عالم التقنية : مكانة iPhone لدى اليابانيين + تحديث الفيسبوك


width=310

تحديث الفريموير الخاص بالأيماك 27 انش

width=442

اصدرت آبل تحديثاً خاصاً للأيماك من نوع 27 انش لمعالج الرسوم الخاص بالأيماك وهما ATI Radeon HD 4670 و 4850
خصوصاً بعد ان وجدت مشاكل عدة في الآيماك من هذا النوع من الناحية الرسومية للجهاز
والحالة المعروفة بهذا الخلل هي كانت الـ Flickering التي تقوم بإخفاء الشاشة وإظهار شاشه بيضاء بسرعة
وهذا فيديو توضيحي للمشكلة
http://www.youtube.com/watch?v=3jWlepBzVMs

التحديث الجديد سيحل المشكلة هذه
بإمكانك تحديث الفريم وير من هنا
وبنقطة أخرى اوضح مسؤل من آبل بسبب تآخر بعض الشحنات الخاصه بالأيماك 27 انش وقال

الآيماك الجديد عمل ضجة كبيره جداً ونحن نعمل جاهدين لتلبية جميع الطلبات بأسرع وقت ممكن، نتآسف لأي إزعاج او تآخير لتلبية الطلبات للزبائن


مكانة خاصة يملكها iPhone لدى اليابانيين !

width=441

ذكرت أحصائيات يابانية بأن iPhone قد حصل على 46.1% من حجم مبيعات الأجهزة الذكية في اليابان ، ففي دراسة أجرتها شركة Impress R&D عن حجم مبيعات الأجهزة الذكية و إنتشارها بين المستخدميين اليابانيين أكدت بأن جهاز iPhone قد أمتلك تقريباً نصف سوق الأجهزة الذكية في اليابان .
الدراسة تقول بأن iPhone 3G و iPhone 3GS قد حققوا أعلى النتائج في الدراسة ، فـ iPhone 3G أمتلك 24.6% من حجم الدراسة ، بينما حقق iPhone 3GS مانسبته 21.5% من النتائج.
بهذا النجاح تكون أبل قد نجحت في كسر أرقام الأجهزة الذكية المنافسة في اليابان ، في ظل إنخفاض مبيعات جهاز W-ZERO3 من شارب الذي يعمل بنظام ويندوز موبايل إلى النصف تقريباً.
سهولة الإستخدام و تعدد التطبيقات هي أبرز العوامل التي ساعدت أبل على النجاح ، و أثرت بشكل كبير على إستخدام شبكات نقل المعلومات في اليابان ، حيث ذكرت الدراسة بأن 77.3% من مستخدمي iPhone 3GS أستخدموا الإنترنت لأكثر من نصف ساعة يومياً ، في حين أن 66.8% من مستخدمي iPhone 3G و Android قد قاموا بالشيء نفسه.


اخترنا لكم

Pastebot للآيفون
مراجعة غطاء Incipio Feather للآيفون


width=298

Facebook تقوم بتحديث تصميم صفحة موقعها الرئيسية

width=200

موقع الفيسبوك يقوم الآن بتجربة تصميم وتحديث لصفحته الرئيسية مع مجموعة من المستخدمين لتجربة كفاءة الشكل الجديد ومدى إمكانية التفاعل معه، التعديل الجديد لم يخرج كثيراً عن فكرة الشكل الأول مع بعض التعديلات في أماكن بعض القوائم وإضافة بعضها إلى بعض.
التعديلات الجديدة شملت تغيير مكان الإعلانات ومحرك البحث الكبير ونقلهما من اليمين إلى اليسار ربما في الصفحة العربية يختلف الأمر، بالإضافة إلى ذلك تغيير مكان عرض الاقتراحات والرسائل والإعلامات “notifications” ونقلهما كذلك إلى الجهة المقابلة على شكل قوائم منسدلة.
ومن الإضافات الجديدة للصفحة الرئيسية إضافة شريط مهام “taskbar” أعلى صفحة الموقع من الجهة اليسرى ربما في الصفحة العربية يختلف كذلك ويشتمل على الصفحة الشخصية والبريد الوارد والملف الشخصي والأصدقاء وإضافة قائمة منسدلة أخرى تحت مسمى الحساب “account” والتي بدورها تشتمل على إعدادات الحساب والمعلومات الشخصية والصورة الشخصية، وإضافة آخر الأخبار والمواضيع الجديدة التي تفاعل معها أعضاء الموقع وعلقوا عليها، وغير ذلك من التعديلات والإضافات الأخرى.
من المتوقع أن يتم إطلاق الشكل الجديد خلال الأسبوع القادم مع بداية السنة الجديدة.

width=600

width=540

width=524

width=499

width=398

المصدر


صدور النسخة 2.9 من ووردبريس! النسخة المنتظرة

width=342

هذه النسخة الرائعة من الووردبريس الرائع بلا شك والمجاني هي أفضل نسخة للوردبريس حتى الآن، حيث أنها الأحدث لصدورها هذا اليوم ولمميزاتها الجديدة والرائعة جداً، والشكر بعد الله تعالى لمنتديات عرب ووردبريس لتوفيرها النسخة العربية مباشرة بشكل سريع، حيث أنه هو المصدر الأول للنسخة العربية للوردبريس والذي نفتخر به كمنتدى داعم للووردبريس.

width=252
مميزات نسخة 2.9:

– خاصية الاسترجاع (Undo) بشكل عام في المدونة بوجود خاصية سلة المحذوفات (Trash)
أي انه إذا حذفت تدوينة أو تعليق سواء كان بالخطأ أو لا يمكنك استرجاعه من سلة المحذوفات، وهذا أيضاً يقوم بإلغاء رسائل “هل أنت متأكد” من البرنامج لكي لا تنزعج منها مره أخرى.
– محرر صور مبني بداخل النظام
يتيح لك محرر الصور من قطع جزء من الصورة بتحديد الجزء الذي تريده من الصورة والذي يسمى بـ Crop ويمكنك أيضاً تدوير الصورة، أو قلبها، أو تكبيرها أو تصغيرها، وهذه أول خطوة لنظام التحكم بالوسائط في الووردبريس.
– الترقية المتعددة والتأكد من توافق الإصدار
تتيح لك هذه الخاصية إمكانية ترقية إضافات متعددة مره واحده أي تحديد أكثر من إضافة ثم ترقيتها بضغط زر واحدة، كذلك يتم التأكد من أن الإضافة توافق إصدارك أو لا ويتم تنبيهك بذالك بشكل واضح لتفادي أي مشكله قد تقع.
– إضافة الفيديو بشكل أسهل (Embed)
هذه الخاصية التي لطالما تمنيتها أخيراً متوفرة بشكل أساسي في المدونة مما تتيح لك بسهولة إضافة أي مقطع فيديو أو أي عنصر باستخدام زر بسيط يتيح لك عمل Embed في التدوينة بشكل سهل.
– إضافة الصور المصغرة بشكل أساسي اختياري في المدونة
يمكنك الآن بسهولة وبشكل واضح إضافة الصور المصغرة في التدوينات، هذه الخاصية التي لطالما تمناها المصممين والمستخدمين لتوفير طريقة أسهل للتعامل واستخدام هذه الميزة.

وهناك الكثير من الإضافات والتحسينات الرائعة جداً في النسخة الجديدة يمكنك مشاهدتها من هنا.


اخترنا لكم
موقع pip.io: هل هو نظام التشغيل للشبكات الاجتماعية؟
فُرَص – موقع جديد لتوظيف النساء في الشرق الأوسط


تعليقات 5

  1. بصراحه موضوع رائع ياشباب أنا ناوي أشتري أيفون بس أبغى أسأل هل نظامه عربي وكيف أسعاره عسى مهو غالي بجدة

  2. انا عاجبني الآي فون وداخل مزاجي بقوه لكن للأسف زرت ثلاث مراكز رئيسية لموبايلي في الرياض ماحصلته لقيت بس

  3. الايفون ياشباب عندنا بكندا رخيص يتباع 800 ريال سعودي وانا بكرة رايح اشتريه ان شاء الله وفي عربي ويتحول عربي وتكتب عربي وتبحث في الانترنت عربي بس غير اللغة الى عربي وسالت عنه وستفسرت كلو زي الحلوة انصحكم تشتروح الي عنده اشغال كثيرة مثل البزنس مان وسلامتكم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عالم التقنية : مكانة iPhone لدى اليابانيين + تحديث الفيسبوك

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول