عالم التقنية : شارك واحفظ الروابط المهمة ،فوكس تاب، عالم آبل


/

شارك واحفظ الروابط المهمة عن طريق خدمة sharein

/

عندما نتصفح الإنترنت تمر علينا مواقع، مقالات أو حتى مقاطع فيديو نحب أن نرسلها لأصدقائنا، زملائنا، أهالينا، فعملية مشاركة الروابط كانت دائما تتم من خلال إرسال رسالة إلكترونية للطرف الثاني وفيها الرابط، ولكن ظهرت في الفترة الأخيرة الكثير من الوسائل والخدمات التي تسهل عملية مشاركة الروابط وحفظها، وآخر هذه الخدمات التي أعجبتني بشكل كبير خدمةSharein.
فخدمة sharein تقوم بتسهيل عمليه حفظ أو مشاركة رابط من خلال القيام بإضافة زر مشاركة الرابط في متصفح (هناك إضافة خاصة للخدمة على متصفح الفاير فوكس)، فعند إضافة هذا الزر كل ما على المستخدم هو الضغط على هذا الزر وسوف تظهر نافذة في وسط الشاشة فيها نص يمكن تحريره وكتابة وصف للرابط ومن ثم الرابط والذي يتم تصغيره.

/

وبعد ذلك يتم اختيار مشاركة الرابط في إحدى الوسائل التي توفرها الخدمة، فالخدمة توفر مشاركة الرابط لمن يتابعك في Twitter أو يمكن مشاركة الرابط في صفحة Facebook الخاصة بك، أو يمكن إرسال الرابط إلى أي بريد، وأخيرا يمكن حفظ الرابط في حسابك لدى خدمة Sharein. الخدمة تسهل عمليه مشاركة الروابط في موقع Twitter و Fcebook من خلال ربط الخدمة مع حساباتك في المواقع المذكورة لأول مرة إما عن البريد فيمكنك أن تجلب قائمة الاتصال في بريد yahoo و hotmail و gmail وبذلك سوف تظهر قائمة بالعناوين من دون كتابتها وأيضا لإرسال الرابط لأكثر من بريد بكل سهوله وسرعة.
هناك ميزة أخرى في خدمة Sharein، حيث توفر الخدمة صفحة خاصة للإحصائيات والرسوم البيانية للروابط التي قمت بمشاركتها أو حفظها ومعرفة عدد مرات الضغط على الرابط، وهنا صورة لصفحة الإحصائيات

/

ختاما، الخدمة نالت الكثير من إعجابي ولقد قمت باعتمادها كوسيلة لمشاركة الروابط أو حفظها، أنصح الجميع بتجربتها واستخدامها.

أضغط هنا لمشاهدة الموضوع


“فوكس تاب”، إضافة رائعة لمتصفح ثلاثي الأبعاد

/

في واحدة من أروع وأجمل التطبيقات المضافة على متصفح الإنترنت الشهير “فايرفوكس”، قام فريق تطوير البرامج في “فوكس تاب” foxtab بتطوير إضافة تعمل حصراً على متصفح الإنترنت فايرفوكس ومهمتها تحويل المتصفح من واجهة ذات بعدين إلى واجهة ثلاثية الأبعاد تأسر القلوب وتسلب الأنفاس.
وبخاصيتها التي تشبه كثيراً خاصية الواجهات الثلاثية الأبعاد التي بدأ انتشارها مؤخراً على أنظمة تشغيل الحواسيب مثل “ويندوز فيستا” و”ماك أو أس إكسيس”، تتيح الإضافة الجديدة لمستخدمي المتصفح من إمكانية التنقل بين الألسنة المختلفة “tabs” على صفحة الإنترنت بطريقة ثلاثية الأبعاد رائعة وسلسلة.
وتقدم الإضافة الجديدة، والتي دهشت عند قيامي بتحميلها من أنها ذات حجم صغير ولا تحتاج لأكثر من ثوان معدودة لتصبح جاهزة للإمتاع والإبهار طبعاً بعد إعادة تشغيل المتصفح، العديد من الخيارات التي لا بد وأن تروق لبال أي كان من مستخدمي وعشاق المتصفح الناري. بل وبرأي ستلعب دوراً لا بأس به في استقطاب مستخدمي متصفحات الإنترنت الأخرى لبدء استكشاف عالم الإنترنت من منظور آخر ومختلف أروع وأجمل من ذي قبل.

/

ويمكن لمستخدم الإضافة الجديدة اختيار خلفية الإضافة إما بالضغط على أي من الألوان التي يوفرها فريق تطوير الإضافة، أو بتشكيل لونه الخاص “في حال كان من عشاق التصميم أو من محبي التميز بشكل أو بآخر” بخلط نسب من الألوان مع بعضها البعض لتشكل ألواناً جديدة بدرجات تفاوت مختلفة، أو “وهي من بين الأجمل صراحة” بوضع صورة تعشقها سواء من رابط على الإنترنت أو بتحميلها من جهاز الحاسوب الخاص. هذا وتتيح الإضافة الجديدة أيضاً للمستخدمين إمكانية اختيار وضعية الألسنة والتحكم بطريقة عرضها بأكثر من 15 طريقة عرض مختلفة، مما يؤكد على إصرار المطورين على أن تنال الإضافة إعجاب المستخدمين ورغبتهم بإرضاء كافة الأذواق والأهم من ذلك كله حرفيتهم ومهارتهم.
ويمكن للمستخدم أيضاً تنسيق خيارات الإضافة كما لو أنه ينسق خيارات متصفحه أو أي من البرامج التي يستخدمها والتي تتيح بدورها العديد من الخيارات، بالإضافة إلى خاصية “إيجاد” لسان معين (في حال كان المستخدم يتصفح عدداً كبيرا من الألسنة) ولا وقت لديه للتنقل فيما بينها.
أنصح كثيراً باستخدام الإضافة الجديدة، فهي في منتهى الروعة والإتقان وحتماً ستغير نظرتنا لمتصفحات الإنترنت بالطبع إلى جانب العديد من الإضافات الأخرى التي يوفرها متصفح الإنترنت الحارق والتي لا تقل روعة وأهمية من هذه الإضافة.

اضغط هنا لمشاهدة الموضوع


Card.ly موقع جديد لإنشاء صفحة بطاقة شخصية

/

الموقع من مؤسسي خدمةTinyChatالتي تحدثنا عنها سابقاً ،الخدمة card.lyخدمة جديدة وهي شبيهة بعدة مواقع تقدم نفس الفكرة رابط بسيط جميل وإضافة خدمات فيها ومعلومات عن مستخدم الإنترنت، لكن ما يتميز به هذا الموقع هي مرونة عالية في تحرير وإضافة المعلومات حيث يمكنك إضافة حقول خاصه كاسم الحقل والقيمة التي له والذي يميزه أكثر هي التصاميم الجميلة الكثيرة بتأثيرات رائعة كأنه موقع احترافي جميل والتي يمكنك اختيارها مجاناً، هذا مثال على بعض التصاميم التي انشأتها لبطاقتي:

/

/

/

/

/

كما ترون جمال التصاميم الخدمة رائعة لمن لا يملك موقع شخصي ويشارك في الخدمات الاجتماعية لتكون الصفحة كموقعه الشخصي تمثل بطاقته الشخصية ويمكن أيضاً جعل صفحة الاتصال نموذج مراسلة، هناك المزيد من التصاميم الإحترافية لكنها للخطة المدفوعة.

اضغط هنا لمشاهدة الموضوع


/

نتائج App Award

/

كنا اقد اشرنا في تدوينه سابقه بأن مسابقة الـ App Award طرحت وكانت من البرامج برنامجين رائعين من تصميم الصديق بندر رفه
واليوم كان موعد اعلان النتائج وكانت النتائج رائعه لبرامج اكثر من رائعه !
افضل برنامج للعام (مدفوع) هي لعبه رولاندو
افضل برنامج للعام (مجاني) هو برنامج الفيس بوك
لكن المميز هنا فو فوز صديقنا بندر رفه بأفضل واجهه تصميمية لبرنامج وكانت من نصيبFaces

/
الف مبروك للصديق بندر رفه على هذا الأنجاز الرائع الذي يستحق الأشاده بشكل كبير خصوصاً لروعة البرنامج وفكرته وسهولته ايضاً !
ادعوكم شخصياً لتجربة البرنامج والأستمتاع به كما استمعت انا !


الشهور الهجرية على الـ iCal

/

كثير ما يحتاج الشخص لمعرفة هو في أي شهر من الشهور العربية أو الهجرية إن صح التعبير، خصوصاً بعد شرح الأخ مشعل لبرنامج الآي كال وشرح الأخت اسماءبكيفية تغيير المده الأفتراضيه للأحداث في الآي كال.
وبعد بحثي على موقع آبل لم أجد أي إضافة للتاريخ العربي على الرغم أني لقيت عدد من الإضافات كالأعياد في لبنان وتونس وأيضاً الأعياد الإسلامية والتي تشمل فقط (عيد الفطر‘ الأضحى‘ عاشورا‘ مولد النبي‘ الإسراء و المعراج).
فقمت بتحديد مواعيد الشهور العربية لمدة خمس سنوات من 1430 إلى 1435 وبعد حديث عابر مع الصديق يزيد الغريبي شجعني بأن أشارك بالملف بموقع عالم آبل وببساطة ..هذا هو الملف… ومن يجد أي خلل فيه أتمنى أن ينبهني له .
كونوا بخير ،،
خالد

اضغط هنا لمشاهدة الموضوع


أسبوع .. مع الماك !

الحقيقة أن علاقتي بالماك علاقة قديمة جديدة .. قديمة بحكم كوني عــاشقا قديما للجهاز .. [ إذ إنني أجمع له منذ زمن طويل ] .. وهي جديدة .. كون جهازي الـ [آي ماك] الجديد لم يكمل اسبوعين من العمر بعد !
عموما .. أدون اليوم عن الماك .. عن المميزات التي شهدتها .. والسلبيات .. وبأية حال .. فلا أظنني سأعود إلى الويندوز مرة أخرى .. أبدا .. أبدا أبدا .. أبدا وللأبد !
width=450

السؤال المعتاد والمتوقع .. لماذا الماك ؟
والجواب البسيط .. لأنه ماك !
لمن لا يعلم .. الماك ليس نظام تشغيل .. ماك ليست شركة لصناعة أنظمة التشغيل أو البرمجيات ( سوفت وير ) .. ماك تصنع أجهزتها الخاصة ( هارد وير ) .. كـ الحواسيب و الآي بود .. ورغم ذلك .. فنظام التشغيل الخاص بها يتميز بكونه من أكثر الأنظمة ثباتا وأمانا !

/

حسنا .. أنا أحب التدوينات المختصرة .. فـ تعالوا نتحدث عن الايجابيات والسلبيات مباشرة ..
السلبيات أولا :

– مشكلة البرامج التي يخافها كل من يقدم على عالم الماك .. ولذلك .. فعليك أن تكون مستعدا للتخلي عن بعض البرامج حين إقدامك على الماك .. برامج الأوفيس مثلا .. والاستعداد للاستبدالها ببرامج أخرى مشابهة [ Neo office ] مثلا !
– توزيعة الحروف على لوحة مفاتيح الماك .. والتي أظنها أغبى من توزيعة الحروف في الويندوز .. لا تقلق .. ستتأقلم معها سريعا !
– كمستخدم سابق لبرنامج ويندوز لايف رايتر للتدوين من سطح المكتب .. فقد أعييت بحثا عن برنامج مشابه .. وفي النهاية .. أنا أدون من لوحة التحكم !!
– الخطوط .. ورغم استفادتي من درس الأخ [ سالم العليلي ] في عالم آبل.. إلا أنني لم أتمكن من كتابة مستند بعدة خطوط .. لم أجرب برامج أدوبي بعد .. ولا أعلم إن كانت المشكلة موجودة هناك أم لا ! ( عملت الخطوط على برامج أدوبي بشكل جيد )
– صعوبة تغيير القطع ..
– هل من سلبية أخرى ؟ ذكرني !

انتظر يا عزيزي .. لا تغادر حتى تقرأ التالي ..
الإيجابيات :

– ثبات النظام .. عندما يحترمك النظام ! .. عندما يقدّم رأيك وأمرك على رأي النظام !
– الخلو من الفيروسات .. تخيل أن تتصفح وتحمل .. وتشبك أي وصلة أو قطعة .. وأنت مرتاح الضمير .. وعندما لا تتهم الفيروسات بأي مشكلة تصيب جهازك !
– سهولة الاستخدام .. هل تصدق ذلك ؟ أنا أصدق .. كل شيء في متناول يدك .. وتحت نظرك .. ببساطة .. تغير كل شيء بمزاجك .. حتى برامج المحادثة .. تتحد في برنامج واحد ..
– تحديثات النظام .. من زر واحد .. ويتحدث كل برنامج من أبل .. وبإضافة بسيطة للداشبورد app apdate .. من هنا .. وتعرف آخر التحديثات لـ كل البرامج الموجودة .. جميل .. أليس كذلك ؟
– من قال داشبورد ؟ الداشبورد الجميل .. والذي أنصحك بالاهتمام به وبشدة .. إذ سيكون ملاذك الدائم في لحظات الانتظار .. حيث تستطيع تركيب إضافات صغيرة و بسيطة مفيدة جدا !
– أصدقاؤك الماكيون .. صدقني .. ستشعر بالروعة .. وأنت في عالم الماك .. حيث يحتفي بك الجميع .. في المدونات الماكية .. والمواقع الجماعية .. وعندما يكون الجميع سعداء بمساعدة على تخطي الأعراض الانسحابية للإقلاع عن نظام النوافذ /
– إيجابية أخرى ؟ ذكرني !

أنا متحيز للماك ؟ ربما .. من لا يتحيز للماك بعد أن يجربه ؟ .. لكني وبالتأكيد أحترم اختيارك ورأيك ..
لكني هنا .. وفي هذا الموضوع .. أحببت أن أذكر وأنقل ملاحظاتي بعد تجربة الماك .. للجميع .. ولكل من يفكر باستخدام الماك ..

أضغط هنا لمشاهدة الموضوع


برنامج Brush Pilot لعرض فرش الفوتوشوب
/

برنامج اكثر من رائع يسمح لك بعرض الفرش من جهازك مباشرة بدون تحميلها على برنامج الفوتوشوب ،، ويتيح لك امكانية تثبيت الفرش من البرنامج مباشرة ومسح الفرش من البرنامج مباشرة ،، وأفضل مافي البرنامج أنه سريع وخفيف جداً جداً على النظام وتصميم البرنامج كما تعودنا من ابل البساطه والأناقه في وقت واحد مع شمولية الإستخدام بشكل سريع جداً ،، لزيارة موقع البرنامج مع التحميل من هنا والان اترككم مع صور البرنامج والشرح :

/

هنا يبين الشرح بالقدره على تحميل الفرش ومشاهدة مكان الفرش ومسح الفرش بالضغط زر الفاره اليمين ،، وأنتهى شفتو كيف عجيب

/

وهنا يبين اماكن الفرش المثبته على برامج ادوبي والفرش التي تم مسحها ( او التي تريد استعراضها )

/

طبعاً في إمكانية تكبير شكل عرض الفرش وتصغير عرضها بالزاويه اليمين مثل ماانتو شايفين مثل الاي فوتو بالضبط ،، أتمنى البرنامج يفيد المصممين زي مافادني بشكل كبير جد
أخوكم : سعود الخميس

أضغط هنا لمشاهدة الموضوع


تعليقات 5

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عالم التقنية : شارك واحفظ الروابط المهمة ،فوكس تاب، عالم آبل

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول