعتين ونصف من المحادثة ، و 200 ساعة على وضع الاستعداد . لم يتم الإعلان عن سعر أو وقت توفر هذا الجهاز .


تحياتي للجميع
أخوكم /
.: أبو فيصل :: Abu Faisal :.
لأحدث الأخبار والصور آمل منكم تشريف موقعي
www.gadgets4pro.com

 g4p_logo_sml.png

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى