عالم اليوم 13


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،
كما وعدتكم بالاستمرار إن شاء الله في تقديم سلسلة عالم اليوم ، أقدم لك اليوم الرسالة الثالثة عشرة أتمنى أن تحوز على رضاكم

مفاجأة الموسم : مايكروسوفت تكشف عن تقديمها عرض لشركة ياهو بمبلغ 44.6 مليار دولار

مفاجأة




كشفت شركة مايكروسوفت اليوم الجمعة عن تقديمها عرضاً لشركة ياهو بمبلغ 44.6 مليار دولار وذلك في سعيها للإندماج بصفتها أكبر شركة برمجيات في العالم مع أحد أهم اللاعبين في ساحة الإنترنت (ياهو) لمواجهة العملاق جوجل .
ونتيجة لدمج مايكروسوفت مع أحد أهم العلامات التجارية في ساحة الإنترنت فإن هذه الصفقة ستعيد تشكيل معالم خريطة عالم التقنية العالية.
وفي تصريح الرئيس التفيذي في مايكروسوفت – ستيف بولمر لبعض المحللين ومعدي التقارير قال فيه نحن على ثقة بأن هذا هو الطريق الصحيح لمايكروسوفت وياهو ، لدينا احترام وتقدير كبير لياهو ، ومعاً يمكننا أن نقدم المزيد من الحلول المثيرة للمستهلكين والناشرين والمعلنين ، بينما نصبح في وضع أفضل للمنافسة في سوق خدمات الإنترنت
وكان العرض المقدم عبارة عن 31 دولار من كل سهم لمجلس إدارة ياهو ، بما مجموعة 44.6 مليار دولار أو ما قيمته 62% فوق سعر إقفال أسهم ياهو ليوم الخميس.
يبدو أن هذا الخبر نتيجة نقاش مطول بين الشركتين منذ أواخر عام 2006 ، وذلك لتوجيه رد مباشر لتهديدات جوجل ويتضح ذلك جلياً في قول بولمر :
يزدهر سوق الإعلانات على الإنترنت بإطراد سريع لكن يهيمن عليه وبشكل متزايد لاعب وحيد (في إشارة لجوجل) لكن تحت جناح ياهو يمكننا التنافس على أفضل الصفقات
الكرة الآن في ملعب شركة ياهو حيث أن مايكروسوفت مستعدة للبت في إسرع وقت للمضي في اتفاقية الاندماج .
اعتقد أن هذه الصفقة ستفتح أبواب التنافس والابتكار وستأخذنا لبعد جديد في عالم التقنية .. دعونا ننتظر عن ماذا تسفر هذه المحادثات في الفترة القادمة .

شريط كاسيت مع منفذ ذاكرة SD لتشغيل ملفات MP3

 

شريط

لا زالت بعض السيارت في وقتنا الحالي لا تحتوي على مشغل اسطوانات أو منفذ لتوصيل مشغلات الوسائط ، وكذكل الأمر بالنسبة لفئة من الناس حيث أنهم لا زالوا يتمسكون بأشرطة الكاسيت وبمشغلات الأشرطة التقليدية .

خاتم iRing لمحبي منتجات Apple

خاتم

تزايدت في السنوات الأخيرة أعداد مستخدمي ومحبي التقنيات المقدمة من شركة أبل Apple ، وقد وصلت درجة تعلق البعض بها لأن يقوم بدور المدافع عنها والرد عن كل ما يسيئ إليها . وكعرفان من شركة أبل لمحبيها فقد أعلن ستيف جوبز خلال مؤتمر MacWorld 2008 عن تقديم خاتم iRing (من Victor Solo) كمكافأة لهؤلاء المخلصين .

لمحبي التميز فقط – زين جوالك الـ iPhone بالألماس

لمحبي

لمن يحب التميز في كل شئ ويدفع بدون تردد في سبيل ذلك ، هذه المحفظة الفاخرة  المصنوعة يدويا و الخاصة بجوال iPhone ، يزين هذه المحفظة 42 قطعة ألماس وغلاف من الذهب عيار 18 قيراط .

لمحبي الإسبريسو – جهاز Handpresso اليدوي لصنع الإسبريسو

لمحبي

إذا كنت من مدمني الكافيين وبالتحديد من محبي قهوة الإسبريسو ، فهذا الخبر سيكون بالتأكيد خبراً ساراً لك لإنك ستستمتع بشرب قهوتك في أي مكان وأي زمان مع هذه الآلة الصغيرة والأنيقة والتي تسمى Handpresso .

تحكم بدرجة حرارة كل رشفة من قهوتك مع أكواب Brugo المتطورة

تحكم

هذه أحد الأفكار الرائعة جداً ، وهي عبارة عن كوب (قدح) يتحكم بدرجة حرارة كل رشفة أو الكمية التي تحددها بينما يحتفظ بحرارة المتبقي في الكوب . هذا هو كوب Brugo التي ابتكرته شركةMy Favourite Things .

لون حياتك مع إضاءة LivingColors

لون

بالتأكيد ستدخل إضاءة LivingColors البهجة إلى منزلك من خلال ألوان إضاءتها التي لن تتخيلها ، والتي تحوي مجموعة ألوان الطيف كاملة . أعتقد أنها ستكون خياراً مميزاً لتلك اللحظات الرومانسية بين أي زوجين .

برنامج FlipSilent يجعل جوالك على الصامت بمجرد أن تقلبه

برنامج

يقدم برنامج FlipSilent لنا خاصية التحويل إلى الوضع الصامت أو رفض المكالمات وذلك بطريقة قلب الجوال على ووضعه على جهة الشاشة . سيكون عملي جداً خلال الاجتماعات أو في المسجد ، وحتى أنه يسهل لكبار السن الذين لا يعرفون من جوالتهم شيء سوى زر الرد الأخضر . لكن للأسف هذا البرنامج لا يعمل إلا على أجهزة نوكيا بنظام Symbian S60 و مقياس التسارع accelerometer وهذا يعني أنها موديلات N95 و N93i فقط في الوقت الحالي .

جلديات Vaja الفاخرة للأجهزة (جوال-كمبيوتر محمول-كاميرا-مشغل صوتيات…إلخ)

جلديات

وأنا أبحر في فضاء الإنترنت وجدت موقعاً خاصاً بشركة لصناعة الجلديات والشنطVaja وما إلى ذلك من أمور ، وشدني بصراحة تصميم ودقة وفخامة الموديلات لديهم . حيث وجدت حافظات (شنط) جلدية للجوالات ،الكمبيوترات المحمولة ، المشغلات الصوتية MP3 players ، الألعاب الإلكتروني،الأجهزة الكفية،الكاميرات الرقمية بالإضافة إلى الإكسسوارات الأخرى.

تسريب أول صور لنظام ويندوز 7

تسريب

اعتقد أنها مسألة وقت قبل أن تقوم مايكروسوفت بالإعلان رسمياً عن النسخة التجريبية من نظامها الجديد ويندوز7 ، تلزم مايكروسوفت الصمت حول نظامها الجديد ولكنها قد قامت بالفعل بنشر النسخة الأولى منه لبعض شركاءها الذين قاموا بدورهم بنأكيد استلامهم نظام ويندوز 7 M1 إصدارة رقم 6.1.6519.1.

تقنية Zink للطباعة بدون حبر تقدم لنا أصغر طابعة

تقنية

تربعت شركةZink على قمة هرم الابتكارات في تقنيات الطباعة ، بحيث أنها اصبحت بلا منافس وذلك بعد ابتكارها تقنية جديدة تسمح بالطباعة بطريقة التفاعل الحراري لبلورات الكريستال المدموجة بالورق. وتمكننا هذه التقنية من الحصول على طباعة كاملة الألوان ذات دقة وجودة عالية من طابعات بحجم صغير لدرجة أنها تدخل في الجيب .

وقت الطعام .. أخرج أقلامك لتأكل !

وقت

تخرج لنا كل يوم ابتكارات وأدوات غريبة ، للحد الذي لا نعلم ما الفائدة المرجوة من تلك الإبتكارات . واليوم لدينا أحد تلك الابتكارات (إن صح التعبير) ، وهي أدوات الأكل (سكين-ملعقة-شوكة) على شكل أغطية للأقلام . ما عليك إلا أن تضع هذه الأغطية على رأس القلم بأحكام وبسم الله تبدأ بالأكل . يبدو أن هذه الأغطية ستكون نافعة للموظفين الذين يتناولون طعامهم في مكاتبهم .

مشغل MP3 الألماسي الأزرق من Cooper هديتك لمن تحب

مشغل

ستشد بالتأكيد هذه القطعة الألماسية الزرقاء الرائعة إنتباهك ، وبالذات إذا عرفت انها ليست للزينة فقط بل إنها مشغل MP3 متكامل ويدعم تشغيل ملفات WMA و WAV . أعتقد أن الأزواج سيجدون في مشغل Cooper Blue Diamond G-2 ضالتهم المنشودة في الهدية التي سيقدمونها لزوجاتهم بحيث أنهم سيضربون عصفورين بحجر واحد .

مع التحية
أخوكم /
.: أبو فيصل :: Abu Faisal :.

ولمزيد من الأخبار والصور آمل منكم تشريف موقعي
www.gadgets4pro.com


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عالم اليوم 13

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول