عالم التقنية : خدمة لإدارة المواعيد + أداة لترجمة محتوى موقعك


/

Blackberry Desktop Manager بشكل رسمي

width=412

بعدم تسربت النسخة الخاصة بالماك بالشهر الماضي، اعلنت RIM بأن البرنامج الخاص بالماك سيكون متوفراً اليوم من الساعه 6 بتوقيت جرينتش “الساعة 9 بتوقيت السعودية”
البرنامج يسمح لك بعمل تزامن مع الـ iCal وايضاً الـ Address Book وايضاً مزامنة اغاني الـ iTunes وايضاً يسمح لك الدخول على BlackBerry World الذي يسمح لك بتحميل التطبيقات الخاصة ببلاك بيري
بأمكانك وضع ايميلك الخاص بموقع RIM ليعلمك حين نزول البرنامج
دع هذه الصفحة الخاصة ببرنامج الماك قريباً منك اذا كنت احد مستخدمي بلاك بيري


10 تفاصيل جديده حول Apple Tablet

width=500

تكلمنا في تدوينه سابقة عن الجهاز الذي كثرت الشائعات حوله جداً ، لكننا اليوم سنتحدث عن تفاصيل أكثر ، فموقع iLounge يقول بأن مصدرهم هذه المره موثوق جداً ، و الذي نجح سابقاً في إخبارهم عن آيبود نانو وايضاً عن الآيفون ثري جي اس

تحدثت الأشاعات عن عشر تفاصيل جديدة لهذا الجهاز وهي :

– آبل قامت بصنع ثلاث نماذج اولية للجهاز

– النسخة الأولى كانت بحجم 7 انش وحُكم عليها بأنها صغيرة جداً، النسخة الأخيرة مقاسها 10.7 انش وهذه صوره توضح الفرق في الحجم بيم الآيفون
والجهاز الجديد :

width=529

– الجهاز يحمل نظام التشغيل الخاص بالآيفون .

– هناك تقارير كثيره تُفيد بأنه شبية جداً بالآيفون، وهو مغطى من الجهة الخلفية كما هو موجود بالآيفون .

– سيكون هناك نسختان منه ، اول نسخة سوف تكون مزودة بقطعة 3G والنسخة الثانية بدون الـ 3G، بأمكانك اعتبار الأول كـ آيفون والأخر آيبود تتش .

– دقة الشاشة سوف تصبح افضل بكثير من تلك الموجوده في الآيفون مما يجعل قرائة الكتب والمجلات بشكلها الكامل افضل وبكل سهولة ويعتقد بأنها سوف تصبح افضل بـ 5 – 6 مرات من تلك الموجودة في الآيفون و مساحة قابلة للمس اكبر بـ 7 مرات ويُقال بأنها قد تحمل دقة 720p .

– هذا الجهاز سيقود موجة توسيع أفاق اجهزة الميديا ،وسينقلها للأفضل ، وسيكون هذا الجهاز هو البديل للكتب والمجلات بالإضافة الى الألعاب والأغاني والإنترنت كما هو موجود في الآيفون والآي بود تتش .

– ليس موجه لمنافسة سوق النيتبوك اجهزه الكمبيوتر الصغيرة بل هو يعتبر جهاز آيفون وجهاز اتصالات خفيف .

– آبل تجهز بأن يتم الأعلان عنه في بداية السنة الجديده تحديداً 19 يناير و سيبدأ بيع الجهاز في شهر مايو او يونيو .

– الجهاز في المرحلة الأخيرة وهم بإنتظار الضوء الأخضر من رئيس الشركة ستيف جوبز واحتمالات ظهوره في السوق تعتبر 80% من الأن .

شخصياً اعتبره سيكون من الأجهزة التي ستترك بصمة بشكل كبير في السوق خصوصاً اذا كان النظام الموجود به معدل اكثر ليصبح ملائماً لشاشه كبيره اكبر من الآيفون والآيبود تتش، ننتظر ونرى الأيام ماذا تحمل
المصدر


اخترنا لكم

MAMP سيرفرك الشخصي على جهازك

برنامج MainMenu: أعد الحياة إلى جهازك!


/

قوقل تطلق أداة لترجمة محتوى موقعك إلى عدة لغات

أطلقت شركة قوقل اليوم أداة تقوم بترجمة محتوى موقعك أو مدونتك إلى لغات أخرى, فالأداة التي يمكن تركيبها بكل سهولة على الموقع تقوم بالتعرف على لغة الزائر لموقعك من خلال إعدادات المتصفح الذي يستخدمه, فإن كانت لغة متصفح الزائر بنفس لغة محتوى الموقع لا تظهر أداة الترجمة, وإن كانت اللغة تختلف تظهر الأداة بشكل شريط في أعلى الموقع وفيها زر يقوم بترجمة محتوى الموقع إلى اللغة التي يختارها الزائر. لتركيب هذه الأداة يجب الذهاب إلى صفحة الأداة ومن ثم اختيار لغة موقعك وبعد ذلك نسخ كود الأداة ووضعها في الموقع.
جميله هذه الخطوة من قوقل والتي سبقتها مايكروسوفت قبل شهور بتوفير نفس الأداة للمواقع, الأداة سوف تساعد على الذين لا يعرفون لغة الموقع من قراءة المحتوى على حسب لغاتهم وهذا يساعد على زيادة الزيارات لموقعك.
موقع الأداة: http://translate.google.com/translate_tools

صور للأداة

width=604

width=604

المصدر


setster: خدمة لإدارة المواعيد في موقعك

width=200

الكثير من الشركات أو الأفراد يقومون بعرض خدماتهم من خلال الإنترنت وبالتحديد من خلال مواقع الإنترنت والكثير منهم عندما يعرض خدماته تحتاج لزيارة أو عمل مقابلة شخصية, لكن تكمن المشكلة أن الطريقة التقليدية للتواصل معهم إما عن طريق الهاتف أو كتابة رسالة إلى عنوان بريد أو استخدام نماذج الاتصال.
هذه الطريقة تعاني من مشكلة عدم معرفة هل الشركة أو الفرد يملك الوقت لمقابلتك, فالكثير من الشركات أو الأفراد لا يعرضون الأوقات التي يكونوا فيها متفرغين، ولعل الحل الذي قمت بتجربته ونال إعجابي هو استخدام خدمة Serster.
فخدمة Setster توفر لأصحاب المواقع سواء أفراد أو شركات طريقة للتواصل مع الزبائن أو زوار الموقع وتحديد موعد للقاء, فالخدمة توفر خيارات كثيرة مثل تحديد الأوقات التي يكون فيها صاحب الموقع متفرغ وبالتحديد أيام الأسبوع والساعات, وأيضا تحديد نوعية الموعد أو الخدمات وأسعارها التي يمكن توفيرها وحجز موعد لها, ومن ثم ذلك يقوم صاحب الموقع بوضع صفحة المواعيد أو أداة المواعيد في الموقع.
صورة لتحديد وقت, وإضافة نوع الموعد أو الخدمة

width=300 width=300

الجميل في أداة المواعيد أنها تضاف بشكل سهل وسريع, فعند تحديد أوقات المواعيد وإضافة بيانات صاحب الموقع، يقوم بإضافة الأداة من خلال نسخ الكود الخاص بها ووضعها في الموقع, وسوف يظهر زر من الجانب الأيمن أو الأيسر للموقع وفيه كلمة appointment وعند الضغط عليه سوف تظهر أداة المواعيد وفيها نوع اللقاء الذي تريده والأيام التي يمكن حجز فيها موعد مع صاحب الموقع (مثال على ظهور الزر في موقع عالم التقنية).

صورة للأداة

width=404

الخدمة توفير الكثير من المميزات الأخرى ولكن هذه المميزات بمقابل مادي لذلك فضل التركيز على الخدمة المجانية للموقع, وآخرا أنصح باستخدام هذه الخدمة فهي تساعد على إدارة المواعيد وتوفر الكثير من الجهد وأيضا تساعد على تنظيم الوقت.


اخترنا لكم

يوتيوب ليس فقط للمتعة! -1-


Comments 4

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عالم التقنية : خدمة لإدارة المواعيد + أداة لترجمة محتوى موقعك

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول