عالم التقنية : نقل اسمائك من نوكيا الى آي فون ، والمزيد


/

BlackBerry Desktop Manager قادم قريباً للماك

width=436

أعلنت اليوم RIM الشركة المصنّعة لأجهزة BlackBerry عن نسخة من برنامجها BlackBerry Desktop Manager لأجهزة الماك في سبتمبر القادم ، و رغم تأخر هذه الخطوة لكنها أصبحت حقيقة الآن .
ستكون هذه النسخة متوفرة لأنظمة Mac OS X 10.5.5 و أعلى ، و ستوفر مزامنة كاملة لجميع ما يحتاجه المستخدم كمزامنة التقويم ، و قائمة المهمات و الموسيقى و ملفات الفيديو أيضاً ، بالإضافة إلى مزامنة الأسماء ، كما سيسمح للمستخدم بإمكانية تركيب البرامج و حذفها عن طريقة أيضا ، و تحديث أجهزة BlackBerry مباشرة من البرنامج.
الإشاعة التي بدأت في سبتمبر من عام 2008 م ، تحققت هذه السنة بالإعلان الرسمي في المدونة الرسمية البلاكبيري ، و نتطلع لهذا البرنامج في أقرب فرصة ، لحل مشاكل المزامنة لأجهزة Blackberry مع الماك التي نواجهها نحن المستخدمين مع البرامج الحالية مثل MissingSync و غيره.
يمكن مشاهدة العديد من الصور للبرنامج في مدونة بلاكبيري الرسمية .


نتائج App Award

/

كنا اقد اشرنا في تدوينه سابقه بأن مسابقة الـ App Award طرحت وكانت من البرامج برنامجين رائعين من تصميم الصديق بندر رفه
واليوم كان موعد اعلان النتائج وكانت النتائج رائعة لبرامج اكثر من رائعه !
أفضل برنامج للعام (مدفوع) هي لعبه رولاندو
أفضل برنامج للعام (مجاني) هو برنامج الفيس بوك
لكن المميز هنا فو فوز صديقنا بندر رفه بأفضل واجهه تصميمية لبرنامج وكانت من نصيب Faces

width=410
الف مبروك للصديق بندر رفه على هذا الأنجاز الرائع الذي يستحق الأشاده بشكل كبير خصوصاً لروعة البرنامج وفكرته وسهولته ايضاً !
ادعوكم شخصياً لتجربة البرنامج والأستمتاع به كما استمعت انا !


اخترنا لكم

شرح نقل أسمائك من النوكيا الى الاي فون

أفضل برامج Twitter للماك


/

إضافة الصور ومقاطع الفيديو إلى facebook من خلال البريد الالكتروني

أعلن القائمين على موقع الشبكة الاجتماعية الشهيرة facebook أنه الآن أصبح بالإمكان إضافة الصور ومقاطع الفيديو من خلال إرسال رسالة إلى عنوان بريد خاص لكل مستخدم، فمن خلال هذه الخدمة الإضافية لمستخدمي موقع facebook يمكن الآن من نشر مقاطع الفيديو والصور بكل سهولة عن طريق بريد الكتروني، أو إرسال رسالة MMS من جوالك إلى صفحة حسابك في الموقع.
كل ما على مستخدمي موقع facebook الذهاب لهذه الصفحة وسوف يجدون عنوان البريد الالكتروني الخاص بهم، ولقد قمت بتجربة إضافة صور من خلال البريد الالكتروني وأيضا من خلال إرسال رسالة MMS من هاتفي المتنقل، وكل المحاولات نجحت.

width=254

من وجهة نظري أن هذه الإضافة تسمح للمستخدم من نشر الصور بكل سهولة وسرعة، فالكثير منا يلتقط بعض الصور أو يسجل مقاطع فيديو من خلال جواله عندما يكون خارج البيت أو يكون بعيد عن أجهزة الكمبيوتر ويريد بنفس الوقت من أن يشاهدها أصدقاؤه الموجودين على facebook. هذه الإضافة سهلت ويسرت نشر الصور والمقاطع، وأنصح مستخدمي facebook بتجربة الخدمة من خلال إرسال صورهم أو مقاطع الفيديو عن طريق البريد أو الهاتف المتنقل.


Web Application VS Desktop Application

width=174

أعلنت مايكروسوفت قبل عدة أيام أنها بصدد إيقاف موقع Soapbox والذي يعرف أيضا بـ msn video، ولقد بدأت الخدمة في نهاية عام 2006 وكان لي فرصة تجربة الموقع بالمرحلة التجريبية قبل سنتين وقمت برفع فيديو في ذلك الوقت، ولقد أنشأت مايكروسوفت الموقع كمحاولة لمنافسة موقع youtube ولكن المحاولة باءت بالفشل.
ولقد ذكرت مايكروسوفت في إعلانها أن الموقع سوف يتوقف عن الخدمة بشكل نهائي في تاريخ 31 أغسطس أي نهاية الشهر الحالي القادم، يذكر أن موقع الخدمة حصل على 88 مليون زائر غير مكرر منذ انطلاق الخدمة، ومشاهدة 480 مليون فيديو شهريا.
من وجهة نظري أن هذا الخبر دليل على أن مايكروسوفت لا زالت محاولاتها في دخول مجال الإنترنت تعاني من الفشل إلا في بعض المحاولات الأخيرة مثل انطلاق محرك البحث bing وسوف نرى ماذا يحدث عند انطلاق تطبيقات office 2010 على الإنترنت.


اخترنا لكم

google ta3reeb خدمة أم نقمة

Web Application VS Desktop Application


تعليقات 4

  1. موضوع مفيد .. ومعلومات هامة وبرامج مفيدة لاصحاب عالم آبل تسلم لا خلا ولا عدم 8)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عالم التقنية : نقل اسمائك من نوكيا الى آي فون ، والمزيد

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول